باريس المسافرون العرب

الكاميرا المستخدمة Sony DSC-HX200V :

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

كانت السفرة في تاريخ 4 فبراير , والعودة في 17 فبراير .. لشخصين انا وزوجتي
شهر فبراير في اوروبا : يعتبر شتاء وبرد قارس تتراوح درجات الحرارة في بعض دول اوروبا الى 30 تحت الصفر .. ولكن جنوب اوروبا تعتبر اقل برودة مثل فرنسا واسبانيا وايطاليا تصل درجات الحرارة الى 9 تحت الصفر .. ولكن صدقوني بردهم وجوهم غير .. يعني مو مثل بردنا ابداً
  • =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

تم الحجز في باريس في فندق كونكورد لافيت " Concorde Lafayette " لمدة 9 ايام :
وكذلك تم حجز فندق بارك اند سويت " Park&Suites Prestige Val d'Europe " في ديزني لاند لمدة 4 أيام :

الآن نأتي إلى سرد الصور مع بعض التعليقات الخفيفة
الاقلاع كان من مطار الملك فهد بالدمام وبعدها ترانزيت في مطار قطر لمدة ساعة ونص وبعدها الى باريس .. من الدمام الى الدوحة 45 دقيقة .. ,ومن الدوحة الى باريس 5 ساعات .
اقلعنا (:
اقلعنا من قطر الساعة 9 صباحاً .. جابوا لنا الفطور وكان لذيذ مادري جوع ولا فعلاً لذيذ ههه
وسائل الترفيه على الخطوط القطرية روعة .. قرآن - برامج تلفزيونية - مسلسلات عربية واجنبية - افلام عربية واجنبية - برامج وثائقية - رسوم متحركة - موسيقى .. حط السماعة وانسى مدة السفر .. بس عاد توني عريس ما يمديني انشغل عن
هذي تصبيره قبل الغداء

1. وصلنا فرنسا الساعة 2 الظهر بتوقيتهم .. يعني 4 العصر بتوقيت السعودية

2. وردة اهديها لأعضاء المسافرون العرب ^_^

وصلنا فرنسا الساعة 2 الظهر بتوقيتهم .. يعني 4 العصر بتوقيت السعودية

اخذنا تاكسي وعلى الفندق مباشرة .. عطيته ورقة الحجز وخلال دقيقة اعطاني السيفتي كارد وغرفة مثل ما طلبت بالضبط انه تكون مطلة على برج ايفل .. وفي الادوار العليا .. طبعاً هالطلبات كلها ذكرتها خلال عملية حجز الفندق وانا باقي في السعودية ..
جلسنا وريحنا شوي .. وبعدها قلت خل نأخذ لفه قصيرة حول الفندق ونشوف وش حولنا ونكتشف .. ما بغيت هاليوم يضيع كله في السفر .. كان الجو صافي جداً وهواء عليل يرد الروح مع برودة تخليك شاعر (:
فندقنا
سياراتهم عجيبه كلها من ذي الخنافس الصغار ههه
ولاحظت ان اغلب سياراتهم من نوع بيجو و رينو .. سيارات محلية الصنع
تويوتا نيسان شفرولية فورد .. ماشفتها نهائياً
اخذنا عشاء خفيف ورجعنا الفندق .. تأكل وانت تطالع في برج ايفل
صحينا الصباح واطالع الدريشة الا الجو متغير 180 درجة .. اطالع حنا في حلم ولا علم ... امس الجو صافي والحين الدنيا بيضاء
شوي ويختفي برج ايفل من روعة الجو
ريحان باريس (:
دبابات للأيجار .. غطاها الثلج

وردة اهديها لأعضاء المسافرون العرب ^_^

قوس النصر (بالفرنسية Arc de Triomphe) هو قوس يقع على رأس طريق الشانزلزيه بباريس في فرنسا وهو طريق مزدان بالأشجار. ويقع قوس النصر في ميدان شارل ديغول، ميدان النجمة سابقا وهو ملتقى 12 طريقا. بدأ العمل في قوس النصر في بداية القرن التاسع عشر ، وأراده نابليون بونابرت رمزا يخلد إنتصارات الجيوش الإمبراطورية . إلا أن إنجازه الفعلي تم عام 1836 زمن لوي فيليب Louis Philippe.
وقام بتصميم القوس الذي يبلغ إرتفاعه 49,50 متر المهندس شالغران على هضبة (شايو) ليكّون مركز نجمة تنطلق منها خمس جادات رئيسية ، أضيفت اليها فيما بعد، أثناء إعادة تخطيط العاصمة على يد البارون هوسمان سبع جادات كبري (1854). تحمل جدرانه الداخلية 386 اسما من أسماء قادته العسكريين، و96 من أسماء انتصاراته. كما أقام الفرنسيون بعد الحرب العالمية الأولى، قبرًا للجندي المجهول بشعلة دائمة أسفل القوس تخليدا لذكراه
تحت قوس النصر ويظهر الناس والسياح والشرطة متواجدة في جميع الأماكن
احلى شعور لما تظرب بيدك على الجاكيت ويطير الثلج ههه
قبر الجندي المجهول
اسماء قادة فرنسا في حروبها القديمة
شارع الشانزلزيه .. افخم واجمل الشوارع في العالم (:
انتهى الجزء الأول ...
سنكمل الجزء الثاني قريباً وراح يكون فيه عن شارع الشانز وساحة الكونكورد ومتحف اللوفر وبرج ايفل
ارجوا ان يحاز التقرير على اعجابكم *_^

حمدلله علي السلامه اخوي مشاري
يا سلام تظرب علي الجاكيت ويطير الثلج
كونكورد لافييت كيف الفرش حقهم والاثاث بشكل عام
متابع معاك

oceanus
الحمد لله على سلامة الاسفار
كيف شفت باريس باللباس الابيض ..
واعطينا تفاصيل اكثر واكثر ,,

متابعة معاك

FuNnY GiRL
الله وش هالتقرير الروعه حبيت باريس في الثلج
بنفس وقتك احنا كنا في المانيا وبلجيكا ولندن وصادفنا هالثلج الروعه .. في بلجيكا والمانيا البرد كان يذبح مع ان بجليكا بجنب باريس بس يقولون ان باريس جوها احسن مونفس برد بجليكا اللي يقتل