النمسا المسافرون العرب

6. كان رسوم الدخول 20 فرنك لشخصين

7. اخذوا بنا جوله تعريفيه ثم تذوق انواع الشوكلاته

الحمد لله الذي اتم علينا هذه النعمه ويسر لنا امورنا
بصراحه اشكر الاخوه والاخوات في هذا المنتدى الرائع واشكر بالذات الاخت دموع الوجد والاخ انسان ولهان والاخ فوكس109 على ماقدموه لي من خدمه ومساعده
ليعذرني الجميع على الاختصار في تقريري للاسباب التالية:
المده من 27/5/2012م إلى 10/6/2012م
قضيناها في 3 دول سويسرا والنمسا والمانيا
الخطوط القطرية مجموع التذكر 5720 ريال
استأجار سياره عن طريق موقع ترفل جيغسو وحولوني على شركة سيكست وحجزتها لمدة 10 ايام الاستلام في زيورخ والتسليم في ميونخ بقيمة 2300 ريال مع دفع الضريبه التسليم في دولة اخرى لما جيت استلم السياره
طبعا الرحله مخطط لها من فتره طويلة والحمد لله نجح مخططي وكانت رحله رائعه ولله الحمد ومن يقول اوروبا غاليه غير صحيح صح غاليه بس مو مثل مايتوقع الكثير فيه ناس تخوفك تقول بجلس اسبوعين يقولك لازم 40 الف
غير صحيح وانا اثبت لكم في تقريري تابعوني ياحلوين

طبعا انا حاط في بالي يوميتنا 100يورو يعني مايعادل 500 ريال

وقبل السفر صرفت 10 الاف ريال سعودي إلى يورو واعطيتها المدام قلت هذي خشيها معك حقت تسوقك هي طبعا على طول كذا من الوناسه وانا بالاساس حاطه معها إذا نقصة الفلوس اخذت منها
وصرفت 19 الف ريال إلى يورو طبعا إلى الان لم احاسب الفنادق وراح احاسبهم كاش وكان مجموع الفنادق في الثلاث دول 8769 ريال وراح يبقي معنا تقريبا 10500 ريال قالت المدام معقوله بتكفينا 14 ليله اكل وشرب ودخول انشطه قلت ليش لا إذا نقصت خذينا من فلوس التسوق.
خلوكم معاي وشوفوا هي كفت ولا لا
نبدأ بسويسرا
اليوم الاحد:
الوصول لمطار زيورخ وكانت فيزتي من السفاره النمساوية خلصت اجراءات الدخول بسلاسه وبعدها توجهة لشركات السياراة واستلمت السياره من شركة سيكست بعد اخذ مبلغ تأمين
الانطلاق إلى قرية Ringgenberg والمقصود هو الفندق الرائع جدا جدا جدا جدا جدا
Brienzersee
واشكر ابوعزيز على تقريره عن هالفندق الجميله والمنطقة لاتبعد عن انترلاكن سوا 5 دقائق بالسياره
هذا رابط الفندق
طبعا كان الحجز 4 ليالي بسعر 466 يورو غير مطله للاسف
في الطريق للفندق توقفنا عند محطة للتزود بالوقد انسانيا ههه قلنا نشترى مويه وبسكوت ونطلق رجولنا واخذنا بسكوت ومويه بسعر 11 فرنك سويسري
وصلنا الفندق 5 العصر بعد مسافة سير تقريبا ساعه وربع
مجموع المصروف 48 فرنك يعني حدود 41 يورو

يوم الأثنين:

صحينا بدري ونزلنا نفطر مع اطلالة للبحيره

بعدها توجهنا للبحيره الزرقاء طبعا انا حصلت احداثيتين للبحيره الزرقاء وضعت الاولى ومشيت وهي بالاتجاه الصحيح لكننا تعدينا البحيره الزرقاء وماشفناها لان القارمن يقول لسا قدام وحنا نمشي معاه حتى وصلنا لنقطة ضريبه دفعنا 27 فرنك واثارينا دخلنا في منطقة زي السير تدخل عربه بسيارتك ومعك مجموعة سيارات وتسحب جلنط سيارتك وتكي وهم يسحبونك مسافة 10 دقايق بصراحه خفت بالبداية لاني ما ادري وقفت مع العالم الا اشوف سيارتنا تتحرك وانا مادري يعني كأننا في عربه شي يخوف في البداية وبعد ماسحبونا ووصلنا تابعت في اتجاه القارمن شوي وقفت قلت شكل القارمن خبط ولا الاحداثيه غلط لاني اسمع المسافة قصيره وحنا مشينا كثير واحط الاحداثية الثانية للبحيره قلت برجع إذا هي ولا برجع انترلاكن وبعد مارجعت الا واطيح في نفس العربه حقتي وخذ يادفع 27 فرنك الله لا يخسر 54 فرنك راحت كذا
رجعنا في طريقنا وحصلنا فعلا الاحداثية الثانية سليمه ووقفتنا بالمواقف صرنا مارين على الطريق بس ماشفناها
وصلنا ودفعنا 10 فرنك رسوم دخول
تجولنا وريحنا فيها ممكن ساعتين ثم انطلقنا لانترلاكن وتغدينا في ماكدونالدز وجبتين سمك بقيمة 22 فرنك
تجولنا رجليه بالقرية واخذنا ايسكريم بقيمة 6 فرنك ومرينا بقالة coop وشراء بقيمة 14 فرنك
رجعنا السياره توجهنا للفندق وطلبنا كفي وجلسى ولا احلى ع البحيره حتى المغرب
وانتهي اليوم الثاني
المصروف
6فرنك سويسري

يوم الثلاثاء:

الافطار في الفندق ثم الانطلاقة إلى قرية لوقيرن ومن بعدها إلى مدينة لوزيرن
تجولنا في قرية لوقيرن ممكن نص ساعه على البحيره ومافيها شي يذكر بصراحه ثم توجنها لمدينة لوزيرن ونشبنا بالمواقف ماندري وين نوقف يالله حصلنا اللي عند الرصيف بفلوس من الكبينه وقناها ثم تجولنا رجليه واخذنا جولة في الجسر الخشبي وشراء فراولة بسعر 6 فرنك تمشينا في الاسواق اللي حولها ولم نشتري شي لاننا في الغالب تاركين التسوق في ميونخ بس تعرفون الحريم حب استطلاع واشوف انها عاديه جدا ولا فيها شي ملفت او يستحق الزياره

رجعنا لانترلاكن ثم للمطعم التركي تغدينا بسعر 41 فرنك

رجعنا العصر للفندق صلحنا قهوه وشاهي في العزبه ثم انطلقنا بالطريق الريفي توجد جلسات جدا رائعه وهي انك تترك مخرج الفندق على يمينك وتمشي سيده في مناطق ريفيه 7 كيلو احسبها من الفندق تحصل جلسات رائعه على البحيره
جلسنا وتقهوينا حتى 8 قبل المغرب
رجعنا للفندق وبصراحه مكثرين غدا وماتغدينا الا متأخرين قلنا نقرمش باللي معنا بالفندق من خبز وبسكوت وعصير وننام وفعلا نمنا تقريبا 10
المصروف اليومي
0فرنك مع رسوم الموقف في لوزيرن
يوم الاربعاء:
صحينا وافطرنا ثم انطلقنا إلى قرية بروك حيث مصنع الشوكلاته وهو مصنع كالير للشكولاته

كان رسوم الدخول 20 فرنك لشخصين

اخذوا بنا جوله تعريفيه ثم تذوق انواع الشوكلاته

قالت المدام ابي اشترى شوكلت قلت من حساب التسوق وليس من الحساب اليومي قالت طيب شرينا انواع الشكولاته ولما جينا نحاسب قالوا هذا مايصلح لكم فيه كحول قلت امحق ورجعت بعضها وقالت الجهه هذي فيها كحول وغيرها حلال شكرناها واخذنا شوكولالاته بقيمة 120 فرنك
ثك جلسنا في الكفي وتقهوينا بسعر 8 فرنك
بعدها توجهنا لمصنع الجبن القريب منه وكان الدخول لشخصين 14 فرنك
ماجلسنا فيه 5 دقايق لا يستحق الزياره بصراحه وجهة نظري
بعدها عبينا وقود 20 فرنك
رجعنا العصر لانترلاكن وتغدينا في ماكدونالدز بقيمة 22 فرنك
وتمشينا في انترلاكن
ثم رجعنا للفندق للاستمتاع بالجلسه الرائعه له وطلبنا كفي وجلسنا إلى الليل حتى النوم
المصروف اليومي
4فرنك مع وقود السياره
خلوكم معنا غدا نواصل لكم انطلاقتنا للنمسا وانطباعي عن انترلاكن وزيارتنا قرية هايدي