كوالالمبور المسافرون العرب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اود سرد رحلتي الى ماليزيا لشهر مايو 2012
رحلتي كانت انا وزوجتي من مدينه جده الى كوالالمبور دايركت على الخطوط السعوديه
تكلفه التذاكر انا وزوجتي ب 4400 ريال سعودي عن طريق موقع الخطوط وقد تم الحجز في شهر ابريل
الطائره كانت مليئه بالمسافرين مع العلم انه لم يكن في موسم بل كان في ايام الدراسه ولكن نظرا للمشاكل الحاصله في الربيع العرربي ربنا يحمي جميع بلاد المسلمين من شر الفتن
السياحه اتجهت الى شرق اسيا
تخطيط الرحله كانت كالتالي يومين في كوالا و خمسه ايام في بينانج و اربعه ايام في كوالا
سوف تتسالون لماذا بينانج خمسه ايام
تعتبر رحلتي الى ماليزيا للمره الثالثه اما لزوجتي الرحله الاولى
اخترنا بينانج خمسه ايام لانها جزيره ومدينه في نفس الوقت اما لنكاوي فهي جزيره فقط ولا توجد اي برامج بعد غروب الشمس
اما بينانج فهي باختصار توفر لك التسوق ليلا والمتعه على الشواطئ نهارا
تفاصيل الرحله اول يومين في كوالالمبور كانت في فندق باسيفيك سعر الليه من موقع بوكنق 360 ريال بدون الضرائب 16% بدون افطار
تقييم الفندق جيد جدا من ناحيه النظافه والخدمه اما الموقع بعيدا نوعا ما عن الخدمات السوبر ماركت والبقالات والمحلات التجاريه
وهو يقع بجانب المناره
ثم انتقلنا الى بينانج عبر الباص وكانت مده الرحله خمسه ساعات وكان الباص ممتاز من ناحيه النظافه ودقه المواعيد والتكييف
عند الوصول الى محطه الباصات في بينانج في جورج تاون اخدنا تاكسي الى فندق فلامينقو ب 20 رنجت
سعر الفندق في الليله 250 ريال بدون رسوم الضرائب 16 % وشامل الافطار
تقييمي للفندق جيد مرتفع من ناحيه النظافه والخدمه وهو يقع على الشاطئ مباشره
بالنسبه للافطار فقد كان جيدا ولكن موقعه لا يوجد بجانبه مطاعم
ومكثنا في فندق فلامينقو ثلاث ايام
بالنسبه لليوم الرابع والخامس سكنا في فندق هارد روك وكان سعر الليله 370 ريال من غير الضرائب 16 % بدون افطار
تقييمي للفندق ممتاز جدا من كل النواحي النظافه والخدمه والمسبح والموقع ويوجد امام الفندق عده بقالات ومغسله ملابس وصرف عملات
وكما تبعد عنه مسافه قريبه جدا تستطيع الذهاب اليها مشيا على الاقدام المطاعم العربيه والسوق الليلي الذي بجوار فندق بارك رويال
ومن افضل المطاعم الموجوده العربيه مطعم الخيام واسعاره معقوله جدا جدا
والاكل كان رائعا جدا
البرامج في بينانج مثل جميع البرامج الموجوده في كل الجرز الماليزيه
بالنسبه للسائقين فهم طيبون جدا ولحسن الحظ التقيت بسائق تكلفه الساعه ب 20 رنجت
اما الالعاب فهم مبالغون جدا في اسعارها مثلا الجت سكاي الدبابات البحريه سعر الساعه ب 400 ريال سعودي مثل الاسعار في مدينه جده
من اسؤا البرامج الذي اخذتها برنامج سفينه كروز في المحيط الهندي كانت عباره عن رحله بحريه لمده 12 ساعه تتوقف السفينه بعد الحدود الاقليميه
وذهبت اليها بعد ان سالت سائق التاكسي اريد رحله بحريه داخل البحر لا تقل عن ساعات فنصحني بهذه الرحله
ذهبت اليها انا وزوجتي التكت كانت ب 60 رنجت على ما اظن وكانت في حدود الساعه ال 8 مساء الى الساعه 8 صباحا
ولا بد من احظار جوازات السفر وعندما ركبنا السفينه بدا المطر بالهطول وكنت مستمتع جدا بعكس زوجتي التي كانت خائفه جدا
من سوء الحظ لا توجد في السفينه اي عائله عربيه !!!
وعندما ركبنا السفينه وبدات في الابحار توقف المطر ثم صعدنا الى اعلى السفينه وتبتعد رويدا روياد من الشواطئ حتى توقفت في وسط المحيط الهندي ( المكان الذي ربك ضرب زلزال تسونامي )
من هذه اللحظه بدات المشاكل العائليه بالغليان انا كنت في قمه السعاده لاني احب المغامره اما زوجتي بدات بالبكاء
وبدا المطر يهطل بغزاره والسفينه تتحرك من اعلى الى تحت يمينا ويسارا وبدا دوار البحر
يوجد في السفينه بارا وميني ماركت ومطعم ومساج وديسكو والعاب اليانصيب
سالت الريسبشن عن برنامج الرحله فقال لي بالحرف الواحد لا يوجد اي برنامج
الرحله هذه تبع الناس اللذين يحبون يلعبون اليانصيب في وسط البحر
المهم استاجرنا الكراسي التي تتحول الى سرير سعر الكرسي 20 رنجت للشخص وذهبنا الى النوم من الساعه 12 الى الساعه 6 صباحا
واستيقضنا مع طلوع الشمس وصعدنا على ظهر السفينه فكان المنظر والجو رائع جدا
هدوء البحر مع الغيوم الجميله ونسيم البحر وبدات السفينه بالرجوع الى الشواطئ
الذي شجعني على الرحله هذه احد من اصدقائي بانه قد جرب هذه الرحله ولكن عندما تكون السماء صافيه سوف ترى النجوم تلمع في السماء بغزراه ومنظر الشهب في السماء شي لا يصدق ولكن لسوء الحظ السماء كانت ذلك المساء ملبده بالغيوم والمطر يهطل بغزاره مما افقدنا من الاستمتاع بمنظر السماء
( قصه طويله ولكنها شيقه )
بالنسبه للبرامج المتبقيه في بينانج فهي ممله ولا تستحق الزياره
مصنع القهوه والشكولاته والزجاج والفواكه والهضبه والقرود .... الخ
تحسسك انهم يريدون ان ينصبوا عليك اسعار مبالغ فيها جدا
واجمل شيء اشتريته من مصنع القهوه ( قهوه تيليكس كملوا الباقي اسمها صعب ومذاقها اصعب ) سعر نصف الكيلو 30 رنجت
وفي العوده الى كوالالمبور كنا حاجزين فندق 4 نجوم ناسي اسمه وعندما ذهبنا اليه فوجدناه فندق ما يستاهل 3 نجوم
الحمدلله قبل ما دفعنا المبلغ قلنا نشيك على الغرفه فوجدناها سيئه جدا والكتاب من عنوانه
فقمت بفتح النت من جوالي فالغيت الحجز على انهم يخصمون اول ليله قلت مو مهم ولا اضيع ايامي في فندق سيء جدا
فلغيت الحجز في الفندق عن طريق موقع بوكنج وحجزت في فندق فورما قريب من التايم سكوير 4 نجوم سعر الليله 220 رنجت بدون الضرائب
الفندق موقعه قريب جدا من التايم سكوير اقل من 5 دقائق مشيا على الاقدام
تقييمي للفندق جيد جدا من ناحيه النظافه والخدمه
بالنسبه للموقع فهو يقع في حي شعبي خلف التايم سكوير وسكنت في الفندق اربعه ايام ذهبت في يوم من الايام الى جنتنق ولكن للاسف كان التلفريك تحت الصيانه
ولكن في نفس الوقت كان الجو في روعه من الجمال وعدنا الى كوالا بعد العصر
بالنسبه للسوق الصيني زوجتي اخدت نصيب الاسد من الشنط النسائيه بعد انا تمكنا من المكاسره ان لا تزيد سعر الشنطه عن 40 رنجت