كوتشي المسافرون العرب

07-12-2022 - 06:55 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته ..
رحلتي إلى كيرلا الساحره // من 20-4-2012 والعوده 30-4-2012
مسار الرحله :
الشارقة - كوتشي - مونار - تيكدي - كوتيام - كوماركوم - كوفلام - ترافندرام - الشارقة
وراح اتكلم عنها بأختصار لانها رحله استكشافيه وشبابيه قبل الرحله العائليه بإذن الله
وكانت الرحله مفاجاه دون ترتيب سابق ودون برنامج وقد تم الاعتماد على المعلومات من خلال مواضيع اعضاء المنتدى
وخصوصا الاخ جبل الاخضر والاخت مونار وغيرهم من الاعضاء ولي لهم مني كل الشكر والتقدير .
وكالعاده من خلال رحلاتي السابقة في تايلند والصين وسيريلانكا فلا افضل ان ارتب برنامج من خلال المكاتب
وانما الاعتماد على المعلومات من خلال الموقع من تجارب الاعضاء وتدوينها في ورقة وطباعتها .
ولكن هذه المره من باب الاحتياط تم الترتيب لحجز سائق فقط من دون برنامج لحجوزات الفنادق وقد افادتني كثيرا
لان الفنادق التي حجزتها جميعها وسط المدينة ووسط الاسواق والتكلفة اقل .
تم الحجز على طيران العربيه وكان سعر التذكره 1000 درهم تقريبا قبل السفر ب 15 يوم
ولكن تم الحجز قبل السفر بيوم واحد وقد وصل سعر التذكره إلى 1750 درهم
وتم حجز 3 تذاكر . علما بان هناك رحلتين في اليوم صباحا ومساءا .
وقد تم عمل فيزا من خلال مكتب سفريات في امارة ام القوين حيث يمنع مراجعة السفارة شخصيا في امارة دبي
إلا من خلال المكاتب المعتمدة وقد استغرق الحصول على الفيزا يومين ورسوم رمزيه 250 درهم تقريبا .

gtrcar
ومن خلال البحث في مواضيع الاعضاء لاحظت بان هناك كثير من الشكاوي على المكاتب في الهند ، إلا شخص واحد لاحظت ان الكل يمدحه
وهو (( بابو )) وقد قررت الاتصال به وطلب سائق فقط من دون برنامج وبالفعل وافق وكان رجل قمه في الادب والاحترام علما بان طلب مني
الدفع في آخر يوم قبل المغادرة بيوم واحد وانا اعتقد صعب ان تجد شخص يعطيك الثقه مثل بابو يعني كان ممكن اتهرب آخر يوم وما ادفع له
على العموم انا طلب ان الدفع يكون يومي 2000 روبية في اليوم دون تحديد الكيلومترات فارسل لي سائق في المطار واسمه بوفيصل
وكان رجل الصراحه قمه في الادب والاحترام وما شاء الله عليه ملم بالمعلومات السياحية يعني سائق ومرشد سياحي في نقس الوقت ويتكلم عربي
وكان موظف في السعوديه في شركة ارامكو اعتقد وعمل فيها 11 سنه والان يعمل في كيرلا سائق للسياح من 9 سنوات .
طبعا ابوفيصل و بابوعندهم مكتب جديد ومعاهم محمد الانصاري منسق المكتب وهذا موقعهم وعندهم اسعار حلوه وبرامج رائعه للسياح ورخيصه :
الرابط : [email protected]
رقم هاتف السائق ابوفيصل : 09495544157 وايضا 919946915018
وهذي صورة سائقنا ابوفيصل :

طبعا نحن غيرنا اسمه من بوفيصل إلى قرومبله kroomblah

gtrcar
بعد الوصول بحمد الله إلى مطار كوتشي في مساء يوم 20-4-2012 الساعه 6:30 تقريبا وبعد انهاء الاجراءات في المطار واستلام الحقائب
خرجنا من المطار وأخذنا شرائح هاتف شركة فودافون ، وانا اخذت شريحتين 2 واحده للايفون واشتركت في خدمة الانترنت وذلك لتشغيل
برنامج الخرائط وبرنامج الفنادق agooda وبطاقة للبلاكبيري مسنجر وكلفتني البطاقتين مع الخدمات 950 روبية = 65 درهم .
وتم الحجز في فندق 4 نجوم وتبعد عن المطار ساعه وسط كوتشي TRAVANCORE COURT HOTEL وكلفتنا غرفة ل 3 اشخاص
لمدة ليلة واحد 4300 روبية = 300 درهم تقريبا ويشمل الافطار .

اليوم الثاني : 21-4-2012
تم في هذا اليوم الخروج من الفندق والتوجه إلى مكتب بابو وسط السوق وتم التعرف على موظف المكتب محمد الانصاري وعرض علينا برنامج او بوكيج للرحله
وطبعا اخبرناه باننا لانرغب في برنامج وانما فقط سائق بدون برنامج . وخرجنا نتمشى في سوق كوتشي لمدة ساعتين وبعد ذلك توجهنا لمدينة اثربللي
واستغرق الطريق ساعتين تقريبا ، وعند وصولنا كانت الرطوبه عاليه والجو حار وزحمه شديده وسألنا السائق عن سبب الزحمه على الشلال فقال :
بان شهر 4 و 5 و 6 يصادف العطله الصيفيه للمدراس !!
جلسنا ما يقارب الساعه قرب الشلال وقد كان حسب البرنامج المخطط له ان نجلس ليلة في منطقة اثربللي ولكن الشلال كان فيه قليل من الماء
حسب ما يقول السائق وكان الجو حار ورطوبة شديده وزحمه ففضلنا عدم البقاء لان المكان مافيه شي غير شلال فواصلنا الطريق إلى مونار
وبعد 3 ساعات من التعب والمعاناة والتوقف لعدة مرات وصلنا إلى مدينة مونار في الساعه 4 مساءا وتم الحجز لمدة 3 ليالي وسط المدينة
في فندق THE SILVER TIPS وكان في المدينة مهرجان مدته 5 ايام من 18 ولغاية 22 ابريل وصادف تواجدنا بالصدفة وكانت اجواء رائعه
وكان سعر الغرفة ل 3 اشخاص مع وجبة الافطار لليلة واحده 4850 روبيه = 340 درهم تقريبا .
خيمة المهرجان المطل امام غرفتنا مع منطقة العاب امام الخيمة في الجهة المقابله .

اليوم الثالث : 22-4-2012
في هذا اليوم الجديد توجهنا في مطعم بسيط وصغير امام الفندق مباشرة وعندهم احلى كرك الصراحه وكنا يوميا في الايام الثلاثه
نشرب من عنده كرك صباحا ومساءا من اكواب فوم احضرناها معنا من الامارات
وإليكم صورة من داخل المطعم مع صاحبه

وقد كان برنامج هذا اليوم التوجه إلى محمية راجامالا ، ولكن لم ندخله للاسف للزحمه الشديدة والحر
فتوجهنا إلى سد ماتوبي وبحيرة صدى الرائع - وكان الجو مشمس

وبعد ذلك ذهبنا إلى سوق مونار وتناولنا الغداء في مطعم اسمه ( مطعم الحلال )
وبعد الغداء ذهبنا إلى سوق الفواكه والخضار
وفي المساء ذهبنا إلى المرتفعات قرب منتجع بلاك بيري واستمتعنا بالاجواء الضبابية وتم التقاط بعض الصور والعوده للفندق بعد المغرب

بو نعوم

فتفقد الراحه والاستجمام التي جئت من اجلها
وكل شخص وطريقته في السفر
انا عن نفسي لغيت منطقة اثربللي فلو كان عن طريق مكتب لاضطررت بالجلوس
وتيكدي حسب البرنامج كان يجب الجلوس بها يومين ولكنني مددتها إلى 3 ايام لاستمتاع بالاجواء الممطره
وكوتيام لم يكن بالبرنامج ولكني جلست فيها ليلتين مع الذهاب إلى كوماركوم والعوده في نفس اليوم
وترافندرام لم يكن بالبرنامج ولكني جلست فيها يوم
وكوفلام كان في البرنامج ولكني لم اسكن فيها فقط توجهت لشاطئ بحر العرب لمدة ساعه والعوده إلى ترافندرام

اليوم الرابع : 23-4-2012
وكالعادة نصحى كل صباح الساعه 7:30 بالاجواء الضبابية الرائعه ونتناول الفطور في الفندق من الاجبان والمعلبات التي احضرناها معنا من الامارات
ونشرب الكرك من المطعم الصغير امام الفندق ونتمشى لمدة نص ساعه بالمنطقة قبل الساعه 9 صباحا لان الاجواء تكون مشمسة وحاره
ولكن سبحان الله من بعد الساعه 4 مساءا تهطل الامطار حتى الليل .

وفي هذا اليوم كان البرنامج التوجه إلى الاماكن المرتفعه واستكشاف المدينه
علما بان اغلب الاماكن التي يوجد بها شلالات لم يكن بها ماء لان شهر ابريل ليس موسم مطر

وبعد ذلك اشترينا وجبة الغداء كالعادة من سوق مونار من ( مطعم الحلال ) وتوجهنا إلى بحيرة صدى وتناولنا وجبة الغداء هناك
وجلسنا 4 ساعات تقريبا حتى المساء واستمتعنا بالاجواء الطيبه وسوالف الدريول قروملبه kromblaah اقصد ابوفيصل
وبعد البرياني والفواكه وشاي الاخضر (استراحة المحارب الدريول ) قرب البحيره والاجواء الرائعه والهواء الطيب

وفي المساء ذهبنا إلى سوق مونار واشترينا الشاي من محلات الشاي المنتشره في السوق
وودعنا مونار في اليوم الرابع وبإذن الله سأكرر زيارتي لهذه المدينه الرائعه الهادئه البسيطه واهلها الطيبين

اليوم الخامس : 24-4-2012
في هذا اليوم خرجنا من مدينة مونار وتوجهنا إلى مدينة تيكدي
طبعا لاحظت ان بعض الفنادق الي كتبها الاعضاء بعيده عن وسط المدينه او وسط السوق فلذا لم احجز فيها
مثل فندق كرميليا هافن و فندق ماونتن كلوب ومنتجع بلاك بيري وغيرها في مختلف المدن
وطبعا كل حد وحسب طريقته ووجهة نظره والمكان الي يحبه
بعد ان توقفنا لعدد من الفنادق ولم يعجبنا موقعهم لانها خارج مدينه تيكدي اخيرا استقرينا في فندق greenwoods الرائع والجميل والهادئ
وبما ان الاجواء ماطره حجزنا لمدة 3 ليالي وكان سعر الكوخ المكون من غرفة واحدة ل 3 اشخاص 5500 روبية = 388 درهم لليلة الواحده
وكان في الفندق شباب وعوائل قطرية وسعوديه وبحرينيه

غرفتنا في الاعلى من جهة اليمين رقم الغرفة 603
وفي الساعه 3 ظهرا توجهنا إلى مطعم رائع اسمه CHILLIES RESTARANT وكان يوميا غدانا وعشانا عنده
ومكانه وسط السوق وعندهم فندق تابع للمطعم .