الصين المسافرون العرب

15-12-2022 - 09:47 am
  1. بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول اللهلااحب الاطالة في الكلام ولكن ستجدون في هذا الموضوع صور كثيرة تعبر عن هذه الرحلة والمدن التي زرتها في هذا البلد العجيب.....
من البداية انطلقنا من مطار الملك خالد عبر خطوط الكاثا باسفك متجهين الى الدمينة الشهيرة ( هونق كونق ).. وهي خطوط قمة في الروعة والخدمة الممتازة والطائرات الجديدة... وقد كانت مدة الرحلة 9 ساعات متواصلة على ارتفاع يبلغ 40 الف قدم :112: ( يعني ماتشوف سما ولاتشوف ارض ) ولاتعرف اين انت الا من خلال الشاشة التواجدة امام كل راكب .....
بعد ذلك نزلت الطائرة في مطار ( هونق كونق ) المعروف دوليا بضخامته وفخامته الذي يحتوي على 40 بوابة ويحتوي على اسواق كبيرة وكثيرة وماركات عالمية.... ويشتمل هذاالمطار على قطار في الطابق الارضي لينقل المسافرين من بوابة الى اخرى ... باختصار .. هذا المطار مدينة كاملة
بعد ذلك ركبنا القطار لينقلنا الى احدى البوابات لتقلنا طائرة على خطوط صينية ( نسيت اسمها ) لتوصلنا الى مدينة ( شانق هاي ) ويسميها الصينيون ( شان خاي ) وكانت مدة الرحلة ساعتين فقط .. وكانت الخدمة ايضا ممتازة .... لكن الرحلة استمرت لمدة 4 ساعات ....... وكان السبب في ذلك وجود عواصف رمل.... اسف عواصف رعدية فاضطر الكابتن الى ارجاع الطائرة الى مدينة هونق كونق مرة اخرى:112:
وعند وصولنا للمطار مرة اخرى استقبلنا الموظوفون وقد وفروا لنا وجبة عشاء مجانية وكانت قيمتها 70 دولار هونق كنقي من احد المطاعم في نفس المطار ... بد ذلك اقلونا بسيارات اجرة الى فندق قد استأجره المطار على حسابة لنبيت فيه هذه الليلة وكانت قيمة الليلة في هذه الغرفة ( 3 اشخاص ) 2000 دولار هونق كونقي .. وفي الصباح كان الباص ينتظرنا ليقلنا الى المطار وقد اعطونا كوبونات بقيمة 70 دولار لكل شخص هذا الكوبون بامكانك انت تشتري به من اي مطعم موجود في المطار... يعني بالعربي تمشينا في هونق كونق يوم كامل مجانا ولله الحمدل.....................
بعد ان اقلتنا الطائرة متجهة الى مدينة ( شانق هاي ) وصلنا بحمدالله ومنته بسلام ......لكن الامتعة لم تصل معنا بعد ........... لكن موظفوا الخطوط طلبوا منا اسم الفندق الذي نسكن فيه ليوصلوا لنا امتعتنا متى وصلت....لكننا لم نكن قد قررنا على السكن في فندق معين ..حينها قال الموظف : لامشكلة خذ هذا الرقم ومتى ماسكنتم في اي فندق كان اتصل علينا واخبرنا عن اسهم وستصلكم الامتعة هناك ....
وفعلا ذهبنا واستأجرنا فندق 3 نجوم بما قيمته 350 ريال لليلة الواحدة واتصلنا على المطار واحضروا لنا الامتعة ولله الحمد....
وهذه بعض الصور من نافذة الفندقD:1الصين 1426DSC01417.JPG
D:1الصين 1426DSC01418.JPG
(( يتبع))

رحلتي الى الصين
راعي الرينج
بالنسبة للعوائل فأنا ارى انها غير مناسبة .. اما الفنادق فهي متوفرة قيمتها تختلف من مدينة الى اخرى .. بالنسبة للسائقين فلم اجد سائقا يتكلم الانجليزية ولا العربية ... لكن بإمكانك انت تساجر مترجما .. يكون معك ..لكن اعتقد ان ذلك يكون صعبا وخاصة لمن معه عائلة ...

1. وهذه صورة للنهر من جانب اخر

2. وهذه الصورة من اعلى البرج

انا اسف على التأخر لكن .. ان شاء الله الموضوع يحوز على اعجابكم
سأكمل من حيث انتهيت في المشاركة السابقة .. أما الصور التي من نافذة الغرفة فهذه هي

وفي الصباح الباكر من اليوم التالي نزلنا الى المطعم في الفندق وتناولنا وجبة الافطار ( صحيح ان اكلهم الي ماتعود عليه صعب تستسيغة لكن الحمدلله وجدنا مانعرفه من بيض وجبن وحليب ونحوه...)..
وبعد ان تناولنا الوجبة خرجنا الى الى برج التلفزيون في هذه المدينة
وهذه صورة ونحن متجهين اليه..

وهذه هو البرج وهو يقع على الضفة الاخرى من هذا النهر الذي هو اشهر نهر في مدينة ( شانق هاي )..

وهذه صورة للنهر من جانب اخر

بعد ذلك اردنا الوصول الى الضفة الاخرى من النهر التي يقع عليها البرج... وقد كانت الوسيلة الى ذلك عربة تقل مايقارب 8 اشخاص وتحملهم من تحت هذا النهر لتوصلهم الى الضفة الاخرى كل ماعليك هو انت تقطع تذكرة وتنزل للاسفل لتركب هذه العربة
بعد ذلك وصلنا الى الضفة الاخرى ووقفنا بجانب البرج وقد كان شاهقا
بعد ذلك قطعنا تذاكر الصعود لهذا البرج وقد كان المصعد بالامتار وليس بالادورا

وهذه الصورة من اعلى البرج

وقد كان داخل هذا البرج بعض المشروبات والقهوة ..
بعد ذلك نزلنا من البرج وقد كان بجواره مكان تنزل فيه تحت النهر مايقارب ( 166 ) متر ويكون السقف فيه من الزجاج وتتفرج على المخلوقات والاسماك في هذه النهر وكان الشيء الذي ينقلك هو سير كهربائي يتحرك بسرعة مناسبة كل ماعليك فقط هو الاستمتاع بمشاهدة الاسماك الصغيرة والكبيرة ... واليكم بعض الصور من هناك

بعد ذلك خرجنا من هذا المكان الرائع...

واتجهنا الى مدينة يذكر الصنيون ان عمرها ( 600 ) سنة .. والله اعلم بصحة ذلك
استأجرنا تاكسي....
هذه الصورة من داخل التاكسي

ومع كثرة الزحام في هذه المدينة لأن عدد سكانها يتجاوز ( 33 ) مليون نسمة لكن رغم ذلك وصلنا الى المكان في وقت مبكر
وهنا نزلنا من التاكسي في هذه المنطقة الجميلة ..

فتجولنا في هذه المنطقة الرائعة وسأدع الحديث للصور ..

وقد صورت هذه الاسماك في تلك البحيرة التي تقع وسط هذه المنطقة

ولما انتهينا فاذا بالظلام قد حل وقاربت الساعة ان تكون ال 6 مساءا ..... فقررنا الذهاب الى المطعم ومن ثم الذهاب الى الفندق والخلود الى الراحة بعد يوم طويل حافل بالمناظر الجميلة .
للحديث بقية

KABAYAN
تسجيل متابعة ول ي عودة بعد يومين ان شاء الله
لكن ملاحظة عند رفع الصور وتحصل على الرابط لا تضع الرابط تحت ايقونة الصور بل الصقه كما هو عشان تطلع الصور كما هي صافيه من غير كتابات

khalid202
اليوم التالي في مدينة ( شانق هاي )
في الصباح الباكر من اليوم التالي ومن ناقذة الغرفة اطل علينا نور الصباح

فبعد ان تناولنا طعام الافطار وبعد ان صرفنا بعض المبلغ ليومنا هذا - فقد كان في نفس الفندق بنك .. فكنا نصرف منه الشيكات السياحية بالدولار وقد استفدنا من هذه الطريقة ثبوت العملة بنفس سعر الشراء , ومن العجيب انهم كانوا يفرحون جدا بالدولار نقدا - على كل حال خرجنا من الفندق وقصدنا فيه هذا اليوم المرور على بعض الاسواق ... وبالفعل زرنا بعض الاسواق وقد كانت فعلا ممتعة لمن يهوى التسوق
وهذه بعض الصور ونحن في الطريق الى السوق

وهذه صورة للسوق الذي تسوقنا فيه ...

وهذه هي مواقف الدراجات ... وكما تشاهد في الصورة ان هناك طريق خاص بالدرجات والدبابات مختلف عن طريق السايارات ...

وهذا السوق من الجهة الاخرى..

وبعد ان انتهينا من التسوق وقد بلغ من الجوع كل مبلغ توجهنا الى المطعم وقد كنا رأيناه في الطريق وعرفنا انه مطعم عربي ...

ربما تتسائل كيف عرفت انا المطعم عربي ..؟ فالصورة فيها الجواب..

وفعلا وجدنا عنده اكلات عربية وكان الاكل لابأس به
وهذا المطعم من الخارج

وهنا اتوقف وسيكون للموضوع بقية لكن قد داهمني الوقت .... لكن سأعود اليكم غريبا باذن الله ....
(( يتبع ))

صقر البحرين
يعطيك ألف ألف عافية ونتظر باقي التقرير

اسبانيول
الله يعافيك اخوي ( اسبانيول )