بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



Usas Usas
مطار ابوظبي الدولي -بكاميرتي
17-12-2014 - 10:35 am

الاخوة الكرام بشهر فبراير الماضي كانت لي رحلة سريعة للسودان عن طريق الكويت أبوظبي (ترانزيت) ثم الخرطوم ,وسأضع تقرير سريع لمطار أبوظبي بتصويري والذي يعتبر حقا تحفة فنية ومعلما بارزا من معالم الامارات الشقيقة


نبذة عن المطار :

تم افتتاح المطار الذي يقع في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة وتقوم بتشغيله شركة أبوظبي للمطارات (أداك) في عام 2006. ويعمل المطار على مدى 24 ساعة، سبعة أيام في الأسبوع.
ازدادت حركة المسافرين بشكل كبير عام 2008 لتصل إلى 9.02 مليون مسافر بزيادة مقدارها 30.2 بالمئة عن عام 2007 الذي حقق 6.9 مليون مسافر. وقد استمرت هذه الزيادة الكبيرة في الأرقام رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم، فحقق المطار ارتفاعاً بنسبة المسافرين بلغ 12.2 في المئة عام 2010، وهو العام الذي استقبل ما يزيد على 11 مليون مسافر.
وتم استكمال بعض المشاريع الكبيرة والمهمة في الآونة الأخيرة، وبعضها لا يزال قيد التنفيذ، وكلها جزء من استراتيجية توّسع ضخمة تسعى لاستيعاب أعداد المسافرين المتزايدة والوصول بمطار أبوظبي الدولي لمكانة بارزة تجسد مكانته الرائدة التي تربط الشرق بالغرب.
وبغية استيعاب الزيادة الكبيرة المتوقعة في أعداد المسافرين على ضوء خطة توّسع الاتحاد للطيران، شهد عام 2009 الحدث المنتظر الذي تمثل بافتتاح مبنى المطار رقم 3. وقد رفع هذا المبنى، الذي يعتبر محطة انطلاق ووصول الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، طاقة المطار الاستيعابية لتبلغ 12 مليون مسافراً سنوياً. ويوفر المبنى تجربة مميزة من الطراز الأول تتناسب مع احتياجات كافة المسافرين من حيث احتضانه لقاعات الاتحاد للطيران الفخمة وأسلوب "الكونسيرج" في إنهاء إجراءات السفر الحاصل على جوائز عالمية، وتدير عروض متاجر السوق الحرة شركة "دي اس اف" التي تُعتبر أكبر شركات التجزئة فخامةً في العالم، وما يكملها ويزيدها جمالاً تلك المطاعم والمقاهي الفاخرة.
ومن أجل الاستمرار في توفير الجودة والكفاءة بما يتعلق بخدمات المطار، أعلنت شركة أبوظبي للمطارات (أداك) عن طرحها عطاءً لتشييد "مبنى المطار الرئيسي الجديد" في يناير 2011 باعتباره عاملاً أساسياً في "مجمع المطار الرئيسي الجديد" الذي سيضم مرافق للشحن والخدمات ومنشآت أخرى للخدمة وغيرها من البنى التحتية. ويتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية للمنشأة ما بين 27 و30 مليون مسافر، تزيد بشكل تدريجي لتصل إلى 40 مليون مسافر في السنة.

الصفحة الرئيسية | مطار أبوظبي الدولي






المشاركات

Usas Usas
مطار ابوظبي الدولي -بكاميرتي



















Usas Usas
مطار ابوظبي الدولي -بكاميرتي




























Usas Usas
مطار ابوظبي الدولي -بكاميرتي



















Usas Usas
مطار ابوظبي الدولي -بكاميرتي































فيصل فيصل
مطار ابوظبي الدولي -بكاميرتي


شكرا لك علي التقرير


شوشوما شوشوما
مطار ابوظبي الدولي -بكاميرتي


يعطيك العافيه ع التقرير
ع كثر ما رحت دبي واحب مطارها بس اشتاق لمطار ابوظبي واحب اشوفه
تسلم ع الصور


Usas Usas
مطار ابوظبي الدولي -بكاميرتي


فــيـصـل

شوشوما

حياكم الله ومشكورين على المرور


victory 1 victory 1
مطار ابوظبي الدولي -بكاميرتي


تقرير رائع وجميل وصور رائعه بارك الله فيك


عاشقة مسقط عاشقة مسقط
مطار ابوظبي الدولي -بكاميرتي


شكرا على التقرير و الصور... و لنا ان شاء الله ترانزيت في هذا المطار خلال الاسابيع القادمه.



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.


Share

مطار ابوظبي الدولي -بكاميرتي