الفلبين المسافرون العرب

02-08-2022 - 07:54 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا وبكل صدق ما كان عندي نية اكتب اي شي عن رحلتي للفلبين لانها زي ما قلت بالعنوان
لكن انا شايف ان مافي اي مشاركات جديدة قلت ابدا انا بتعليق الجرس وبلاش حالة الاحباط
المهم ما اطول عليكم
يوم الاربعاء ثاني ايام العيد كان موعد الرحلة وعلى غير العادة تواعدنا انا وابو عبدالله بالمطار وصلت متاخر شوي
اخذنا بطاقات الصعود ودشينا
وكنت ماخذ معاي اوراق عن الفلبين والاماكن اللي يمكن نزورها ومنها مشاركة الاخ كبيان خط السير
تصفحناها بالمطار عشان نقضي الوقت المهم اقلعت الطايرة (الخطوط السعودية)
وصلنا لمطار مانيلا ونزلنا بالمطاروما تاخرنا بالمطار ولا تفتيش ولا هم يحزنون المهم طلعنا واخذنا تاكسي ب 10 دولارات (مافينا نفاصل) المهم نخلص على راي ابو عبدالله الراجل ماقصر وعرض علينا خدماته لاي مشاوير او اي طلبات خاصة قلنا شايلينك لووقت عوزة
وصلنا الفندق فندق ريجنس بمقاتي وحجزنا ثلاث ايام ب 3100 بيسو يعني بسعر غالي لكن مدة بسيطة عشان انا قلنا نطلع من مانيلا بعد هالمدة
ومن يوم الجمعة بدينا نخلص في اعمالنا اللي كنا متوقعين نخلصها بيومين لكن ماقدرنا حتى الفندق ما كلمناهم على اساس نمدد من شان يخفضون السعر كنا مخططين نروح بروكاي لكن اليوم اللي كنا بنروح للمكتب نمنا واليوم اللي بعده اقنعنا واحد فلبيني انا نغير وجهتنا الى سيبو وقابلنا واحد مكن الشباب السعوديين هناك وقال بتحتاجون بودي قارد بسيبو
قلت طيب ماقاله خوينا
المهم راح علينا الوقت ونتفق مع واحد مسلم من مطعم القدس نروح تمشية حوالي مانيلا لكن كل ما تذكرنا زحمتهم بطلنا وفي الاخير انتهت الاجازة مثل نتايج المدارس الليلة ايام زمان لم ينجح احد
وابعد مكان رحناه زرنا واحد من الشباب بارميتا حوالي سوق روبنسون
وان شاء الله لنا عودة الى الديرة قريبا

سميره
خيرها بغيرها طال عمرك ,

Hesham
السلام عليكم
حياك الله اخوي سعودي مفلس وحيالله موضوعك اللي ما بغيت تقوله.. شدعو اخوي ....
شكراً جزيلاً على كلمه قلتها وأثريت بها هذه الساحة وأقولك خيرها بغيرها وان شاءالله الرحله القادمة راح تعوضها .... لكن وين سالم ماغيره عنكم .....
ماقلتلنا كم يوم جلست ...؟
تحية وتقدير

cafe
حمد لله علي السلامه اخوي
سعودي مفلس
وصدقني اقل من اسبوعين لا تروح

ya-mas
مشكور يالغالي على المرور
بالنسبة لسالم ماغيره فكان مشغول وما قدر يسافر معاي لكن المرة الجاية ان شاء الله بنحاول نقنعه يخاوينا الا اذا لقي وظيفة
بالنسبة للمدة حنا مشينا الاربعاء ووصلنا الخميس وجلسنا الى الجمعة من الاسبوع التالي ورجعنا للرياض
وشكور يالغالي مرة ثانية

cafe
معاك حق على الاقل الواحد يحلل الوقت اللي اخذه بالجو لكن الظروف تحكم
والله يسلمك يالغالي

سامي
خير ها بغيرها ياحلو والجايات ان شاء الله احلى ..........
صراحة حرام عليك تقول لم ينجح احد البلد حلو جدا في اي مكان تروح له..
عزيزي بالنسبه للرحلات الي خارج مانيلا كان يجب علي تاخذه من المكاتب السياحيه
وباسعار رخيصه ....
عموما اخي العزيز انا تحت الخدمه في رحلتك القادمه بخصوص اعطاك عنوان بعض المكاتب السياحيه للقيام برحلات خارج مانيلا .......

تسلم اخوي سامي وما قصرت
لكن قصر المدة وانشغالي ببعض الاعمال والسهر وكثرة النوم بالنهار اضعت علي الفرصة لكن ان شاء الله المرة الجاية نعوضها وما نستغني عن رايك
ومشكور يالغالي

KABAYAN
يابعدي أخوي سعودي مفلس
يعني العيب مو من الديرة العيب من سهرك بالليل
وعلى فكرة سيبو آخذين عنها فكرة وأحمد ربك مارحت .
الديرة حدها يوم وتطلع من هناك على بوهول أو الشاليهات وحتى الشاليهات ماهيب الى ذيك الدرجة.
بس والله فوت على عمرك مشاهدة بوراكاي أما شغلة بودي قارد بسيبو والله اني من شارع لشارع وبأنصاف الليول ما فيهم اللي قال لي وين أنت رايح.
وخذها قاعدة بالفلبين بالنسبة للمدن أطلع بأي وقت ما راح يتعرض لك أحد اللهم هالتكاسي اذا طلبت بعد والا هم ما يتعرضون لأحد.
بس ان قاله الله معوضك بجدول أفضل من روحتي بس أجزم وأوعدني بأنك تمشي على الجدول اللي بحطه لك وان شاء الله ماراح تندم.