جينيف المسافرون العرب

15-12-2022 - 10:18 am
  1. المهم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أول شي كل الشكر والتقدير لمنتدى المسافرون العرب و ل aboaziz خصيصاً ..

المهم ..

كنت مقبل على زواج وجالس أرتب أمور الزواج و في نفس الوقت قلت أبي شهر عسل من أحلى ما يكوون و كنت ضايع بين ترتيبات الزواج والسفر ...
الين جاء اليوم اللي فرجت من الله يوم قابلت واحد من زملاء الدراسة شغال في مكتب سفر و سياحة .. وفتحت معه الموضوع وقال لي ما عليك ,, ومن بعدها عزمت عالسفر .. لكن المشكلة وين أروح ,, أنا ان خرجت عن جدة أضيع ..!
المهم سددت القسايم و رفعت من ميزانية البلد سددت 9700 ريال ..
وطلعت جواز السفر و طلعت فيزا ب 1450 ريال لي و لزوجتي ... يعني 725 ريال للواحد ..
الحين باقي تخطيط الرحلة و ما بقي عالزواج غير 3 شهور التذاكر حجزتها من قبل الزواج ب7 شهور على الخطوط الجوية السعودية , وكانت (جدة_ باريس , جنيف _جدة)
وحددتها ب 14 يوم موعد رحلتي السبت 22 اكتوبر الساعة 1 الصباح , والعودة كانت من جنيف يوم 4 نوفمبر يوم الجمعة ( يوم عرفة ) يعني أكسب العيد عند أهلي ..
قبل الزواج ب شهرين قررت أن الرحلة تكون 4 أيام باريس و 5 انترلاكن و 2 آنسي و 2 جنيف
طبعاً اختيار آنسي جا عشوائي مني شفت يمكن 3 صور لانسي وقلت يا ولد اختارها أهم شي أفتك من القلق اللي انا فيه ...
تزوجت على بركة الله و من القاعة على فندق الهيلتون أخذت لي يومين فيه و يوم الجمعة طلعت من الفندق و ودعت الاهل و أخذت أغراضي ( طبعاً ملابس و كاميرا سوني مدري من فين طقيتها و شوية اندومي على معلبات و بسم الله )
رحت المطار و الامور تيسرت وانتهيت من كافة الامور قبل موعد الرحلة ب ساعتين ... قضيتها في الكوفي ..
و حان موعد الرحلة طلعت الطيارة واقلعت الرحلة ..
ملاحظة الى الآن ولا صورة .. لاني فقدت صور كثيرة من الكاميرا ولكن الخير في الموجود
وصلت باريس و كانت درجة الحرارة 3 و زوجتي بدأت تتجمد من البرد ... أعطيتها جيكيتي لان جيكيتها كان في الشنط ...
ما كنت عارف وين أروح انتظرت الناس تنزل و وراآهم طبعاً الجوازات عندهم أعطاني تحذير لازم الحرمة تكشف وجهها ولا مخالفة .. قلت طيب ..
كاسرت التاكسي كان بيوديني ب 55 يورو من المطار الى الشانزليزيه , لكن قلت تبطي يالفرنسي والله , ماعاش من يضحك علي . 50 يورو و بسم الله . وصلت Hotel Elysees8 الساعة 6 الفجر و كنت شايل هم الفرنسين يطردوني ويقولون لي تعال عالتشيك إن الساعة 2 والله الرجال كان جداً ودود و عطاني المفتاح و ماصدقت أطلع أرتاح شوي وارتب أغراضي الى قلت خلينا ننزل نفطر و ناخذ لفة نستكشف المكان .
هذي صورة للفندق من النت طبعاً
وهذي صور الجولة الاستكشافية
هذا ماركت قدام الفندق على طول
وهذي حديقة قريبة من الفندق .. بين الشانز والاوبرا
أخليكم مع الصور

أنتظر شوية تعليقات + تشجيع ^_^

Medo 77
ألف مبروك أخوي لودي وبالرفاه والبنين والبنات......ومستنين باقي التقرير...بالتوفيق يا غالي

باك
نسيت أقلكم إني ما ني ماشي على خطة معينة
وكل ما جيت أبي أسوي بلان اطنش وكنت متخوف من المواصلات .. لكن من جدة حجزت لي قطار من باريس الى انترلاكن .. ومن انترلاكن على جنيف .. و أخذت تاكسي من جنيف الى آنسي ..
أول يوم في باريس بعد ما صحينا الساعة3 الظهر ..
كنا متخوفين من المكان بحكم انه اول مرة لنا نسافر خارج المملكة ... معاي الخريطة و أول شي دورته الشانزليزيه .. ومشيت الين وصلته ..
وما تبقى من اليوم قضيته في الشانز و من محل لمحل و من مركز لمركز ... طبعاً مافي مطعم أعرفه غير ماكدونالدز ..
أترككم مع الصور ..
معرض بيجو كان مسوي عرض لسيارات بيجو كلاسيك ..
وهذا معرض louis vuitton و المدام الا و الا تقضي منه وخرجت بالمقسوم ..
وهذي السفارة القطرية مقابل قوس النصر
و هذا قوس النصر
و بعدها رجعنا البيت و كان عشانا اندومي بالرغم من التعب اللي تعبناه من كثر المشي الا ان الاندومي كان وجبة طيبة .. وخلدنا الى النوم .. طبعاً أنا على طول فتحت النت و عالمنتدى و خططت لبكرة ..
ملاحظة ..:
الفندق كان مرة ضيق هي غرفة وكانت ضيقة بس أحلى مافي الفندق انه قريب من الاوبرا و قريب جدا من الشانزليزيه و امام الفندق ماركت وقريب منه مطعم عربي اسمه ليال الشام ...
الفندق كان 3 يداومون في الاستقبال من ضمنهم واحد عربي (جزائري كبير في السن ) و هذا فادني في كيفية الذهاب الى ديزني لاند ..
وقريب من الفندق في بقالة وكان اللي يبيع واحد تونسي .. وصار يبيع لي بأسعار حلوة ..
هذا أول يوم ...
أشوفكم ان شاء الله بعد أربعة أيام بحكم اني مسافر لعمل وما راح أفضى أبداً ...