بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



OmaniHero OmaniHero
نظره على زوار السلطنه لعام 2011 .... ارقام مشجعه والاهم انها متزايده
17-12-2014 - 06:36 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اليوم جايب لكم مقال من جريده الوطن القطريه يتحدث عن ارقام مهمه للسياح الخليجيين للسطنه


استقبلت سلطنة عُمان 64 ألف سائح قطري خلال عام 2011، بنمو بلغ 20 %على العام السابق 2010، بحسب غازي بن حميد الهاشمي مساعد مدير عام الترويج السياحي في وزارة السياحة العُمانية، في حين بلغ عدد السياح الإماراتيين إلى سلطنة عُمان خلال نحو 415.8 ألف زائر بنمو 30 % على العام السابق 2010.

وقال غازي في تصريحات صحفية على هامش ندوة في دبي، أمس الأول، إن قطر حلت في المركز الثاني خليجيًا في تصدير السياحة إلى السلطنة، حلت الإمارات في المركز الأول، لافتًا إلى أن السوق الخليجية لاعب رئيس في التدفق السياحي إلى عُمان، وتساهم بنسبة 27 % من إجمالي عدد الزوار، وفقًا لآخر نتائج الموسم السياحي.

وبين غازي أن إجمالي عدد الزوار إلى سلطنة عُمان خلال 2011 بلغ 2.4 مليون، متجاوزة الاضطرابات التي شهدتها المنطقة، مضيفًا أن سلطنة عمان تستهدف نموًا بنسبة تتراوح بين 10 % و14 %، في عدد الزوار خلال العام الجاري، ونعمل على الحفاظ على معدل النمو في العامين الماضيين».

ولفت إلى أن عدد السياح من السعودية بلغ 58.7 ألف بنمو 17 %، في حين بلغ العدد من البحرين 53.5 ألف سائح بنمو 37 %، ومن الكويت بلغ العدد 26.7 ألف زائر بنمو 14 %.

وأفاد بأن السياح العرب يشكلون نحو 15 % من إجمالي عدد السياح إلى السلطنة، مؤكدًا أهمية استهداف السياحة العربية وخصوصًا العائلية، ضمن خطط وزارة السياحة لتعزيز مركز السلطنة سياحيًا، خاصة مع اختيارها عاصمة السياحة العربية لهذا العام.

ونظمت وزارة السياحة العُمانية لقاءً تعريفيًا بدبي مع وكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية، حول خططها الاستراتيجية الجديدة وأولوياتها لعام 2012، مضيفًا أن سلطنة عُمان تأتي ضمن أفضل عشرين وجهة سياحية في العالم» وفقًا لتصنيف مجلة ناشيونال جيوجرافيك» في عددها الأخير، لتصبح بذلك الدولة العربية الوحيدة في هذه القائمة.

وأشار إلى أهمية قرار مجلس وزراء السياحة العرب اختيار مدينة مسقط عاصمة السياحة العربية لعام 2012، الأمر الذي حث الحكـــومة العُمانيــة والقطاع العام على تكثيف استعداداتهما المعنية بتنظيم الفعاليات والنشاطات القائمة على السياحة في العام الحالي، وذلك من خلال تشكيل لجنة مخصّصة لرسم الخريطة السياحية في الدولة لعام 2012.

وأشــار إلى أن وزارة السياحة العُمانية تستهدف رفع مستوى مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من 2 % في عام 2011 إلى نحو 3.5 % في 2015، مع تحقيق معدل نمو سنوي لا يقل عن حدود 10 % في القطاع السياحي.

وأضاف: إن وزارة السياحة العمانية رفعت من سقف أهدافها السياحية للعام الجاري وخصوصًا بالنسبة للأسواق العربية والمجاورة بعد إعلان المجلس الوزاري العربي للسياحة عن اختيار العاصمة العمانية مسقط عاصمة للسياحة العربية لعام 2012، وتنفذ حملة ترويجية وتسويقية في المنطقة في هذا الصدد».

مواقع سياحية

وبين أن خطط عُمان السياحية الحالية ترتكز على دراسة نحو 30 موقعًا في السلطنة وتطويرها، منها كهف الهوتة، وكهف مجلس الجن، وكهف سحور، بالإضافة إلى إنشاء حديقة أثرية ومتحف في مسجد الجمعة المكتشف حديثًا في قلهات، والذي يعود تاريخه إلى نحو عام 1300 ميلادي.

وأشار إلى إن الوزارة شكلت لجنة ترويجية تعمل على وضع قائمة النشاطات وإعداد الميزانيات والخطط الإعلامية وتحديد الموضوعات والشعارات المقرر التطرق إليها خلال العام الحالي، وطرح آليات لتشجيع العامة على المشاركة في الفعاليات المقبلة.

وأضاف أن اللجنة تضم مسؤولين من كل من وزارات السياحة والتراث والثقافة والإعلام المحلية، والهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، وبلدية مسقط، وشركة عمران الحكومية والمتخصصة بتطوير المشاريع السياحية.

وأفاد غازي بأن السوق العمانية تضم حاليًا أكثــر من 12 ألف غــرفـــة فندقـيـة، متوقعًا دخول 16 ألف غرفة فندقية إضافية بحلول عام 2015.

وقال: إن وزارة السياحة العمانية ركزت على أسواق معينة خلال السنوات الماضية تمتلك حالياً أكثر من 10 مكاتب تمثيلية لها في دول عدة، منها بريطانيا، فرنسا، إيطاليا، الهند، وروسيا».

وبين غازي أن افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد، والذي سيتم الانتهاء من مبنى المسافرين الجديد في عام 2014، سيساهم المشروع في زيادة طاقة المطار لمناولة 12 مليون مسافر سنويًا، فضلاً عن توسيع مطار صلالة، وهو ما يسمح بمواكبة النمو في أعداد المسافرين إلى السلطنة سنويًا.

وأكد أن سلطنة عمان ليست وجهة تنافسية مع الإمارات، ودبي تحديدًا، بل هناك نوع من التكامل بين الوجهتين، مشيرًا إلى أن الزوار القادمين من الإمارات إلى السلطنة يمثلون نحو 40 % من إجمالي عدد سياح دول الخليج العربي، لافتًا إلى أن 2012 سيكون عامًا حافلاً بالأحداث والفعاليات لعُمان من خلال إطلاق مجموعة من الأنشطة.

وأضاف: تشير التوقعات إلى أن العام الجاري سيكون مزدحمًا بالفعاليات والبرامج المتنوعة ما بين السياحية والثقافية والرياضية والترفيهية، منها 15 فعالية تختتم في مارس المقبل».

وأشار إلى أنه تم تصنيف مسقط ثاني أفضل مدينة ينصح بزيارتها في عام 2012 وفقًا لصحيفة لونلي بلانت»، وهو ما يؤكد مدى الاهتمام العالمي بمسقط خصوصًا والسلطنة العُمانية عمومًا، باعتبارها وجهة للرفاهية والعيش والعمل على حد سواء.






المشاركات

ولدسدير ولدسدير
نظره على زوار السلطنه لعام 2011 .... ارقام مشجعه والاهم انها متزايده


الله يعطيك العافية ياغالية
تقبلي مروري


أبو روان البحريني أبو روان البحريني
نظره على زوار السلطنه لعام 2011 .... ارقام مشجعه والاهم انها متزايده


أهلا بك أخوي Omani Hero وشكرا لك على هذه المعلومات المشجعة .. وتمنياتي لسلطنة عمان المزيد من التقدم والازدهار ..
ونصيحتي للشباب .. استغلال هذه المواسم بنقل تجارتهم إلى صلالة .. والاستثمار في هذا الجانب
حتى بالمشاركة في المهرجان .. وبيع المنتوجات المحلية .. والأعمال اليدوية ..
الله يوفقكم ..


وبالمناسبة .. الظاهر أخونا ولدسدير بسبب الصورة اللي أنت حاطها تحت اسمك .. ما عرف ما هو ضمير المخاطب .. فغيرها أحسن ..


تحياتي لك


OmaniHero OmaniHero
نظره على زوار السلطنه لعام 2011 .... ارقام مشجعه والاهم انها متزايده


يا هلاا وغلااا بالغالين ولد سدير وابو روان يعطيكم العافيه

صح كلامك يا ابو روان لازم الشباب يساهمون ويستثمرون بهالمنطقه الاستثنائيه صلاله وانشالله الله يقدرني واكون اولهم


وانت الصادق ياابو روان شكله ولد سدير تلخبط في الضمير واكيد معذور بس عشانه بغيرها انشالله


يعطيكم العافيه علي المرور العطر


زائر
نظره على زوار السلطنه لعام 2011 .... ارقام مشجعه والاهم انها متزايده


بالفعل الارقام مشجعة ..


وان شاء الله تكون في ازدياد عام بعد اخر .

تحياتي لك


بوحميـــــــــد بوحميـــــــــد
نظره على زوار السلطنه لعام 2011 .... ارقام مشجعه والاهم انها متزايده


تسلم الايادي


abofasil.111 abofasil.111
نظره على زوار السلطنه لعام 2011 .... ارقام مشجعه والاهم انها متزايده


مشكور اخوي على هذي المعلومات
الله ييسر لنا زيارة هذي البلد الجميله


عامر الزعابي عامر الزعابي
نظره على زوار السلطنه لعام 2011 .... ارقام مشجعه والاهم انها متزايده


يعطيك العافية على هذه المعلومات المشجعة


Mundher Al Amri Mundher Al Amri
نظره على زوار السلطنه لعام 2011 .... ارقام مشجعه والاهم انها متزايده


أرقام مفرحة خاصة الزيادة في أعداد الزوار الأشقاء من دول الخليج


alooone alooone
نظره على زوار السلطنه لعام 2011 .... ارقام مشجعه والاهم انها متزايده


جميل جدن ..ي امال العافية *_*



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

أبحث واحجز بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

نظره على زوار السلطنه لعام 2011 .... ارقام مشجعه والاهم انها متزايده