لبنان المسافرون العرب

mohamed_almutawa
16-12-2022 - 12:13 am
التقرير كتب خصيصا لاحدي/كل الفئات: رحلة الى لبنان سريعه، لبنان شهر ، الاستمتاع بثلج لبنان، الاماكن السياحيه في لبنان بشهر ، الاسواق، اماكن الترفيه للأطفال...
بعد خبرة عشر سنين ( اشهر عطلة صيفية) اقضيها في لبنان تفاجئت باتصال من بيت عمي يبوني اصيرلهم قايد بعد يومين لرحلة مدتها ايام الى لبنان (من / الى / )، الفكرة من السفرة يبون الأطفال يستمتعون بالثلج، بعد البحث الطويل في المنتدى و بعد إتمام الرحلة برضا تام من القروبين اللي وديتهم (عايلتين كل عائله كبار و أطفال) الاطفال أعمارهم بين سنه و و و حبيت اعبي بعض الفراغات اللي بالمنتدى، اتمنى ان يفيدان التقرير.
الرحله كانت على خطوط الجزيرة، الوصول يوم الجمعة / وصلنا الفندق ساعه ظهرا،قضينا باقي يوم الجمعة،السبت و الأحد كامل،الاثنين / ساعة صباحا مشينا للمطار لرحلة العودة، اتصلت على تكسي لمعرفتي فيه بأمانته و لتوفر لديه سياره ميني ان، حجزت لرحلة الثلج "جبل فريا، لقربه من بيروت فندق السفير دقيقه تقريبا، يعتمد على زحمة الطريق ممكن تكثر او تقل" من الكويت من خلال موقع: http://www.skileb.com ،حصلت مشكله معاهم بشرحه بوقتها
الجدول قسم لثلاث اقسام: مكان سياحي للاستمتاع مع العائلة + مطعم لبناني اصلي + سوق، ملاحظه: ايام لا تكفي لرؤية كل شي في لبنان، و لكن اذا عرفت كيف تدبر أمورك راح تستمتع بإحدى رحله سريعه، و أكيد بترجع من الرحله تعبان لمدة ايام كله تحس بكسل عام،لازم تضغط على روحك،و مع عائله بتكون الامور أصعب،بس أعدك ابتستانس.
يوم الجمعة: وصلنا الفندق ساعه ، على ما انتهينه من الشك ان و "قطينه" أغراضنا و صلينه، على طول طلعنه الى اول مكان سياحي: مغارة جعيته، بعد القراءة في المنتدى ذكر انه من الممكن انها تكون مغلقه لارتفاع منسوب المياه فيها، بالنسبة لنا الجو كان رهيب و المغارتين "العليا و السفلية" كانو مفتوحين بدون اي مشاكل، خلصنا من المغارة عالساعة و رحنا مطعم منير، بعدها صارت الساعة تقريبا و الكل كان تعبان، قررنا انوم اليهال و الكبار يروحون سوق السولدير، الأجواء رهيبة و عجيبه و جميله و كل كلمة توصف فيها الجمال، يا جماعه اذا ودكم تشوفون أجواء راس السنه بسعر اقتصادي انصح ببيروت، عموما لانه الكبار كانو تعبانين فما طولنا بهل سوق.
يوم السبت:الصدمه كانت ان المنتجع كنسل رحلتنا للثلج بدون ما يبلغنا!! الحمد لله أني طلبت من الفندق يتصلو فيهم و يؤكدون موعد الحجز، ردو علي الفندق الجمعة بالليل انهم كنسلو و بسرعه نظمت نفس الرحله مع التاكسي، الرحله استغرقت : للوصول الى المكان اللي بياخذونكم للثلج،الطريق اول ما تصعد الجبل خيالي "بالنسبة لي أول مره أشوف ثلج P:" وصلنا المحل أجرنا ملابس ثقيله "لازم تكون لابس ثقيل و فوقه ملابس التأجير عشان تاخذ راحتك" و أجرنا سياكل "مكنات باللبناني"، خذتنه سيارتهم الى مكان السياكل "التلفريك كان مو شغال وقتها بأمر من الدوله، و لخفوض مستوى الثلج ماكان في تزحلق" من السياكل لحقنه واحد من اصحاب المكان و كان ثلج كل مكان وصلنا الى كوخ بوسط الثلوج،الكوخ عبارة عن كوفي شوب "أنا ما دخلتله طول الوقت كنا بالثلج" ،قعدنا نلعب مع اليهال بالثلج لمدة نص ساعه و تقريبا و رجعنا، ملاحظات: الطريق الى الكوخ دقيقه وسط الثلج، و بعد الركض و تصعد الجبل و تتزحلق منه صدقني بتتعب بعد ربع ساعه، بعد فريا رحنه الى جونيا تمثال السيدة العذرا مثل ما يسمونه، ركبنا التلفريك و استمتعنه بمشاهدة لوحات فنيه من خلق الله،المدينه كلها كانت تحتنا و الشمس بدت تغيب،شي رومانسي، خلصنا عالساعة ، اليهال شافو هارديز قالو يبون "كان المفروض الغدا يكون بمطعم الساحة"، و بعدها مره ثانيه رجعنه الوهاب ينامون و هل مره رحنه سوق اي بي سي الاشرفيه، و بدون مجامله مع أجواء راس السنه،كل مكان أحلى من اللي قبله، بعدها الكل رجع ينام،أنا مسكت نسيب بيت عمي "العايله الثانيه" و قتله تعال نطلع نعوض اكل اليوم بأشهر شورما بالعالم العربي الا وهو مطعم بربر.
يوم الأحد: كان بالخطه في مدينة ملاهي، قريت ان مدينة حطينه شي كبير و عجيب و خيالي، للأسف ما عرفنه لانه صارلها سنتين مسكره!!!!!! فقررنا نروح سوق في العاب، و إحنا بالتاكسي نخطط قلنه اليوم مافي مكان سياحي، فاتفقوا مع التاكسي ان نروح محمية الأرز بمنطقة البيرك، المحمية عجيبه، نمشي و نقول لليهال "أهني طلع الذيب حق ليلى" بعدها لسوق الحمرا مول "فيها سوق و العاب أطفال" بعدها ودينه الكل يجرب شاورما بربر، بعدين سوق السولدير