لبنان المسافرون العرب

16-12-2022 - 04:13 am
  1. بصراحه اول تخطيطنا كان التوجه للاردن ومن بعدها التوجه لشرم الشيخ ،،

2. حين الوصول لمطار الراحل الحريري ببيروت

احب ابتدي بالشكر لجميع الاعضاء الذي لولا حبهم للخير لجميع الناس لما استمتعت في رحلتي هذه ،، ولانهم هم قدوة لي ،، حبيت اني اكتب تفاصيل رحلتي ،، لعل هناك من يستفيد من تجربتي واكسب دعوه بظهر الغيب

بصراحه اول تخطيطنا كان التوجه للاردن ومن بعدها التوجه لشرم الشيخ ،،

لكن " لحسن الحظ " لقينا الرحلات مقفله لشرم لمدة لسبوع قدام ،، قررنا انو نتوجه لبيروت
رحنا لمكتب سياحي ممتاز جدا في عمان وتم الحجز لديه لان اسعاره جدا رائعه ،، حجزنا لمدة اربع ايام وثلاث ليالي في بيروت ،، في فندق 5 نجوم وهو الراديسون ساس ،، مع حجز الطيران ذهاب وعوده والاستقبال بالمطار والتوصيل للفندق والعكس وكل هالحجز ب 1500 ريال كل شخص
وصلنا لمطار الملكة علياء الدولي بعمان واوقفنا السياره بالمواقف الخارجيه ،، لان خبركم سرقة السيارات بعمان منتشره ،، واجرة الموقف 8 دنانير في اليوم
خلصنا التذاكر واتجهنا للبوابه في انتظار الطائره وكلنا تشووق لبيروت ومافيها

ركبنا الطياره والمضيفه ابلشت بشنط الناس كالعاده ،،

وهذول احلا زووج صيني رايحين معانا لبيروت ،، طقطقت معاهم انجلش بس طلعوا ماعندك احد ،، مادري شلوون بيضبطون اوضاعهم ببيروت ،،!!

حين الوصول لمطار الراحل الحريري ببيروت

وجدنا السائق ينتظرنا ع بوابة الخروج واخذنا للفندق ،، وصلنا ع حدود العصر تقريبا وارتحنا شوي ونزلنا للمسبح لين المغرب ،، بعدها صلينا وتعشينا واخذنا تاكسي لين السوليدير ،، وهذا قبر الحريري الله يرحمه بجانب مسجد الامين بقلب السوليدير

فتلنا شوي في السوليدير ،، وهذا احلا محل فيه

والقعده تحلا بمقاهي السوليدير

بعدها طلعنا بدري لانو مو نايمين عدل وورانا قعده الصبح ،، كنا مخططين انو نروح للمدينة الثلجيه
صحينا الصباح وافطرنا وسآلنا التاكسي عن الفاريا .. طبعا لانو موسم التزلج هونيك قالوا 150 دولار
ما عجبني استغلالهم ،، رجعت للفندق وحملت نافيجيشن لبنان ورحت لاقرب مكتب تإجير واجرت سياره 2011 ليومين ،، ويوميتها 35 دولار فقط ..!!
توجهنا للفاريا ،، يالبى فاريا بس .. وهذا الطريق صعودا لها ،، طبعا هي حسب ما اذكر علي ارتفاع شي 2000 قدم عن سطح البحر

رحلتي الى لبنان
  1. وصلنا للفاريا ،، وشوفوا صورها وصور الثلج واصل لوين

وصلنا للفاريا ،، وشوفوا صورها وصور الثلج واصل لوين

اول ما وصلنا فيها رحنا ع فندق مزار انتركونتيننتال .. شفنا عروضهم وطلع انو بنفس اليوم اللي وصلنا فيه ،، مافي اي عروض بالليل ،، يعني الجو ماراح يكون حلو بليل فقررنا انو ما نقعد فيه علي طول اجرنا ملابس تزلج ورحنا لمكان التزلج
دفعنا اجرة التزلج بالسكي دو وهي مية دولار اذا ساعه لكل دراجه
بداية المشوار
صراحه برد واهم شي للي بيجي يدفي راسه ووخشتوا ،، بحسب علم التشريح الفسيولوجي هم اكثر المناطق حساسيه للبرد
وصلنا لنص المسافه ونزل المصري اللي معانا ،، سبحان الله اخوانا المصريين في كل مكان وزمان مشالله عليهم
وحلف علي اللي يصوور معاي ،، يا بابا مابي ،، يا بابا وخر مناك ،، يا باشا عايز اصوور معاك ،، تكفى ترا تكفى تهز الرقاقييل خليني اصور معاك ،، وصراحه انهزيت انا مادري من الكلمه مادري من البرد اللي لفح خشتتي ،، امري لله نصور ونمشي جمدت
خ وصار موقف طريف بطريق الرجعه ،، وهو انو واحنا راجعين شفنا زوجين مناري سعوددين ،، راكبين بالدراجه السكي دو وطبعا من رومانسية الزوج خلا زوجته تسوق بطريق الرجعه ،، ودخلت فيه بجبل ثلج هاع
مرينا من جنبهم وانا اطالع لهم واضحك ،، خ واقوول بصوت مسموع هذوول انتوا يا البنات تبون تسوقون هااه ،،
ما مداني كملت جملتي الا وانا قلبت بدراجتي السكي دو ،، وهاذي النتيجه ..!!

مساكم الله بالخير ،، نستكمل مشوارنا السياحي
بعد ما اخذنا ساعه بالتزلج ،، رجعنا للمكان اللي ركبنا فيه السكي دو ونزلنا نبي نتمشي شوي وبعدها نمشي
طبعا يجب الانتباه ان النزله من مكان التزلج شوي زلقه لانو الدرج من ثلج وممكن تزلق
وهذا صور للمكان ولعوائل توها تجي تبي تتزلج بالجو الحلو ،، طبعا جينا احنا بيوم الاثنين يعني ما كان ويك اند وماكان في زحمه ،، لانو ع كلامهم بالويك اند زحمه حيل
مثل مو انتو شايفين بالصوره فوق اللي بالاخير هذا مكان استئجار الملابس والاحذيه وانتوا بكرامه وقفازات الايدي وقبعات التزلج ،، وكل اللوازم
لذا ،، نصيحه اذا كان عددكم كبير ،، اتمني انكم تجهزون هالاغراض هاذي من بيروت من اي محل بسعر رخيص ،، لان اسعارهم طبعا سياحيه وغاليه ،، مثلا بس قبعة التزلج فوق الخمسين دولار ،، يعني اخذوا احتياطاتكم يكون احسن
شوفوا عمق الثلج ،، وسماكته ..!
بعدها رحنا للمطعم وصراحه ما عجبنا ،، قررنا اننا ننزل ونتعشي ببيروت
وهاذي صور الطريق لبيروت وبدآ الثلج ينزل وبدآ المطر ينزل بعد بالطريق ،، جو جدا خيالي
طبعا وصلنا للفندق وارتحنا شوي وبعدها قررنا نروح لمجمع ABC بالاشرفيه
صراحه ما كان مثل مو متوقع ،، مجمع صغير نسبيا بس تصميمه بالدور العلوي حلو ،، تمشينا شوي وتعشينا فيه بمطعم زعتر ودخلنا سينما مووفي عجييب اسمه Contraband
اللي لاحظته بالمجمع هذا شي اول مره الاحظه بآي مجمع من الدول اللي زرتها ،، وهو انه ياخذ بدل موقف ،، يعني تصفط سيارتك بالمواقف ياخذون عليها اجره ،، ما اذكر اني زرت مجمع نفسه ..!!
رجعنا للحمرا وتمشينا شوي ،، وبمما اننا صاحين من الصبح ،، قررنا نكمل سهرتنا بآحد المقاهي استعدادا للنووم
وهذا كوفي عجييب صراحه .. موقعه مو حلو بآحد الجوانب يعني مو ع الحمرا بالضبط لكن معسله عجييب
رجعنا للفندق وبالغد كان يوم جديد لنا ،، وهو اخر يوم لنا في لبنان ،، يالبييه بس

اشتقنا للبنان
الله يسلم الايادي ويعطيك العافية

banderino
ههه بندر والله ما ظنتي بتعلم التزلج دام كل ما مشيت خطوتين طحت ..!!
صراحه الاسعار مو بس حلوه الا خياليه ،، الحمدلله كانت طلعه فله وتغيير جوو .. وانشالله المره الثانيه اطلع معاك هااع جهز حالك بس بعد اسبووعين >> صار مدمن بيرووت