لندن المسافرون العرب

2. لمعرفتي مسبقا انها اكبر لانها من نوع الاكتزف روم والترقية اتكون مجانا

الصراحه مادري شكتب او شقول لان بجيني انهيار عصبي
تخيلو كان بس باقيلي اكتب العنوان واظغط اوكي وفجأ ينمسح كل شي
الصراحه قمة في القهر احس نفسيتي من البداية تصكرت تجاه التقرير الي بكتبه اذا هذي اولها ينعاف تاليها والله
بس ما اقول الا الله يعين
يكفي ان مركز التحميل مادري شسالفته واظطريت احمل من موقع ثاني صوره صوره
المهم مالكم بطويله
تقريرنا اليوم هو عن لندن وباريس
المسافرين اثنين انا وواحد من ربعي
السفره من البداية كانت لي انا بس لان عندي امتحانات بقدمها بلندن بلجامعه وبرجع مجرد كم يوم
بس صادفت صاحبي عنده اجازة وحب يرافقني وانا رحبت بلفكرة لان راح يونسني بسفره
وبعد ما هبطنا وخلصنا الاجراءات وهي كانت قمة في التنظيم والسهوله كلعاده
اخذنا تكسي الى الفندق

وسكنا بفندق الكامبرلاند

والحجز كان عن طريق مكتب السفريات بدوحه وصاحبي هو لي كان حاجز ومتكفل بسكن الله يعطيه العافيه مع ان منطقتي الي ساكن فيها مب بعيده من لندن بس ماحب يثقل علي خصوصا ان هذي اول زياره له الى بريطانيا واوربا عموما وكان حاب يستمتع باجازته
وقبل لا انتقل الى صور الغرفه حاب اعتذر اني ماصورت اللوبي او الممرات لاني اول مره كنا تعبانين وبعدها نسيت اصور بس الي حاب يطلع على الفندق في صور له بموقع بوكنق من غير الاعضاء الله يعطيهم العافية زاروه من قبل وتكلمو عنه
والحجز كان غرفه من نوع استاندر ولاكني كنت حاط ملاحظه اني ابي غرفة لذوي الاحتياجات الخاصه

لمعرفتي مسبقا انها اكبر لانها من نوع الاكتزف روم والترقية اتكون مجانا

بس ثاني يوم بصدفه نسيت المفتاح بلغرفه ويوم نزلت تحت اطلب منهم مفتاح جديد
قابلت وحده هندية تشتغل هناك وطبعا عطيتها رقم الغرفه وعطتني المفتاح بس قالتلي حجزك استاندر وانت بالاكتزف روم وان لازم تدفع زياده على اليوم 30 باوند بس انا قلت لها اني تكلمة مع واحد اسمه باول ووحده ثانية بعد وماقالولي شي خصوصا ان من قوانين الفندق اذا الغرفه متوفره يقدرون يأمنونها لي فبعدها اسكتت واعتذرت وسبب ذكري لهلحادثه اني لاحظت البعض ومب الكل من الهنود اذا شافوك عربي يحبون يغلون عليك وهشي لاحظته مع كم واحد اكتبو مواقفهم من قبل وكانت مع الهنود الي بلفنادق
واناما ابي اجمع لان للامانه كان في وحده سيرلانكيا مسلمه كانت ما اتقصر برسبشن باي شي وتسال عنا دايم وارجع اتكلم عن الغرفه
ومن غير ان غرف ذوي الاحتياجات الخاصه اتكون اكبر لانهم يستخدمون الكراسي المتحركه بتحركاتهم فلغرفه اتكون مصممه لراحتهم لاهشي اخترتها وبحكم ان صاحبي مومتعود على فنادق اوربا الي اتكون ضيقة بعكس فنادقنا بلخليج او بشرق اسياء اتكون الغرف اكبر
وانا جربت الغرفه الي بسرير زوجي من قبل واكثر من مره فعطيتهم رقم الغرفه ولاكن للاسف كانت محجوزه فشافولي غرفه ثانية من نوع التون باد او السراير المنفصله
وللامانه هي افضل بحكم ان انا مو ابروحي بلغرفه مع ان الغرفه الي بسرير زوجي اتكون اكبر
والحين بعد الشرح الزايد
ننتقل الى صور الغرفه
صور من زوايا ثانية
صور للخزنه ولو لاحظتو انهم امخفضين مكانه ليسهل استعمالها لذوي الاحتياجات الخاصه
الثلاجة ويكون فيها مياه غازية ومياه معدنية وهي مجانا طبعا
تلفوناتي
اطلالة الغرفة
اطلالة الغرفه من زاويا ثانية واتبين لكم الهايد بارك
والحين ننتقل الى الحمام ((الله يكرمكم))
ومثل ما كنتو شايفين الحمام ((الله يكرمكم ))
مصمم لذوي الاحتياجات الخاصه واما الحبال الي بلون الاحمر فيه مثل اجراس تنبيه لو ظغط عليها
على طويل يتصلون فيك الفندق ويتاكدون من سلامتك لو حصل اي طارء ولو مارديت على طول يتجهون للغرفه ويساعدونك لو انت محتاج اي مساعده
وانا جربت من قبل وسحبت الحبل مره وعلى طول جاني اتصال من الفندق يتاكدون على سلامتي ولاكني اعتذرت لهم وقلت لهم بلغلط وانا كنت ابي اجرب سرعة استجابتهم
وبعد ماريحنا بلغرفه
طلعنا وقلنا بروح لاحد مقاهي الاجوار رود علشان ناخذ لنا شاي نعناع وشيشة بحكم ان احنا من مدخنين الشيشة
وهذي بعض الصور من طريقنا للجواررود او شارع العرب
وهذي صور لشارع العرب
واستقرينا على مطعم ومقهى قصر النخيل وهو الي بعد الصرافه
ماقدرت اصوره عدل لان جدام المطعم في ناس وماحبيت ازعجهم بتصويري
وقررنا ننزل الطابق الي تحت مع ان كانو للحين مب فاتحين لان ماينزحم الا بليل بس بحكم معرفتي فيهم خلونا ننزل
ومثل ما انتو شايفين ماقدرت اصور عدل بحكم ان للحين ينظفون
واحلى شاي لكم
وبعد الشاي قررنا انروح لهارودز
بعد ما اتمشينا بهارودز وغيرت بعض الاشياء الي كنت ماخذها قبل من عندهم وبحكم انشغالي ماقدرت اصور داخل الا صورتين
الاولى لاميرة ويلز الاميرة ديانا وخطيبها عماد الفايد او دودي الفايد والصوره اتبين خاتم اميرة القلوب ديانا
والصورة الثانية الي للحين مومستوعبها وكل ما اشوفها افكر فيها
وهي صورة الخشبه المشهوره بهارودز الي يقولون عمرها 30 مليون سنه
للامانه الموضوع مو داخل مزاجي لان اذا حضارة الفرعنه صارلها 5 الاف سنه وهي من الحضارات القديمة
فاشلون بخشبة صار لها 30 مليون سنه
لهشي ماحالف الحظ صاحي انه يجرب ويركب لندن اي اما انا فركبتها من قبل
وبعد ماوصلنا قررنا نمشي من لندن اي الى البق بن
وهذي صورتين من تمشايتنا
ماحاولة اكثر الصور وايد بهلقسم لان راح نرجع لهلاماكن ثاني مره وراح تستمتعون بصور اجمل ان شاءالله
وبعدها دخلنا قسم الالعاب الي قريب الاكواريم ولاكن مع الاسف ماصورت لان التصوير كان ممنوع
بس ماخليتها بخاطري ورجعت لهم ثاني مره بيوم ثاني وخذت صور لكم
وان شاءالله بحطها بيومها
وبعد ما اتمشينا ذبحنا البرد وذبحنا الجوع
فقررنا ناخذ تكسي ونرجع للفندق واول ما وصلنا قررنا ناخذ شي سريع قبل لا روح الغرفه
فوقع اختيارنا على مطعم كنتاكي وللاسف من الزحمه والتعب ماقدرنا انصور

في انتظار باقي التقرير

التوليب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخي الكريم المعاني بداية موفقه وتقرير واضح من البداية انه بسيط وجميل ويحمل في طياته الكثير عن مدينه الضباب ومن ثم مدينه الاناقة باريس
كلنا شوق للقادم في انتظارك استاذي الفاضل

وهذي صورت المطعم القسم الي تحت والحلو ان بهلوقت المطعم يكون فاضي فتاخذ راحتك
وقررنا انتريق عندهم
ريوقنا كان عباره عن صحن شكشوكه وصحن فلافل وصحن حمص وشاورما لحم لصاحبي
واثنين شاي نعناع واكيد بعدها طلبنا شيشة لان هي السبب الي خلتنا نجيهم لانهم افضل من المقاهي الثانية
بنسبة لمستوا الاكل فمثل ما انا متوقع لاني مجربهم كم مره الشكشوكة حلوة وايد والحمص حلو
بس الفلافل مثل معظم مطاعم لندن مايظبطونها واتكون اشوي يابسه
بنسبة لشاورما فهي حلو بس للاسف مشكلتهم الازلية هي الخبز لانه يكون يابس
بكل الساندويتشات وكم مره انبهم بس للاسف نفس الوضع
افضل شاورما بالاجواد رود انا اشوف انها عند رنوش لاني جربت كم مطعم بس مثل رنوش مافي
وبعد ما مخمخنا وريحنا
قررنا نطلع واروح لمتحف مدام توسو
وانا من خبرتي بزحمه الي اتكون عند مكتب التذاكر قررت اخذ التكت من الكونسيرج بلفندق وهذا الي صار
صوره للمتحف واحنا بلبق باص لاني اكتشفت اني ماصورت المتحف من برا يوم زرتها فصورته ثاني مره يوم جربنا البق باص
بعض الصور من خارج المتحف لجذب الاطفال
واول مادخلنا المتحف انصدمة ان مافي زحمه وهشي من حسن حظنا لاني اذكر مره جيته بصيف قعدت بس بطابور التكت ساعه ونص
وبعد مادخلنا واستخدمنا اللفت للوصول لطابق الاخير علشان نبتدي جولتنا
فستقبلونا الصحافين بفلاشاتهم
صور للمكان بشكل عام
كشك يبيع الحلويات والفشار
طبعا المتحف يعج بكل الشخصيات العالمية الي ممكن تتخيلها
وانا صورة وايد منهم بس حاولة اقللهم قدر الامكان
وهذي صورة اللاعب البريطاني ديفد بيكهام وزوجة المغنيه بفرقة السبايس غيرل فيكتوريا بيكهام
صورة الممثل براد بيت ومعه زوجته الممثله انجلينا جولي
الممثل جورج كلوني
وهذي صورة للكشك الي يبيع تمثال على شكل جوائز الاوسكار وتقدر تكتب اسمك تحت او اي شي تبي تكتبه
وبعدها نزلنا تحت علشان انشوف الاقسام الثانية للمتحف
صورة للمغنية الفرنسية من اصل مصري داليدا
صور لقسم ممثلين بوليود واشهرهم الممثله اشواري ملكة جمال العالم اما الباقي نسيت اسمائهم
صورة الممثله الامريكية مارلين مورنو
صورة ملك البوب مايكل جاكسون
صور لمغنين ومن ضمنهم الليدي غاغا
صو لغاندي وغيره من الشخصيات الانسانية
صور لرئيس وزراء بريطانية الحالي ديفد كاميرون وبيت الرئيس رقم 10 مع بعض الشخصيات السياسيه
صور رئيس الولايات المتحدة الامريكية باراك اوباما
ولو بتلاحظون الكاميرا الموجوده فهي موجوده عند بعض الشخصيات المشهوره للي حاب انه يصور جنبهم بتصوير بروفشنال وبعد ما يصورنه يعطونه وصل ويقدر يشوف صورته لو اعجبته يقدر يطبعها
وهلكميرا كانت موجوده عند اوباما و مايكل جاكسون والملكة اليزابيث وشخصية جاك سبارو في فلم قراصنة الكاريبي الي مثل دوره الممثل جوني ديب وسبايدر مان وغيرهم
والحين ننتقل الى صورة صدام حسين وادولف هتلر
والحين راح ننتقل الى قسم الرعب
وللاسف التصوير مش واضح من الاضائه
بعض صور التعذيب
وطبعا بهصوره مثل ما انتو شايفين في ممرين الممر الي على اليمين هو لرعب الحي اما الثاني يكون مجرد تماثيل
واكيد اخترنا الرعب الحي علشان انعيش التجربه
وهذا التحذير قبل الدخول لرعب الحي وطبعا التصوير ممنوع داخل
يتبع . . . .

باك
انكمل التقرير
تركتكم عند قسم الرعب وبعد قسم الرعب في قسم نركب فيه مثل العربه واتلف فينا واتروينا عن تاريخ بريطانيا والعصور الوسطى ولاكن للاسف التصوير ممنوع داخل
وبعد ما خلصنا ننتقل الى قسم اخر وهو كيفية صناعة التمثال الشمعي ولكم بعض الصور
صوره للاميرا النائمة
صوره لمدام توسو
وبعد ماخلصنا هلقسم لفت انتباهنا كشك يبيع فواكه ومارشميلو على شوكولاته
واكيد ماقدرنا انقاوم فاخذنا لنا اثنين واحد على شوكلاته بنية لصاحبي وواحد على شوكولاته بيضه لي لاني احب الشوكولاته البيضه
وهذا صحني اما صحن صاحبي اكله بسرعه حتى ما امداني اصوره
والحين ننتقل الى قسم الشخصيات القتاليه والكرتونية
ونبتدي مع اشهرهم اسبايدر مان
الرجل الاخضر
شخصية والف بفلم اكس مان
ايون مان او الرجل الحديدي
وبعد ما انتهينا من هلقسم وقفنا في طابور علشان نحضر فلم بسينما الفور دي
وانا حبيت احضر الفلم لان المره الي فاتت ما جربت السينما وتحسفت لاني جربت نفس نوعية هذي السينما في استراليا بلموفي ورلد بلغولد كوست وكانت رائعه
لهشي انتظرنا خصوصا مافي زحمه وايد والفلم كان رسوم كرتون حلو وممتع ومسلي
والسينما يكون اخر قسم بلمتحف وبعدها ننتقل الى المحل الي يبيع الاشياء التذكاريه
وهذي بعض الصور عنه
وبعد ما تطلعون من محل التذكارات بتحصلون على يساركم كوفي نيرو للي حاب يقعد ويتقهوة
وبكذا تكون انتهت جولتنا الرائعه بمتحف مدام توسو وسعر التكت لشخص كان 25 باوند
وصوره لمشترياتنا من محل التذكارات
وبعدها رجعنا الفندق وريحنا
وقررنا نطلع من الفندق مشي ورحنا للاوكسفورد استريت وكان غرضنا ناخذ اشويت اغراض من سيلفردج
سيلفردج من برا
وللاسف مع انشغالنا بسوق وزحمة العالم ماقدرت اصور داخل خصوصا ان في بعض المحلات تمنع التصوير وماحبيت حد يحرجني
بس خذت لكم صوره بقسم التكس فري
وبعدها وصل الجوع والبرد حده
فقررنا انتعشى واقرب شي لنا كان مطعم برجر كنغ فقررنا ناكل فيه
صور عشانا
وبعد ما اتعشينا وطلعنا وقفنا اول تكسي شفناه وخليناه ياخذنا الى القهوة بالاجوار رود