الفلبين المسافرون العرب

فارق التوقيت: +5ساعات على توقيت السعودية
خطة الرحلة:
الرحلة تنقسم إلى أربعة أقسام :
1-بداية السفر والإقامة في مانيلا (4 أيام)
2- وصول البقية والتوجه لسيبو والإقامة بها (3 أيام).
3- بوروكاي والإقامة بها ( يومين).
4- العودة إلى مانيلا والإقامة بها (4 أيام )، ومن ثم العودة إلى أرض الوطن .
المرحلة الأولىبداية السفر ووصول مانيلا والإقامة بها (4) أيام
كان من المفترض أن نسافر الخمسة معا { أبوعبدالله _ أبوعبدالعزيز_أبو نواف_أبوتركي_وأنا } ولكن ألغي الحجز وما لقينا إلا 3 مقاعد السبت 9-7-2011 ومقعدين الثلاثاء 12-7
وكنت أنا من ضمن المجموعة الأولى مع أبوعبدالله وأبوعبدالعزيز
حولنا 2000دولارات
وحجزنا أول ليله من مكتب العطار في فندق سمرست سلسيدو
غرفه كبيره+مطيبخ+دورة مياه
ب765 ريال شامله الإفطار
اخترناه لموقعه المتميز

لقربه من شارع برقص والمطاعم العربيه والسفارة

اتفقنا نريح اليوم الأول وندور على راحتنا شقه

جهزنا شنط السفر والجوازات وشنطة العزبه (أغراض الشاي والقهوه والطبخ -من قدر الضغط إلى الملعقه- بالاضافه الى نواشف ومكسرات وتمر وخلافه وخبز حق أربعة أيام وإذا جو بقية الشباب الثلاثاء يجيبو معهم خبز جديد)
معلومة يسيرة من مانيلا:
  • أهم مناطق مانيلا (مكاتي)والتي تعد قلب المدينة النابض والحي التجاري لها والراقي ايضا.

أما منطقة (مابيني وارميتا) فهي الأقل رقي من مكاتي وبها فنادق وشقق ارخص من مكاتي بها يتواجد مسلمين ومساجد يقال أن الأمن بها أقل من مكاتي ،أنا لم الحظ ذلك .
  • الطقس استوائي طول العام . - الإقامة 21 يوم فأقل بدون تأشيرة دخول0
  • المواصلات : هناك التاكسي ،والباصات، وارخص وسائل المواصلات الجيب الفلبيني التقليدي الجيبني(Jeepney ) ، والترايسيكل وغيرها.

حان السفر وتوجهنا لمطار أبها ومن ثم إلى جدة ثم إلى الدمام ثم إلى مانيلا
وقت الإقلاع من أبها:الساعه 2 بعد الظهر وقت الوصول لجدة:2,50
وقت الإقلاع من جدة: 8 م وقت الوصول للدمام: 10 م
وقت الإقلاع من الدمام 11 م وقت الوصول لمانيلا:1 ظهرا بتوقيتهم
زمن الرحلة من الدمام إلى مانيلا ثمان ساعات وخمس وعشرون دقيقة.
وهذه صور التقطتها من الطائرة قبل الوصول:

اليوم الأول - الأحد10جولاي:

وصلنا مطار نينوي الدولي بمانيلا .وهذه الصورة من المطار أثناء الوصول:

قابلنا في المطار سمسار فنادق قال تبغون فندق قلنا ايوه بس من بكره اليوم حاجزين في سمرست قال مكتبنا خارج المطار ناخذ تكسي ونروح ناسبت عروضنا كويس ما ناسبت تواصلون مع نفس التاكسي لسمرست رحنا وما ناسبنا وصلنا التاكسي لفندق سمرست سلسيدو ب600 بيسو حق المشوارين والانتظار عند المكتب
وهذي صورة ملتقطة أثناء ذهابنا من المطار للفندق:

*الفارس*
الحمدالله على السلامه بدايه رئعه و سرد جميل فى انتظار بقيه الروايه بارك الله فيك
تقبل مرورى و تحياتى

*الفارس*
الله يسلمك أخوي الفارس،ومشكور على المرور، بس زي ما قلت سابقا أول مره أكتب تقرير،لذا لو تكرمت تقولي من وين استطيع اكمال التقرير من الرد على الموضوع أم الرد السريع أم من أين؟

هلا و غلا ابشر المضوع سهل جدآ فيه مربع تحت المستطيل الازق الذى مكتوب فيه (مايلفظ من قول الالديه رقيب عتيد) عندما تنتهى شيك على التقرير (الوضع المتقدم) اذا كل شى تمام اضغط على اضف رد
كمل تقريرك انا حولت اعطيك صوره توضيحيه ما قدرت

1. اليوم الثاني - الاثنين11جولاي:

2. وهذه صورة لكرت الفندق

3. وهذه صورتين من شباك الفندق توضح استغلال الأسطح كمطاعم

نزلنا الحقائب وأعطينا الاستقبال الحجز وأعطونا مفتاح الغرفة وكروت الإفطار ،حددنا القبلة بهالساعة المبروكة:
وصلينا الظهر والعصر جمع تأخير وريحنا من التعب وطول السفر، ثم صلينا المغرب والعشاء وتعشينا نواشف(معلبات) ونمنا.
صور لغرفة الفندق سمرست سلسيدو
وهاتان صورتان ملتقطة من نافذة الغرفة

اليوم الثاني - الاثنين11جولاي:

صحوت أنا وأبو عبدالله(أمير الرحله)وأبو عبدالعزيز أفطرنا وتوجهنا لاستكشاف المنطقة المجاورة للفندق والبحث عن شقة مشيا على الأقدام وكان الجو ملبد بالغيوم وينزل من السماء رذاذ يبهج النفس وينعش الروح وجدنا في طريقنا بالقرب من الفندق مطعم القدس ومطعم ومقهى البتراء ومطعم الكباب الإيراني وكلها قريبة من بعض وسوبرماركت سفن الفن والمنتشر بكثرة في الفلبين
بحثنا عن شقة وما لقينا ، اتصلنا على وحده اسمها برسيلا أرسلت أخوها أخذنا بعد الظهر بعد ما سوينا شك أوت وأخذنا لشقق فندقية اسمهاJoya في مكاتي ممتازه جدا غرفتين صغار لثلاثة أشخاص ومكتمله بأدوات مطبخ وغسالة ملابس ومكواه بس ما ناسبتنا لكونها ضيقه بعض الشي وحنا نعمل حساب أصحابنا الاثنين اللي باقي بيجون عموما كان قيمتها 8500بيسو لليله عن طريق برسيلا أما عن طريق الفندق مباشرة تكون أغلى

وهذه صورة لكرت الفندق

، المهم ما لقينا في مكاتي يا فل يا صغيره ، توجهنا إلى ارميتا مشوار ب200بيسوأي 18 ريال تقريبا ، كلمنا شخص مصري اسمه محمود ما لقينا عنده شي فاضي ، وجدنا فندق اسمه(ستي قاردن) حجزنا 3 ليالي (ليلة الاثنين والثلاثاء والأربعاء)جونيور سويت ب5000بيسو لليلة شاملة للإفطار غرفه بها سفتي بوكس وشاشة بلازما ودورة مياه وصاله صغيره بها مطيبخ وثلاجه وفرن كهربائي صغير، وقلنا إذا جا أبو نواف وأبو تركي حجزنا لهم غرفه، بالنسبة لهم ليله بعدها محركين لسيبو- الفندق جيد جدا وموقعه ممتاز قريب من روبنسون مول والشاورما العربيه وبقالة مريم والمسجد كلها تروحها مشي
صورة لأسعار الغرف عندهم
وهذه صورة لكرتهم

وهذه صورتين من شباك الفندق توضح استغلال الأسطح كمطاعم

للأسف فقدت صور الغرف ولكن أثاثها ممتاز،عموما ريحنا شوي بعدين توجهنا ناخذ لفه بالتكسي على ارميتا وما جاوها ثم التوجه إلى مكاتي والعشاء في مطعم البتراء أجرة التكسي إلى المطعم 180بيسو16 ريال وقيمة العشاء 920بيسو ما يعادل83 ريال مشويات ورز و3 كولا المطعم جيد جدا
رجعنا الفندق نمنا0
وهذه الصورة التقطتها ونحن متوجهين للعشاء:

مشكور يا غالي

بوحميد
أشكر لك مرورك ودعمك يابوحميد الله يسعدك

mfh
مشكور ياmfh واتمنى أن يحوز على رضاكم دون أن تملوا لأني أسهب وأطيل كثيرا.