جاكرتا المسافرون العرب

13-12-2022 - 06:29 pm
  1. طهره فلا يحوي نزقا

2. ما هي الاسباب ؟

كما وعدتكم ويوم جديد من ايام رحلتنا التي اتمنى ان تكون امتعتكم على مدار الايام السابقة ونذهب سويا الى الجبل وبالتحديد بونشاك
في وجهة نظري الشخصية ان الجبل هو اهم مكان في اندونيسيا وهو مكان مميز قلما يوجد مثله في اي مكان في العالم اذ كنت مجهزا ومعدا لرحتلك بشكل جيد وتعلم ما هي امتع الاشياء هناك
اود ان اكون صريحا بعض الشيء اثناء طرحي لهذا الموضوع او هذا الجزء من الرحلة واحدد فيه لماذا اعتبرت مكان اليوم من اجمل الاماكن التي زرتها في حياتي او المكان رقم واحد بالنسبة لي شخصيا من خلال زيارة 46 دولة في حياتي فلنتابع اليوم مكانا اعتقد ان الكثيرون يزورونه من زوار اندونيسيا ولا يستغلونه الاستغلال الامثل يا ترى ما هذا المكان
تمان سفاري انه حديثنا اليوم اردد بيت الشاعر
اضفيت على الحسن العبقا
فالورد تضوع واعتنقا
حسن يا رب لنا الخلقا

طهره فلا يحوي نزقا

انطلقنا من جاكرتا نحو منطقة الجبل ومنتجع تمان سفاري العالمي بحجز مسبق كارافان داخل المنتجع
وهذا الامر هو بداية النجاح لزيارة الجبل لان الاقامة في سفاري شيء تاني صحيح ان الفلل بها بعض المزايا مثل الوسع الشديد ووجود مطبخ لكن بالنسبة لي انا كان تمان سفاري قمة الروعة لسببين تصميم الكارفان من الداخل والخارج قمة في الابداع والمكان يتسع لاربع افراد ويناسب 4 اشخاص شخصين كبيرين وشخصين صغيرين عيبه الوحيد الحمام صغير قليل ولكن فخم من الداخل ونظيف ورومانسي جدا جدا وهو مكان مثالي لشهر العسل

ما هي الاسباب ؟

تمان سفاري في منطقة من جبل الجو فيها بارد طوال العام ودرجة الحرارة حوالي 18 درجة مئوية والامطار فيه شبه لا تتوقف ولذلك اقول صراحة بالنسبة لي وانا اعيش في مصر ولمعظم الخليجين من اعضاء هذا المنتدى لم استمتع بشكل عام في المدن لاني هربان من الحر والزحمة وجاكرتا نموذجا للحر والزحمة
طبعا بعدكا اخذنا مفاتيح الكارافان اخبرنا مسئول الريسيبشن ان هناك تحفيض 50 في المية لنا عند دخول حديقة الحيوانات المفتوحة وال baby zooللتصوير مع صغار الحيوانات فقلت ممتاز والله وسعر التذكرة حوالي 40 الف بعد التخفيض
استرحنا قليلا في الكارفان وبعدها اخذنا السواق وطلعنا على البارك عشان نتمشى بين الحيوانات كان رائع جدا والجو والطبيعة يعني تحس باجواء الغابات شيء خيالي
انتهينا من عرض الحيوانات بعدها طلعنا على baby zooوفيه مطغم هناك فاخر اتغدينا وجبتين لفردين ب 200 الف اكل ممتاز ومناسب لينا كعرب بعد الانتهاء نمن الاكل ذهبنا على التليفريك وكان معنا صديقي الاندونيسي احمد ريزاني وهو من
اعز اصدقائي على وجه الارض
انتهينا من التليفريك ونزلنا رجعنا على الكارافان كان اليوم ممتع جدا جدا
في الليل كان المطعم المجاور بيه مزيكا ممتعة نزلت جلست فيه اتعشيت وشربت الشاي بعدها نمت
الساعة 11 في الليل استعدادا لبرنامج مكثف اليوم التالي فلنتابع معا في الجزء السابع تمان سفاري