جاكرتا المسافرون العرب

احمد عادل محمد
13-12-2022 - 09:30 pm
  1. دقة قلب المرء قائلة له ان الحياء دقائق وثوان

2. هذه الصورة توضح لك جمال الطبيعة والغيوم شيء يجعلك تقول سبحان الله !

نبدء معا بسم الله الرحمن الرحيم
ونواصل سلسلة امتع الايام وذكريات الاحلام واستهلها ببيت لامير الشعراء :

دقة قلب المرء قائلة له ان الحياء دقائق وثوان

قبل ان ادخل في يوم من جديد من ايام رحلتنا ومغامرتنا اود اولا ان اشكر كل الافراد الذين قاموا بالمشاركة والرد على موضوعي ولكن اريد ان اوضح نقطتين :
الاولى : هذا الموضوع يحتوي بلدين معا ماليزيا واندونيسيا ولانهما في رحلة واحدة فتعذر عليا الفصل بينهما وقررت ان اضع الموضوع في منتدى العرب المسافرين الى اندونيسيا من باب الاحترام لانها اكبر دولة اسلامية وان كنا بالطبع لا نستطيع ان نقلل من ماليزيا كاكثر الدول الاسلامية تقدما ودون شك
الثاني: بالنسبة لي اتت مشاركة تسال عن كم عدد ايام رحلتي في ماليزيا ويمكن اود ان اشرح انني وضعت موضوعي على هيئة سلسلة حلقات ووضعت في امتع الايام وذكريات الاحلام الجزء الاول البرنامج كاملا
اصدقائي الاحباء لقد انتهينا في الجزء الماضي من سحر بحيرة بوتراجايا في المساء فياترى اين سنكون اليوم في مغامرة جديدة ؟
اليوم نحن ذاهبين الى مكان مشهور يعرفه الجميع وهو جنتنج هاي لاند الحقيقة اننا استيقظنا في يوم جديد متوجهين الى محطة kl sentral للحصول على تذاكر go ginteng وهذه التذاكر تشمل الانتقالات والتليفريك والملاهي وبسعر خيالي 47 رنجيت فقط
حقيقة تعجبت من هذا السعر ان يذهب بك باص يسافر بك لمدة ساعة ذهابا وايابا وتستقل التليفريك هناك ايضا ويقطع المسافة في حوالي 15 دقيقة وتلعب في الملاهي بهذا السعر الزهيد هذا في حالة شرائك التذكرة كاملة ام بعض الناس يذهبون بالباص منفردا وتكلفته 10 رنجيت ذهابا و10 ايابا غير التليفريك 5 ايابا و5 ذهابا واعتقد ان الملاهي تكون مكلفة تصل الى 55 رنجيت تقريبا لذلك انصح جميع المسافرين باختيار go ginteng
يمكن ايضا للاسر اذا كانت بعض النساء لا يحببن لعب الملاهي الصعبة استبدال الملاهي بوجبة غذاء
ولكي لا اضيع من وقتكم نذهب سويا لمشاهدة بعض الصور في جنتنج فلنتابع
صورة ملتقطة للتليفريك من الاسفل ولنتابع
هذه الصورة التقطتها اثناء صعود التليفريك الى اعلى في البداية ولنتابع
هذه الصورة في منتصف المسافة
هذه الصورة قبل الوصول الى النهاية

هذه الصورة توضح لك جمال الطبيعة والغيوم شيء يجعلك تقول سبحان الله !

بعد ان انتهينا من التليفريك اخذنا جولتنا في الملاهي وبها العديد من الالعاب الممتعة كما يوجد ملاهي داخلية للاطفال وعدد من المطاعم المشهورة واعتقد ان مكان مثل جنتنج من الاماكن البديعة والممتعة بالنسبة للشباب و الاطفال والاسر
في نهاية اليوم استقلينا الباص مرة اخرى من جنتنج للعودة الى كوالا لامبور استعدادا ليوم جديد من ايام رحلتنا الممتعة فياترى اين سنذهب هذه المرة ابقوا معنا
استيقظنا في صباح اليوم التالي استعدادا لمكان جديد في رحلة ماراثونية نطوف خلالها عددا هاما من المدن والجزر في ماليزيا واندونيسيا وهذه المرة سيكون هدفنا هو اكبر جزيرة في ماليزيا وهي جزيرة لانكاوي فلنتابع ؟
قمنا بشراء تذكرتين من كوالا لومبور الى لانكاوي قبل الرحلة بشهرين على طيران اسيا وسعر التذكرة 70 رنجيت للفرد وحقيقة لم ارى في حياتي اسعار طيران بهذا الشكل انها ماليزيا حقا هي اسيا
توجهنا من وسط العاصمة كوالا لومبور الى مطار LCCT وهو المطار الرسمي لرحلات طيران اسيا انتهينا من عمل CHECK IN وتوجهنا بعد ذلك في ساحة الانتظار استعدادا لركوب الطائرة
بعد استقلال الطائرة اخذت الرحلة 45 دقيقة فقط الى لانكاوي وهبطنا بحمد الله وسلامته في مطار لانكاوي الدولي فلنتابع
دخلنا المطار بعد ذلك واستلمنا الحقائب في دقيقتين بعدها توجهنا الى مكاتب استئجار السيارات لاستئجار سيارة وهذا امر هام لاي شخص يريد الذهاب الى لانكاوي ضرورة استئجار سيارة لان المسافات بين الاماكن بعيدة جدا جدا واستئجار التاكسي لمدة ساعتين يتكلف 50 رنجيت فكل مكان تريد الذهاب اليه تحتاج الى 25 رنجيت على الاقل ولذلك قرار ستئجار السيارة امر بالغ الاهمية
بالفعل توجهنا للسؤال عن السيارت وكنت انا وزميلي فقط ومعنا حقيبتين صغيريتين فقلنا نستاجر سيارة صغيرة فلا داعي لسيارة كبيرة قامت الموظفة باعطاءنا بروشور به العديد من السيارات اخترنا سيارة صغيرة قالت لي ب 100 رنجيت لمدة اربع وعشرين ساعة قلت لها ناخدها ب 80 رنجيت قالت ماشي دفعنا الفلوس وخرجنا وانا شفت السيارة وجلست اضحك السيارة صغيرة جدا وسميناها زوبة ههه
صديقي عمر ورفيق الرحلة كان مبسوط الدريكسيون عل اليمين والشوارع بالعكس قالي عمري ما توقع اسوق سيارة زي زوبة ديه وفين في شرق اسيا وفي جزيرة لانكاوي طبعا كان متلخبط على الاخر عشان كل شيء بالعكس بس كان شيء ممتع للغاية
المهم اخذنا السيارة للذهاب الى الفندق وهو holiday beach villa وسعره 350 رنجيت لليلة لمدة ليلتين ويقع في منطقة pantai chenang
وصلنا والحمد لله الفندق الساعة 6 مساء وعملنا ال check in ثم اخذنا وجبة العشاء واستعدينا للنوم الساعة 9 مساء
اليوم التالي استيقظنا في الصباح الباكر وبعد الافطار جلسنا امام البحر ساعتين بعدها شدينا العزم للتوجه الى ال oriental village وابرز ما فيه كما تعلمون هو التليفريك
التليفريك في هذه القرية مختلف قليلا عن جنتنج في الشكل وسعره 30 رنجيت ذهابا وايابا
منظر البحر والتليفريك رائع جدا ومن الاعلى يمكنك ان ترى لانكاوي كلها الشيء الوحيد اللي عكر علي الجو حار بعض الشيء والرطوبة مرتفعة
بعد ان انتهينا من التليفريك نزلنا الى الاسفل اشترينا بعض ال souveneers بعدها احسست بشيء من الجوع فاخبرت صديقي لكي نتناول الغذاء دخلنا مطعم هناك واكلنا وجبتين وجبتي اخدت فيها تلات قطع دجاج وارز وبيبسي وصديقي اختار وجبة كاملة وبعد الانتهاء اقوله الحساب قللي 14 رنجيت قلت بسبحان الله !
بعد ذلك خرجنا الى الخارج وعدنا الى الفندق للجلوس عالبحر بعض الوقت ولكن حقيقة يا اصدقائي لم تعجبني لانكاوي كثيرا وهناك اماكن كثيرة افضلها على لانكاوي كما اني ارى ان شواطيء لانكاوي غير جيدة والمياه ليست صافية
استعدينا في اليوم تاتالي للذهاب الى بينانج ليلتين كما هو مقرر كبرنامج للرحلة وتوجهنا الى الفيري في الساعة 2 ظهرا واشترينا التذاكر وطلعنا على بينانج وقطع المسافة لبينانج في حوالي 3 ساعات وسعر التذكرة 60 رنجيت فقط
هذه صورة ميدان النسر اللي منه تاخد الفيري بجواره لنتابع
وصلنا الي بينانج وتوجهنا مباشرة الى الفندق وهو باي فيو بيتش وهو فندق ممتاز اعجبني كثيرا وانصح كل زائري بينانج الذهاب اليه للاسباب الاتية :
1- الفندق مطل على البحر مباشرة
2-مستوى الفندق ونظافته عالية
3-به الكثير من وسائل الترفيه
4-له شاطيء خاص
5-سعره ممتاز فكانت الليلة ب 250 رنجيت تطل على الجبل ممكن تزيد في الغرف المطلة عالبحر او في المواسم
6-يقع في منطقة الباتو فرينجي وهو قريب جدا من السوق الليلي ولكن بعيد شوية عن المطار وجورج تاون
حقيقة في بينانج كان برنامجنا التمتع بالفندق والبحر وركوب البراشوت والجيت سكي والبلياردو وكل هذا متوفر بالفندق من الداخل والاسعار افضل من لانكاوي والطبيعة اجمل من وجهة نظري علاوة على انك تحس ان بينانج مدينة حديثة عكس لانكاوي احسست انها بدائية جدا واليكم بعض الصور للفندق وتمتعنا بيومين رائعين في جزيرة بينانج وبعد ان قضينا وقتا ممتعا في بينانج استعددنا للذهاب الى بلاد العمة او بلاد الاندومي بعد ليلتين في بينانج مستقلين طيران اسيا من مطار بينانج الدولي مباشرة الى مطار جاكرتا سوكارنو هاتتا انترناشيونال ايربروت فلنتابع معا في الجزء القادة اندونيسيا وصور من مكان اعتبره افضل مكان زرته بحياتي صحيح ان احدى كاميرتي فقدت وضاعت بعض الصور الهامة لكن تتعوض في ما تبقى من الصور