جاكرتا المسافرون العرب

de7my
12-12-2022 - 01:28 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
حبيت اقدم تقريري البسيط عن اندونيسيا ... في رحلتي التي استمرت لمدة 14 يوم وكانت بشهرسبتمبر
طبعا حاب اشكر كل من استفدت من تقاريرهم...واللي جاوبوني على استفساراتي من خلال المنتدى
تاريخ الرحله من 21سبتمبر الى 3 اكتوبر
اعضاء الرحله 4شباب....
الخطوط الناقله

التذاكر 3000 تقريبا للشخص والحجز كان قبل الرحله ب5 ايام....مسار الرحله عمان-ابو ظبي جاكرتا والعوده بنفس الاتجاه.
تكلفة الرحله تقريبا 17 الف بدون المصاريف الشخصيه
جدول الرحله: 6ايام الجبل -4ايام بالي -يومين جاكرتا
  • بالنسبه للصور مدري كيف طريقتها بس اني حملتها ونزلت وحده للتجربه...واذا ظبطت نزلت الباقي..

رحلتي الى اندونيسيا
de7my
نكمل مابدأناه..
انطلقنا من مطار عمان الدولي...طبعا بالنسبه لاهل تبوك يعتبر مطار عمان بالاردن اقرب مطار دولي لهم
وصلنا مطار ابو ظبي الساعه 12 بالليل تقريبا والترانزيت كان اربع ساعات ....وفكرنا وقلنا خلنا نطلع برا المطار نتعشا ونرجع.
مع ان المطار كان فيه مطاعم متنوعه ...بس قلنا نطلع..وسجلنا دخول لدولة الامارات وطلعنا وركبنا تكسي وقلناله ودنا لاي
مطعم عربي...ويادوب لقينا واحد يفهم ووصلنا لمطعم وتعشينا ورجعنا...واقلعت طيارتنا الساعه 4 الفجر تقريبا والطياره كانت
مليانه شغالات...بالنسبه لطيران الاتحاد...قليله فيه كلمة رائع...مع ان الاكل ماعجبني(طبعا الاكل بالخطوط السعوديه هو الشي الوحيد اللي يعجبني فيهم)...اول ماطارت الطياره وزعوا اندومي....
بحكم ان الاغلبيه اندونيسيين
طبعا الطياره لاتخلوا من الحبايب السعوديين ...استمرت الرحله 8 ساعات تقريبا.. مع ملاحظة انه لم يتم توزيع كروت الدخول
بالطائره..وصلنا الى اندونيسيا...طبعا ان متجهز لهم
ماني ناوي اسمح لاحد يستغلني..واول مادخلنا المطار كان مافي احد ...الارحلتنا...من حسن الحظ طبعا...واحصل واحد واقف معه كروت واخذ منه اربع كرووت وطلب انه يعبيها...وقلتله
بكم قال 50 الف الكرت...قلتله لا..طبعا كان معنا قلم..وكان في شباب سعوديين على طول اعطوا الموظف فلووس وظبطهم
عبينا الكروت ولما ودفعنا الفيزا(100)دولار للاربعه وعند الجوازات الموظف يسئل انت اول مره قلتله يس..قال ادفع مدري كم
قلتله (واي) قال اوكي اوكي
وختمنا ومشينا طبعا المحاوله السابقه كان يبغا ينصب بس يوم قلت ليش سوا انه غبي وقال اوكي (علي مين)
دخلنا المطار واخذنا العفش والعمال ورانا عربيه عربيه ...وصفطناهم...المهم الرحله هذي بدون تخطيط لان اللي معي كل
ما اشاورهم بشي يقولو بكيفك...يعني لزقوا فيني كل شي -تخطيط-ميزانيه-قياده- على اساس اني اتكلم انقليزي
بما ان وصولنا كان 2 الظهر قلت يمدينا نروح الجبل لان على حساب تقارير الشباب فهمت انها 80 كم وقلت ابو ساعه وهنا هناك
سئلت التكاسي اللي داخل المطار بكم الجبل نسيت كم قالو اتوقع 900 الف...وطنشناهم وطلعنا برا واخذنا سياره ب500 الف...تشمل الذهاب الى السفاره ومن ثم الى الجبل
  • طبعا اللي باللون الاحمر ....السلبيات اللي واجهتني بتكون بكامل التقرير بالاحمر

الحمد الله على السلامة
بأنتظار التقرير ياغالي

*الفارس*
يا سلام عليك بديه مشوقه معك على طول التقرير.