بانكوك المسافرون العرب

17-12-2022 - 02:45 pm
  1. المقدمة

المقدمة

حقا الاحلام قد تبقى احلام لن تتحقق او لم تتحقق حتى اللحظه التي نؤمن بأنها احلام .. كان حلمي ان اتحدى الأميال باتجاه الغرب للوصول لحلم الطفولة الولايات المتحدة الأمريكية و قد رأيت ان الوقت حان لتحقيق الحلم فجهزت كل الاوراق المطلوبة من السفارة الأمريكية انا و صديقي الذي هو الآخر يحلم بزيارة تلك الولايات فتوجهنا للسفارة بعد ان حجزنا الموعد و بعد المقابلة هناك استلموا الجواز و انا بانتظار قرارهم اما بالموافقة او الرفض , و في اليوم التالي جاءني اتصال من الDHL الشركة المعتمدة لديهم لتأكيد توصيل الجواز في يوم الغد و سعدت جدا لسرعتهم و بنفس الوقت تخوفت ان تكون سرعة ردهم سببا لعدم قبول التأشيرة .
استيقظت على رنة هاتفي انه رقم غريب فأجبت بسرعة فكنت انتظر هذا الرقم الغريب و بالفعل كان مندوب الشركة امام المنزل فخرجت له و بعد توقيع الاستلام بدأت أقلب اوراق جوازي الازرق بحثا عن تأشيرة دخولي أرض احلامي .. ها هي التأشيرة و فرحت كثيرا خصوصا انها صالحة لعشر سنوات كاملة .. الحلم اقترب لان يصبح حقيقة و لكن .. ماذا عن رفيق الرحلة ؟
لم تكن ظروفه ميسرة كما كانت معي .. باختصار لم تستخرج له التأشيرة ! و دخل اليه اليأس و الاحباط و اقترحت عليه ان نغير وجهتنا و رفض , بحثت عن صديق يحل مكانه و لم أجد من ينوي الابتعاد كثيرا .
تايلند .. هذا كان اقتراح احدهم و لم ارفض الفكرة لاشتياقي لها .. عذرا يا امريكا الظروف ليست مهيئة حاليا و اعلمي انني بعيد عن اليأس و الاحباط سأزورك لاحقا ان كتبت لي الحياة
الظروف كتبت لي ان اغير الزاوية 180 درجة لاترك الغرب و اتجه للشرق .. انها الزيارة الثالثة لي و الثانية لصديقي ( أحمد ) الذي بدأ معي يخطط للرحلة و حجزنا تذاكر السفر و الفنادق و التذاكر الداخلية عن طريق الانترنت
الفنادق :
بوكيت Ban Lai Mai Beach Resort
6 ليالي
بانكوك pathumwan princess hotel
3 ليالي
التكلفة الاجمالية : 375 دينار كويتي
سامحوني ان اطلت عليكم بالحديث و سأعوضكم بالتقرير المصور بعد لحظات ان شاء الله ..

رحلتي الى تايلاند
ziad.ksa
الحمدالله على السلامه
في النتظار التفاصيل

1. اضعت بعض الدقائق لنفخ الاطار

2. من الدوحة الانطلاقة الطويلة

3. dtac

4. و اتجهنا الى الدور الرابع .

5. السائق

السهر هي عادة سيئة أزلية ترافقني . لم انم جيدا قبل الرحلة و كم اتمنى ان استغل الساعات السبعة للوصول الى بانكوك بالنوم و ان كنت على يقين ان ذلك لن يحصل . عادة سيئة اخرى .
تركت المنزل متجها للمطار و أضاء اللون الأخضر عند احد اشارات المرور و اذا بالسيارة الواقفة خلفي تعكر مزاجي باضاءتها العالية المتكررة . تعمدت ان اخفف سرعتي منتظرا سائقها ان يتجاوزني حتى افرغ غضبي عليه . اصبح بجانبي و انزل نافذته .
  • تايرك مفشوش
  • يعطيك العافيه .. مشكور

هدأت الاعصاب و بدأت أفكر . ليس بالاطار انما بغضبي على شخص يريد مساعدتي . علي بضبط النفس قليلا .

اضعت بعض الدقائق لنفخ الاطار

وصلت للمطار قبل أحمد . بدأت اتجول قليلا و شاهدت كاميرا تصوير ثلاثي الأبعاد جديدة علي . ( الهاتف يرن )
وصل صديقي و الطابور كان طويل جدا على طيران القطرية و الاغلبية العظمى من الاجانب . قد نحتاج لساعة حتى نسلم حقائبنا . الا ان احمد تحدث لاحد الموظفين الذي استقبلنا مشكورا . حقائبنا لم تتجاوز ال20 كيلو و هذا جيد للطيران الداخلي التايلندي .
بعد ختم الجواز اتجه صديقي لصالة الجوهرة . لم اتوقع ان المكان يستحق المبلغ المدفوع لاجله . بوفيه مفتوح من ما لذ و طاب و ايضا مكان مريح جدا . و لكن الغريب اننا لم ندفع شيء !
American Exepress
تلك البطاقة الائتمانية تدخلك لهذه الصالات الفاخرة في مطار أي دولة . لم أملك تلك البطاقة و كان دخولي على بطاقة زوجته . اذا لعبت دور الزوجه . المكان يستحق التضحيات
غرفة خاصة للتدخين ( صالة الجوهرة )
مضى الوقت سريعا و خفيفا في القاعة المتميزة لنتجه الى الطائرة
وسائل الترفيه حاضرة دائما مع القطرية
Usb for charge
بين الكويت و قطر
بدأت تظهر الدوحة
و بعد الوصول للدوحة . ركبنا الباص لعدم وجود خرطوم . نوعا ما موضوع التوصيل بالباص مزعج . و بعد تجربة الجوهرة اردنا ان نكمل الرفاهيه و دخلنا Oryx Rotana Doha
أردت ان العب دور الزوجة من جديد الا انهم رفضوا . دفعنا مبلغ دخول شخص واحد . مكان جميل جدا
Smoking room
احمد مرتاح نفسيا
الوقت بالفعل يمضي سريعا بمثل هذه الصالات الراقية و لو قضينا وقتنا خارجها لاكثرنا النظر للساعة

من الدوحة الانطلاقة الطويلة

لعبت بشاشاتهم . شاهدت افلامهم . لعبت بالايباد . احاول ايجاد وسيلة للنوم و لا فائدة .
أزعجني منظر ما . بمنتصف الرحلة اغلب المسافرين يغطون في نوم عميق الا ان احد الاخوان ترك كرسيه و اتى لصديقه البعيد و بدأ يتحدث بصوت عالي مما ازعج احد الاوروبيات التي طلبت بكل ادب بخفض الصوت الا ان الرد كان وقحا و لكن بلهجته التي لا تفهمها .
و وصلنا لبانكوك و يا ليت ان الوصول كان سريعا كما اكتب !
أخذنا خطوط تايلندية

dtac

و اتجهنا الى الدور الرابع .

بعد تسليم الحقائب استلمنا احد موظفي اير آسيا لتجهيز الرحلات السياحية . و المؤمن لا يلدغ مرتين . الرحلات في المطار اسعارها تفوق المكاتب السياحية بكثير . و اعتذرنا منه بكذبة بسيطة ( تم حجز الرحلات مسبقا ) .
تلفزيون من ورق . صورة ثابتة . اير آسيا
بالرغم من ان بوكيت جميلة من فوق الا انني لم استطع التقاط الا هذه الصورة و السبب في الصورة التالية .
0بات . اسعار موحدة للتوصيل الى الباتونق بيتش . هذا الامر لم ينطبق علينا . و اخذنا احدهم ب550 بات .

السائق

في الطريق اوقفنا عند احد المكاتب السياحية البعيدة عن الباتونق بمزاجه . و اتت بنت اخته حسب قولها و ارادت ان تعرض علينا ما لديها من رحلات و احبطها ردنا بأن الحجوزات تمت مسبقا ( كذبة بيضة ) . لننطلق مرة اخرى للباتونق .
رحلة طويلة لمدة 15 ساعة تجعلك تبحث عن غرفتك لأخذ قيلولة تعيد لك طاقتك . الا ان هناك امر عكر الموضوع . غرفتنا غير جاهزة بعد ان تضررت من الامطار الغزيرة التي شهدتها بوكيت قبل يومين ( على ذمة المديرة ) . و غرفتنا هي افضل غرف الفندق حيث انها تطل مباشرة على المسبح . الا انها عرضت علينا الاقامة لمدة ليلتين بغرفة تطل على المسبح لكنها بالطابق الثاني مع كوبون عشاء 1000 بات لكل شخص ! لم يعجبنا العرض و بعد شد و جذب استسلمنا للعرض حيث ان طاقتنا محدودة وقتها و نبحث عن الفراش .
تغير الفندق كثيرا . و من زاره منذ فتره طويلة لن يعرفه من الصور !
تغير للأفضل .
و بعد الغفوة السريعة اتجهنا لمجمع جانسيلون . احمد يشرب الدبل اسبرسو . و انا اتلذذ بالآيس كريم
تايغر جديد لم يفتح بالبانغلا رود
اتجهنا لاحد المكاتب السياحية لحجز رحلة الغد . و اتفقنا اننا بحاجة للراحة في الصباح فأجلنا الرحلات التي تتطلب الاستيقاظ مبكرا و حجزنا للفانتازي و قررنا ان نذهب للرمي shooting متى ما استيقظنا .
و اثناء عودتنا للفندق مررنا على .
و النتيجة .

ما شاء الله عليك اخوي مشعل المرشاد ننتظر تكلمة التقرير

حسن الحمادي1
بداية موفقة و جميلة ، الصور غاية الروعة و السرد اجمل
متابعين معاك بقية الاجزاء و بالتوفيق """