جاكرتا المسافرون العرب

سمو الغلا
14-12-2022 - 07:30 am
واتى اليوم الذي اطرح به تقريري عن بلاد العمه بعدما كنت اتابع تقارير الاعضاء وادون الملاحظه تلو الاخرى
عن تلك البلاد
في البدايه احب ان اتقدم بالشكر لكل من طرح معلومه استفدت منها انا ورفاقي او اجاب على استفسار طرحته
فالشكر كل الشكر لجميع الاعضاء دون استثناء
تاريخ السفر / يوم الاربعاء الموافق 21 / 9 / 2011 الساعه التاسعه والنصف مساءً
الخطوط الناقله / الخطوط الجويه العربيه السعوديه
عدد الأشخاص / خمسه اشخاص وهم :
محدثكم : ابو محمد & ابو عبدالرحمن & ابو أحمد & ابو أسامه & ابو خالد
الميزانيه : قطه من خمسه الاف ريال المجموع خمسه وعشرون الف ريال سعودي
وكل شخص اخذ معاه خمسه الاف ريال مصروف شخصي
العزبه : تم تجهيز العزبه من ارز ومعلبات وبن وهيل وتمر وزيت وملح وسكر وبهارات وشاهي وبعض الاغراض الاخرى
الصيدليه : تم اخذ بعض المضادات والمسكنات
وتم زيارة دار العقيده للنشر والتوزيع وشراء بعض الكتيبات مطبوعه باللغه الاندونيسيه وهي كالتالي
حصن المسلم العدد 100 نسخه
العقيده الصحيحيه ومايضادها و نواقض الاسلام العدد 50 نسخه
اختي المسلمه من امرك بالحجاب العدد 50 نسخه
احكام الطهاره والصلاه العدد 50 نسخه
القضاء والقدر العدد 50 نسخه
رساله في حكم السحر والكهانه العدد 50 نسخه
وذلك لتوزيعها على المساجد والمدارس بالجبل وبالي نسأل الله يتقبلها وان ينفع بها
والله ياأخوان ماتتصورون فرحة أئمة المساجد او مديري المدارس بها شي لايصدق انصح كل من اراد زيارة تلك البلاد
ان يتزود بمثلها نسأل الله لا يحرمنا واياكم الاجر وهذه صوره لاول مجموعه لاننا كنا ناخذها بمجموعات لتوزيعها :
الوصول الى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجده في تمام الساعه السابعه مساءً وانتهينا من الاجرائات
تقريبا بعد اقل من نص ساعه واصبحنا بصالة الانتظار لرحله ندور غرفة مخصصه للمدخنين الا ماحولك احد
بطلوها وباقي حوالي ساعتين عن الرحله ونبي نشرب كوفي وندخن اشلون
المهم قلنا نروح نشوف الاخوان بالجوازات بيسمحون لنا نطلع ونرجع قبل الرحله بنص ساعه ؟
رحنا كلمنا واحد من افراد الجوازات قلي والله ممنوع انتم الان مختوم على جوازاتكم انكم برى السعوديه
لكن روحوا كلم الضابط المناوب اذا وافق ؟ رحنا كلمناه قال (( امعصي )) لكن روحوا شوفوا صالة الفرسان عندهم
غرفه للتدخين داخل الصاله قمت عطيت الشباب اللاب توب تبعي وقلت خلوكم هنا اروح اشوف وادق عليكم رجعت دخلت
الصاله وكلمت المسؤل عن صالة الفرسان قلي اذا حجزكم درجه اولى تفضلوا اذا حجزكم سياحيه رسوم الدخول للواحد
خمسون ريال شامله بوفيه مفتوح عشاء وكوفي وشاهي وعصيرات طازه قلت يارجال حنا خمسه اشخاص قال يلا
ابحسبها عليكم اربعه اشخاص بميتين ريال دقيت على الشباب قالوا تم جايين لانهم الان خلف التفتيش النهائي
المهم وصلوا الشباب ودخلنا الصاله اخذنا كوفي ورحنا غرفة التدخين تقهوينا ودخنا وفجأه تذكرت اللاب توب حقي قلت :
شباب وين اللاب توب ؟ الا وهم يناظرون ببعضهم ويقولون ماندري المشكله انا حاط الدراهم والجواز فيه
ماتتخيلون قد ايش قفلت اخلاقي يعني السفره كلها ( بح ) لا جواز ولا دراهم الا ويقول ابو عبدالرحمن كان معي
ونسيته محل ماكنا نستناك جنب مكتب الضابط المناوب وانا الي اطلع ماشي سته الاف ويوم قربت مكتب الضابط المناوب
وانا الي اشوفه من بعيد مطروح على الارض يوه كن من روشني بمويه بارده وانا الي اروحله واشيله واحضنه
وارجع للشباب الي حرقوا جوالي اتصالات وانا مارد لين لقيت الجهاز ههه المهم رجعت للشباب وتعشينا وتقهوينا
وعند الاعلان عن الرحله توجهنا للطائره واخذنا مقاعدنا وبعد توزيع الوجبه خلدنا للنوم الى قبل الوصول تقريبا بساعه
تم الوصول وانهاء الاجرائات ولله الحمد بكل يسر وسهوله وبحكم انا مقاعدنا كانت بجوار باب الطائره امام المضيفات على
طول كنا اول من نزل من الطائره واول من فيز وختم وخلص كان التوقيت وقتها صباح الخميس الساعه الثانيه عشر ظهراً
بتوقيت جاكرتا توجهنا بعدها لمكتب كاها الموجود بالمطار لحجز شقه ليوم واحد لكي نرتاح بها وكانت المفاجأه لايوجد
شقق شاغره كلها مليانه يوجد غرف فندقيه فقط المهم قلت للشباب توكلنا على الله نروح ندور بانفسنا طلعنا واخذنا
تاكسي واتفقنا معاه يودينا السفاره اول شي نسجل جوازاتنا بعد ذلك يودينا شقق اريدوتا سمنقي وتم الاتفاق
بميتين وخمسين الف روبيه وفعلا ذهبنا للسفاره واخذت جوازات الشباب ونزلت السفاره سجلتها وقابلت احد الاخوان
لا اذكر اسمه صراحه بس الي اذكره انه مالكي وكان نعم الاخ صراحه استقبلني افضل استقبال واعطاني بعض النصائح
القيمه واعطاني ارقام للاتصال بها عند الطوارئ الهم خلصت الجوازات ونزلت للشباب وتوجهنا لشقق اريدوتا سمنقي
ولله الحمد وجدنا شقه 3 غرف وسرير اضافي لكن جلدونا بالسعر صراحه اخذناها بمليون وميتين الف لكن كنا هلكانين
نبي ننام اخذنا الشقه وطلبنا غداء من مطعم الجزيره ورحت انا وابو عبدالرحمن لسوق سمنقي القريب من الشقق
وصرفنا روبيات وشرينا شريحه اندونيسيه ورجعنا الشقه وجا الغداء وتغدينا كانت الساعه حوالي خمسه العصر واتصلنا
على سواق واتفقنا معاه انه بكره الساعه سبعه يكون موجود امام الفندق لتوجه الى الجبل وخلدنا الى النوم وبالفعل
من بعد ماصحينا لصلاة الفجر مانمنا بعدها طلعنا اخذنا لفه حول الفندق ورجعنا افطرنا وجانا السواق على الوقت
وتوجهنا للجبل وصلنا الجبل حوالي الساعه تسعه وكانت المفاجأه اغلب الفلل مليانه كل ماجينا فيلا يقول البواب فل فل
والبعض الاخر اسعارها نار من 3 مليون وانت طالع والله يااخوان الى الساعه اثنين الظهر واحنا نلف ندور فيلا الى ان
ساق الله لنا احد زملاء اخوي الكبير اعرفه معرفة وجه فقط شافني وعرفني قابلناه امام مجمع فيلل ناسي اسمه المهم
سلمنا على الرجال قال شكلكم تدورون فيلا قلنا الله الله قال حظكم كنت حاجز فيلا للشباب وغيروا رايهم بيروحون بالي
والرجال ماشاء الله عليه معروف لدى الاندونيسين بالجبل يجي هالديره بالسنه حوالي 3 الى 4 مرات بالسنه يعني راعي
محل ههه المهم ماقصر دق على حارس الفيلا وقال الحين بيجونك الشباب عطهم الفيلا ووصف مكانها لسواق ورحنا لها
وهي عباره عن 3 غرف كل غرفه بها سرير نفرين وحمام خاص اكرمكم الله وصالتين وصالة طعام ومسبح مشترك مع فيلا
اخرى نازلها عنا شوي وكانت بسعر 750 الف روبيه بصراحه وقتها شفناها قصر ههه واترككم مع صور لها والي تناسبه
سأضع رقم الحارس وهو ودود وخدوم جداً اسمه زكي ورقمه هو : 085890685599 والشغاله كانت يوميتها ب 50 الف
وطريق الوصول الى الفيلا وانت طالع للجبل يجيك مقهى ابو عبدالله على اليمين امامه بالضبط فيه لفه على اليسار تدخل
معاها وتسيد الخط راح ينعطف بك يمين ويسار انت خلك مسيد على طول الى ان يجيك مجمع شكرو على يسارك اذا
تعديته يجيك اجباري يمين او يسار انت روح يمين وامش سيده الى ان تاتيك فيلا تكساس 3 و2 بعد على اليسار يجيك
نزله يسار انزل معها تجيك طلعه على طول اطلع معها تجيك الفيلا على اليسار اسمها تكساس انقل اليكم الصور:
من زاويه اخرى
صالة الطعام الي عمرنا ماأكلنا على طاولتها ههه حط الفرشه وتربع ياولد
المطبخ ***** خمسه نجوم صح ؟ ههه
جلسه خارجيه تطل على المسبح بس المعذره صورتها بالليل خ
المهم بعد ماستلمنا الفيلا ورتبنا اغراضنا ذهب محدثكم وابو اسامه لشراء تيس اكرمكم الله وطماطم وبصل وثوم وفلفل
رومي وخبز ومرطبات وبعض الاغراض ورجعنا للشباب بعد المغرب واحلى مضغوط فيك يابونشاك من ايدين الشيف
ابو خالد والشيف ابو عبدالرحمن الله يعطيهم العافيه وجلسنا بعدها بالجلسه الخارجيه نتسامر الى حوالي الساعه
الثانيه عشر وبعدها خلدنا للنوم على امل الاستيقاظ باكراً لنبدء اول ايام الوناسه الفعليه بحول الله وقوته وكنا قد واعدنا
السائق ان يأتي لنا الساعه الثامنه صباحاً
أترككم الان بحفظ الله ورعايته وانتظرونا بالحلقه القادمه وذكريات اخرى اعذروني على البدايه المختصره بصراحه اول مره
اسوي تقرير وبالفعل ارهقت عيناي والمعذره ان لم يناسبكم اسلوب الطرح فالجود من الموجود وحاولت ان اكون عفوي
تقبلوا تحيات اخوكم ( ابو محمد )