بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



معجب معجب
كوينز لاند المدهشة
02-09-2014 - 04:54 pm

لو طلب من العرب أو المقيمين في منطقة الشرق الأوسط الذين لم يحالفهم الحظ لزيارة أستراليا المدهشة أن يذكروا ما يعرفونه عن استراليا، فإننا واثقون من أن قوائمهم ستكون متماثلة حيث لن تخلو بدون أدنى شك من دار الأوبرا بسيدني، وجسر الميناء، ومدن الألعاب والملاهي، ومنطقة الشاطئ الذهبي، ومنطقة الحيد البحري العظيم، والمراكز التجارية الفاخرة، والشمس الدافئة، والصحاري المترامية، والمغامرات المثيرة، وحيوانات الكنغر والكوالا.



غير أنه بمجرد أن تحط أقدام المسافرين على تراب هذا البلد الرائع فإنهم سيندهشون من وفرة التجارب والمغامرات المثيرة والمناظر الطبيعية المدهشة التي تحيط بهم وسهولة خوض هذه التجارب.


إن استراليا تحظى بالعديد من المقومات السياحية التي لا تضاهى على الإطلاق فهي تتميز بشعب ودود يتمتع بروح الصداقة والمحبة الحقيقية للآخرين والمدن الجميلة وحدائق الحيوانات المدهشة والأحواض والمراكز المائية والمنتزهات والحياة الفطرية التي لا نظير لها والغابات الممطرة والمدن التاريخية العريقة المشتهرة بمناجم الذهب والوجبات البحرية والأكلات العالمية بما فيها أفضل الأطباق اللبنانية التي لن تجدها خارج بيروت.


إلى جانب ذلك هناك المقاهي والمحلات التجارية التي تبيع السلع والمنتجات العربية والمطاعم العديدة التي تقدم الوجبات الحلال المتوفرة في جميع المدن. يمكنك أن تأخذ نسختك من جريدة الحياة أو الشرق الأوسط والاسترخاء على مقعدك في اي من المقاهي الخارجية المفتوحة على السماء لتحتسي قهوتك المفضلة في أجواء عجيبة قل نظيرها.


غير أنه ينبغي عليك قبل أن تبدأ رحلة الاحلام أن لا تنسى تأشيرة الدخول إلى استراليا (باستثناء المواطنين البريطانيين). ويمكن للمواطنين الخليجيين الحصول على تأشيرة الدخول في زمن قياسي من السفارة الأسترالية في دبي أو عن طريق الأنترنت بالنسبة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. ما عليك إلا أن تطلب مساعدة وكالة السفر قبل عشرة أيام من سفرك على الأقل ومن ثم تهيأ لتحول الحلم الجميل إلى حقيقة ملموسة على أرض العجائب.


عطلة ولا أروع


إن استراليا تعد واحدة من أكثر المحطات السياحية جاذبية وسحرا ومتعة بالنسبة لمختلف العائلات والأعمار وذلك لما تتميز به استراليا عن باقي المحطات السياحية العالمية من مقومات فريدة لا حد لها ولا نهاية. إن استراليا محطة سياحية مثالية بكل معنى الكلمة فهناك الاسعار التنافسية والأجور الممتازة المشجعة حيث أن (قيمة الدولار الاسترالي منخفضة بشكل مستمر طوال العام) ناهيك عن الطقس الجميل والرائع والشعب الودود الذي يتمتع بروح المحبة وحسن الحفاوة بالآخرين.


وقد أصبح الوصول إلى هذه المحطة الاستثنائية أمرا في غاية السهولة. فقد قامت طيران الإمارات حديثا بتدشين رحلة يومية بين دبي وبريسبين، هذا فضلا عما تقدمه شركات الطيران الأخرى مثل كوانتاس وكاثي باسيفيك والخطوط الجوية الماليزية وطيران سنغافورة من برامج العطلات الرائعة والعروض التنافسية التي يتم تصميمها بشكل دقيق لتلائم وتلبي جميع متطلباتك الشخصية وميزانيتك الخاصة واهتماماتك المفضلة.


استراليا المتعددة الثقافات


ان المزيج العجيب المتناغم والمتجانس لسكان استراليا الذين ينحدرون من ثقافات متنوعة وأصول متعددة يعتبر من أكبر المفاجآت الجميلة بالنسبة لزوار استراليا. فمنذ عام 1945 شهدت استراليا التي كان يقطنها غالبية بريطانية العديد من موجات الهجرة القادمة من إيطاليا واليونان وأوروبا الشرقية ولبنان ومنطقة الشرق الأوسط والصين ومنطقة جنوب شرق آسيا، الأمر الذي أدى إلى تعزيز الإثراء الثقافي في استراليا.


لقد جلبت كل موجة من موجات الهجرة تقاليد وعادات أصلية خاصة ومختلفة لتصبح استراليا بلد الثقافات والتقاليد والمهرجانات العالمية المتعددة. ولا عجب أن يرى الزائر مساجد المسلمين منتشرة هنا وهناك في كوينزلاند.


ولاية الشمس المشرقة


ولاية كوينزلاند هي ولاية الشمس المشرقة وتتمتع بتشكيلة متنوعة من المقومات السياحية المميزة بما فيها المنتجعات الراقية درجة خمس نجوم والمعالم الطبيعية التي صنفت كآثار عالمية والعجائب التاريخية القديمة والمدن العالمية. كما يتمتع سكان كوينزلاند بروح الصداقة والمحبة للآخرين. إن ولاية كوينزلاند متعددة الثقافات وتتميز بكل ما يتمناه السائح.




أحمل معك الاحساس بروح المغامرة وحقيبة فارغة على الأقل لتحمل فيها مختلف البضائع والمنتجات التي ليس لك بد من شرائها. لا تنسى نظارتك الشمسية. هناك شئ في كوينزلاند يختلف عما هو عليه في منطقة الخليج. ستجد في كوينزلاند المتعة الحقيقة وروعة الطقس الجميل المشمس طوال العام. إنها ولاية الشمس المشرقة على الدوام.


مدينة بريسبين


سواء أكانت وجهتك المباشرة في استراليا هي مطار بريسبين أو غير ذلك، فإنه من الجدير بك إن تمكث يوما أو يومين في ربوع بريسبين الرائعة، عاصمة ولاية كوينزلاند. إن هذه المدينة النابضة توفر للزوار كل ما يرغبون فيه وتضمن لهم أرقى مستويات الاستمتاع والاسترخاء. وتجمع هذه المدينة بين مرح ورفاهية وحيوية المدن الحديثة المتطورة وبين هدوء وجمال وساحرية الريف.


ومما يزيد جمال وساحرية مدينة بريسبين امتدادها من الجانبين على نهر بريسبين. ويدرك الزائر مدى الحب الكبير المتبادل بين المدينة والنهر. وتتميز مدينة بريسبين بالمنازل والمطاعم الفاخرة التي تطل على نهرها الجميل.


ومن بين نقاط الجذب السياحي المتعددة في المدينة منطقة ساوث بانك باركلاند المقابلة لمركز المدينة والمتميزة بالمطاعم الفاخرة المطلة على المياه الزرقاء المتدفقة، كما توفر هذه المنطقة للزوار فرصة السباحة في غمرة المناظر الطبيعية المدهشة فضلا عن مناطق الرحلات الممتعة هذا إلى جانب البرامج والفعاليات الترفيهية التي تجري في الهواء الطلق على ضفاف النهر.


إن بريسبين مدينة نظيفة وآمنة ومفتوحة وتزخر بالعديد من المتنزهات الجميلة والمباني القديمة المبنية من الصخور فضلا عن المباني العصرية المدهشة.


معالم سياحية تستحق الزيارة


ـ محمية لون باين: أحرص على معانقة حيوان الكوالا أو الكنغر والتقاط صور تذكارية معهما.


ـ نهر بريسبين: استمتع بجولة بحرية تسحر الألباب.


ـ الأسواق الشعبية وأسواق الحرف اليدوية التي تقام في عطلة نهاية الاسبوع مثل سوق (َُّّRiversid Marke) وسوق South Bank)) (قم بشراء ما ترغب فيه من هدايا للأهل والاصدقاء في الوطن).


ـ مجمع كوين ستريت: تسوق في مركز المدينة.


ـ صالة كوينزلاند الفنية.


ـ نيو فارم أو ويست إند: تجد هناك أفضل المواد الغذائية والاكلات في بريسبين.


ـ ساوث بانك للأطعمة اللبنانية في نوراز.


ـ فندق كونراد ترجري: جدير بالزيارة حقا.


ـ المنتجع العجيب والهادئ مورتون آيلاند تانجالوما وايلد دولفين رسورت: قم برحلة ليلية إلى هذا المنتجع الذي يعتبر المكان الوحيد في كوينزلاند الذي تستطيع فيه إطعام حيوانات الدلفين بيدك.


الشاطئ الذهبي


تقع منطقة الشاطئ الذهبي جنوب مدينة بريسبين وتبعد عنها مسافة ساعة واحدة فقط. تمثل منطقة الشاطئ الذهبي حلم السياح، فهي محطة سياحية فريدة لا مثيل لها في العالم على الإطلاق.



وتحظى بشهرة طاغية لدى السياح من شتى انحاء المعمورة. في منطقة الشاطئ الذهبي تستطيع ان تقضى وقتا ممتعا مع حيوانات الدولفين والدببة القطبية التي تجدها في مدن الألعاب والملاهي الرائعة التي تعد من افضل مدن الألعاب في العالم. جرب متعة المشي على الرمال البيضاء الناعمة واركب الأمواج المتكسرة وقم بزيارة أي من الجزر الجميلة وتسوق لساعات طويلة في اي من المراكز التجارية والأسواق المبهجة واستكشف مناطق الادغال والارياف ومناطق الصيد الساحرية.


سحر المياه الهادئة


الشاطئ الذهبي عبارة عن خط ساحلي مدهش يمتد لمسافة 70 كيلومتراً، هذا فضلا عن القنوات المائية والأنهار ذات المياه المتدفقة التي تمتد مسافة 446 كيلومتراً أخرى. إن كلاً من نهر ساوثبورت برودوتر وخليج ساوث مورتون يشكلان أكبر منطقة مائية هادئة وساكنة في استراليا. وبإمكانك أن تمارس هواية السباحة وركوب الأمواج مع الشعور بالأمن والطمأنينة طوال العام وذلك في 35 ساحلا من أفضل السواحل التي تحظى بالحماية والحراسة.


عاصمة مدن الملاهي والالعاب





تحظى منطقة الشاطئ الذهبي بشهرة عالمية باعتبارها عاصمة مدن الملاهي والالعاب الراقية في استراليا. وتزخر منطقة الشاطئ الذهبي بأربعة متنزهات رئيسية تعد من أفضل المتنزهات في العالم. وستعرفك هذه المتنزهات على الحيوانات والكائنات البحرية الاسترالية الفريدة. وستجد في هذه المتنزهات فرصة سانحة لمشاهدة النمور والدببة القطبية.


متعة التسوق في الشاطئ الذهبي


يوجد في منطقة الشاطئ الذهبي 3500 متجر، وتظل هذه المتاجر مفتوحة على مدى ثماني ساعات يوميا طيلة أيام الأسبوع. استمتع بتجربة التسوق الرائعة في المتاجر المطلة على الساحل وكذلك المراكز التجارية الضخمة ولا تتردد في شراء أفضل ماركات ومنتجات الموضة العالمية المتنوعة. وإن كنت من محبي الأسواق المفتوحة، فإن منطقة الشاطئ الذهبي توفر لك عشرين (20) سوقا مطلة على الساحل.


افضل المناطق السياحية العائلية


تشتهر منطقة الشاطئ الذهبي على مستوى العالم باعتبارها محطة سياحية عائلية حيث تتميز بخمسة وعشرين (25) من أهم نقاط الجذب السياحي فضلا عن السواحل الآمنة والنظيفة. إن محميات الحياة الفطرية والبرية الطبيعية مثالية بالنسبة للأطفال حيث يستطيعون بكل بساطة إطعام الطيور الاسترالية الفريدة وتدليل حيوانات الكنغر والتقاط الصور الجميله معها.


اكتشف فتنة ما وراء الساحل



إن المنطقة التي تقع خلف الشاطئ الذهبي رائعة وباهرة بكل معنى الكلمة وتستطيع أن تصل إليها في غضون نصف ساعة فقط من الساحل. إنها منطقة غنية بالكائنات الحية الفريدة والمتنوعة. إنها في الواقع منطقة فاتنة تسحر اللب. اكتشف هذه المنطقة المدهشة عبر مضمار المشي الذي يمتد 260 كيلومترا وتمتع بالإقامة في أي واحد من بيوت الضيافة الحائزة على الجوائز العالمية المرموقة.


لا تفوتك فرصة زيارة


ـ متاجر سرفر بارادايس: التسوق لغاية الساعة التاسعة ليلا طوال أيام الاسبوع.


ـ منتجع جيوبتر: رائع بكل معنى الكلمة.


ـ دريم وورلد.


ـ عالم البحار: أكتشف بنفسك عجائب الحياة البحرية واستمتع بتجربة مثيرة لا تنسى.


ـ عالم الأفلام: فلم سكوبي دوز سبوكي رولركوستر وصل حديثا.


ـ وت إن وايلد: الأحدث.


ـ محمية كورومبن: كل شيء في موقع واحد.


ـ منتزه ديفيد فلي وايلدلايف: اصناف نادرة وتراث سكان استراليا الأصليين وعادات وتقاليد طبيعية.


ـ مدينة الجسر: متاجر كبيرة متخصصة تجد فيها متعة التسوق الحقيقية، مراكز ترفيهية للأطفال والعديد من المطاعم الفاخرة.


ـ عالم الفواكه: الأكثر تنوعا على مستوى العالم. فرصة سانحة لقضاء يوم ممتع مع الاطعمة والفواكه المدارية والمغامرات المثيرة.


ـ فندق: الوحيد في العالم.


شاطئ الشمس المشرقة


يقع شاطئ الشمس المشرقة الجميل شمال مدينة بريسبين النابضة بالحيوية والحركة ويبعد عن المدينة حوالي ساعة واحدة فقط. ستجد في منطقة شاطيء الشمس المشرقه كل ما يسر الناظر ويمتع الخاطر ويضمن راحة البال حيث المدن الساحلية والمنتزهات الوطنية المحاذية للمحيط الهادي فضلا عن المنطقة الزرقاء الخضراء الساحرية التي تقع خلف الشاطئ وتمثل خلفية رائعة للشاطئ.



إن هذه المنطقة عبارة عن جنة مدهشة بالنسبة لمحبي رياضة ركوب الأمواج والسباحة وصيد الأسماك والمغامرات. إنها حقا متعة المسافرين والسياح الذين يودون أن يبعدوا عن صخب الحياة ويطلقوا العنان لمخيلاتهم. من الناحية التجارية، لا ترقى منطقة شاطئ الشمس المشرقة إلى مستوى منطقة الشاطئ الذهبي، إلا إنها تستحق الزيارة حقا.


لا تفوتك فرصة زيارة


ـ حديقة استراليا للحيوانات: موطن ستيف أروين، تجد فيها مختف أنواع التماسيح التي تعرضها قناة ديسكفري. على ايه حال تجنب ارتداء أحذية مصنوعة من جلد الثعابين.


ـ أسواق إيموندي: المتاجر، والمطاعم، والتحف، والمنتجات اليدوية الرائعة.


ـ عالم ما تحت البحار: في منطقة مولولابي.


ـ الأناناس الكبيرة: استمتع بإطعام حيوانات الكنغر في The Animal Nursery التي يجد فيها الأطفال متعتهم الحقيقية، وتجول في حقول الفواكه الموسمية الجميلة.


ـ سوبربي: لا تتردد في شراء أجود أنواع العسل الصافي الطبيعي.


ـ استمتع برياضة التزلج والإبحار في الهواء وركوب المنطاد وغيرها من الرياضات المفضلة.


المزيد من العجائب



لا تحرم نفسك من زيارة كيرنز، ومنطقة الحيد البحري العظيم، وبورت دوجلاس، ووايت سنديز. إنها قائمة من العجائب التي لا نهاية لها. دع احساسك بالمغامرة ينطلق بك حيث المتعة الحقيقة وراحة البال.


النص منقول مع عدة اضافات من قبلي


تحياتي :)





المشاركات

القلب الكبير القلب الكبير
كوينز لاند المدهشة


مشكور اخوي معجب ، على هالموضوع المفيد والمتكامل .

واتمنى يثبت الموضوع .


عبدالعزيز عبدالعزيز
كوينز لاند المدهشة


الله يسامحك اخوي معجب....قلبت علينا المواجع...

تحياتى موضوع اكثر من رائع..


معجب معجب
كوينز لاند المدهشة


العفو أخوي القلب الكبير , وأشكرك جزيل الشكر على متابعتك المستمرة واطرائك الجميل :)


طيف الورود طيف الورود
كوينز لاند المدهشة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الله يعطيك العافية اخ / معجب ...........


وكمان الله يسامحك خليتني اتذكر قارة الاحلام ههههههههه:D


معجب معجب
كوينز لاند المدهشة


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعافيكِ أختي طيف الورود , وشاكر لكِ مروركِ الكريم .....

وأنا من المتابعين لموضوعاتكِ الرائعة , وأتمنى منكِ المشاركة باستمرار......

تحياتي :)


SaudiMfls SaudiMfls
كوينز لاند المدهشة


كلام جميل
وخلانا نتخيل البلد كبلد رائع واتمنى انه كذلك


معجب معجب
كوينز لاند المدهشة


شكراً أخوي على متابعتك......

تحياتي :)


saturday311 saturday311
كوينز لاند المدهشة


الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة القلب الكبير
مشكور اخوي معجب ، على هالموضوع المفيد والمتكامل .

واتمنى يثبت الموضوع .
وانا اضم صوتي الى قلبنا الكبير بتثبيت الموضوع
مع التحيه لصاحب الطرح الجميل


معجب معجب
كوينز لاند المدهشة


العفو أخوي saturday311 , وأشكرك على اطرائك الجميل , وبالنسبة للتثبيت فهذا الأمر يرجع إلى مشرف البوابة .....

تحياتي :)



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

كوينز لاند المدهشة