تايلاند المسافرون العرب

في البدايه احب اشكر جميع مشرفي واعضاء هذه البوابه الذين قدموا لي النصح والارشاد
والذي ساهم في انجاح رحلتي الى هذه البلاد الرائعه الذي يعجز اللسان من وصفها
شكراً لكم اخواني مشرفي واعضاء
بسم الله نبدأ مشوار هذه الرحله الذي يعد من اول التقارير لي على مستوى المنتديات : :--
بدأت فكره السفر بعد ترددي على هذا البوابه وشجعني اكثر تقارير مرتادي هذه الصفحات
ساعة الهبوط :- 6:10 مساءاً
سعر التذكره :- 2650 *2 = 5300درهم
عدد الاشخاص :- 2
بالنسبه للفنادق والطيران الداخلي والتوصيل حجزتها من احدى الشركات في تايلاند وهي موثوقه
وتعاملهم جدا راقي ولهم موقع على الانتر نت تختار الفنادق التي تعجبك والبرامج السياحيه
على حسب رغبتك ولن اتطرق للشركه او ماتقدمه لكي لايندرج كلامي تحت مقولة
تعمل لها دعايه ههه
عموما برنامجي كالتالي في تايلاند من نفس تنسيقي مع موقع الشركه
الوصول يوم 14/7 --------- المغادره يوم 27/7 -------- البرنامج 13 ليله.
  • *************

7من 14/7 الى 17/---------------------------------- 3ليالى شيانغماى.
فندق شانجريلا هوتيل شيانغماى -غرفة (هوريزون كلوب بريمير) مزدوجة .
سعر الليلة الواحدة للغرفة = 6.540 بات تايلندى .
من 17/7الى 21/7------------- 4 ليالى بوكيت وتكون مقسمه كالتالى :
من 17-7 الى 19-7 -- ليلتان منتجع بانيان ترى ريسورت بوكيت -( فيلا بمسبح خاص) مزدوجة .
سعر الليلة الواحدة للفيلا = 16.720 بات تايلندى .
من 19إلى 217 -- ليلتان منتجع ماليسا فيلا سويت -( جراند ديلوكس فيلا بمسبح خاص) مزدوجة .
سعر الليلة الواحدة للفيلا = 8.300 بات تايلندى .
من 21/7 الى 27/7--- 6 ليالى بانكوك .
فندق شيراتون جراند سكومفيت -غرفة (ديلوكس) مزدوجة .
سعر الليلة الواحدة للغرفة = 5.510 بات تايلندى .
طبعاً الطيران الداخلي في كل التنقلان للمناطق في تايلاند كان على الطيران التايلاندي
اجمالى أسعار تذاكر الطيران الداخلى للشخص البالغ = 13.250 * 2 =26.500 بات تايلندى
اي من بانكوك الى شيانغماي ومن شيانغماي الى بوكيت ومن بوكيت الى بانكوك
مع التوصيل من المطار الى الفندق والعكس وفي بوكيت غيرنا الفندق وتم التوصيل من فندق
الى فندق
وصرت انتظر السفر على احر من الجمر
ادوات التصوير
مسار الرحله
في يوم 14-7 صحينا من النوم الساعه 4:30 صباحاً صلينا الفجر وافطرنا واخذنا شنطنا وتوكلنا على الله وتوجهنا الى مطار ابوظبي الدولي وصلنا تقريبا على الساعه 7:30 فتحوا المسار
ادخلنا اغراضنا اعطونا البوردينق وتوجهنا الى كاونتر الجوازات بعدها كاونتر التفتيش وطلعنا
على السوق الحر وصالة الانتظار
خذيت الصوره هذي وانا اقول الله يكفينا شرها متى بنركبها
صور من الجوازات طبعا من طول الانتظار تجيك حاله هيستيريه

لازم تشغل نفسك

المهم شوي واعلنوا التوجه للطائره ركبنا وكانت الطائره فل من كل الجنسيات اقلعت على الساعه 9 الا 5دقائق يعني تاخرت تقريبا 10 دقائق وحلقت في اجواء بلادي الحبيبه متوجه الى ارض الوناسه تايلاند وماهي الا دقائق حتى اعلنوا الاسترخاء وفك الاحزمه وبدأت المضيفات بتوزيع قائمة الافطار
ومن ثم بتقديم الافطار
هذي صوره ونحن في اجواء الامارات الغاليه
وهذه وجهة الرحله
وهذه الوجبه المقدمه
وهذه الطائره من الداخل
بالنسبه للرحله كانت ممتعه جدا بس ازعجونا شوي الاطفال لأنه كان معنا على الرحله عوائل لكن نسينا التعب والملل عندما ظهرت معالم تايلاند وخضرتها
هذي الصوره
قبل ان نبدأ بالهبوط بتقريبا بساعه تم توزيع بطاقات الدخول والخروج من تايلاند وقمنا بأدراج البيانات بها لتقديمها للجوازات
اعلن الكابتن الهبوط التدريجي لمطار Suvarnabhumi الدولي في بانكوك تقريبا الساعه السادسه مساءاً في جو ممطر من اروع مايكون
طبعا هذه الصور من النت
للأسف لم اقم بالتصوير داخل المطار بسبب التعب وانشغالي بترتيب امور الجوازات والشنط
عموما خلصنا ختم الجوازات وتوجهنا لأخذ شنطنا ومن ثم الذهاب الى البوابه رقم 3 للأتفاق المسبق بيني وبين مندوب الشركه لأخذ الفيوتشرات الاصليه للفنادق وتذاكر الطيران الداخلي والحمدلله لقيناه
ينتظرنا واخذنا الى الطابق الثالث او الثاني نسيت اللحين المهم انتهينا من اجراءات الطيران التايلاندي بعد مااخذنا البوردينق وودعنا شنطنا وهذا تقريبا الساعه 7 بعدها رحت للسوبرماركت اللي في المطار واخذت شريحتين ون تو كال واخذت رصيد ب1000 بات
فيه نقطه حبيت اذكرها وهي ان جميع المبلغ اللي عندي صرفته دولار من الامارات واخذت 3000بات للاكل والشرب
نرجع لموضوعنا دخلنا على التفتيش عديت التفتيش بأدواتي كمبيوتر وكامرتين وتيلفونين اللي يشوفني يقول هذا شغال في قناة ناشيونال جيغرافيك ههه
المهم بعد ان ادخلوا شنطة زوجتي في الجهاز طارت عيون الموظفه قالت لزوجتي ممكن افتش الشنطه قالت لها المدام مافيه اي مشكله قلت انا الله يستر اكيد فيه يا مسدس ياقنبله ياشي ماهو سهل اخر شي قالت هذا ممنوع قلت بس رحنا فيها اخر شي طلع معجون اسنان قلت الحمدلله هذا اللي ممنوع قالت ايه
لأنه حجمه 125 مل قالت لازم يكون اقل من هذا الحجم ونفس الشي مع العطورات والمواد السائله قلت الشكوى لله خذيه بس فكينا
المهم نزلنا للدور الثاني وتوجهنا الى GATE B2B وجلسنا في صالة الانتظار حتى اعلنوا التوجه للطائره واخذونا في باصات الى الطائره وكان الجو رهيب وممطر
طبعا وكما هو معروف ان الطيران التايلندي هو افضل ناقل في تايلاند بل في شرق اسيا وله محبيه
وتعد خدماته وتعامل طاقمه راقي جدا ولكن يعيب الطيران الداخلي انه لايوجد به اي وسيلة ترفيه
اقلعت الطائره تقريبا الساعه العاشره مساءاً واستغرقت الرحله ساعه تقريبا
وصلنا الساعه الحادية عشر في مطار شيانغماي وكانت الرحله ممتعه جدا ولله الحمد
سنكمل معكم ان شاءالله في القريب العاجل
شيانغ ماي ورحلاتها الممتعه في التقرير القادم انتظروني....