كوالالمبور المسافرون العرب

3. معلومات عن الرحله الجويه

4. الفرحة تغمرنا ولم تنسينا ان نشكر الله ونحمده على ما انعم به علينا

سم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده سيدنا وحبيبنا وقدوتنا وعلى أله وصحبه

احبتي الكرام :

اسأل الله العلي القدير في هذه الليله المباركة ان يتقبل منا ومنكم صيام وقيام شهر رمضان وان يجعلنا واياكم من عتقائه من النار . ويسرني ان اهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك وكل عام وانتم بخير واسال الله ان يعيده على امتنا الاسلاميه وهي في امن وسلام . ويسرني ايضا ان اتشرف بطرح تقرير رحلتي الى ماليزيا بلد الجمال وجنة الله في ارضه . (( واعتذر في تاخري طرح التقرير نظرا لانشغالي كما اعتذر عن عدم عرض بعض الصور للمناطق التي زرتها لان اكثر تصويري كان فيديو .
بداية التخطيط للرحلة كان قبل سنة تقريبا ولاكن لضروف معينه تم تاجيلها الى هذا الموعد في 10 رجب 1432 هجري الموافق 12 /6/2011 . وقبل اتخاذ قرار السفر فقد استفدت جدا من موقعكم الرائع وقراءت الكثير والكثير من المواضيع المتميزة التي اعطتني انطباع بالراحة ومعرفة الكثير من مستلزمات هذه الرحلة وأشكر كل القائمين على هذا الصرح الرائع وكل اعضائه واسال الله لهم التوفيق .
لمتابعة التقرير بدون ردود
https://artravelers.com/p/re/632806 معلومات الرحلة :
عدد افراد الرحلة (2) انا وزوجتي حفظها الله .
خط سير الرحلة (جدة الرياض + كولالمبور+جدة ) الناقل الخطوط السعوديه
اربعة ايام لنكاوي فندق متيارا الوصول بالطائرة
ثلاثة ايام كولالمبور فندق امبيانا الوصول بالطائرةتكاليف الرحلة:
ايجار الفنادق = 4560 ريالا
تذاكر الطيران = الدوليه (3770) ريالا الخطوط السعوديه الطيران الداخلي اير اسيا = 760 ريال
المواصلات البريه = 2050 ريالمتطلبات الرحلة :
1- القران الكريم + مجموعة من الاشرطة والاسطوانات للقران الكريم وبع الكتب الدعويه مترجمه انجليزي وماليزي لتوزيعها كهدايا فهم يفرحون بها جدا لدرجة لايمكن تصورها .
2- حقيبتين للملابس والاغراض الاخرى وانصح بعدم الاكثار من الملابس.
3- مستلزمات الرحلة منها مثلا ( قهوة + تمر + بسكويت + صيدليه طواريء متنوعة + معجون اسنان .. الخ )
4- اللاب توب مع الشاحن + كاميرا للتصوير العادي مع الشاحن + كاميرا للتصوير بالفيديو مع الشاحن وهي الاكثر استخدام في الرحلة .
5- معرفة مواقيت الصلاة في ماليزيا من هذا الموقع http://www.islamicfinder.org/world.php?lang=arabic.وصلنا مطار الملك عبد العزيز بجدة الساعة السادسة والنصف مساء وتم شحن العفش وقص البوردنق الداخلي والدولي ثم توجهنا لصالة المغادرة وصلينا المغرب والعشاء قصرا وجمع وانتظرنا في الصالة حتى موعد الرحلة الساعة التاسعة مساء ولله الحمد الوقت كان يمضي سريعا ولم تتاخر الرحلة واقلعت في وقتها
دعاء السفر"الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ( سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ * وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ )
" اللهم إنا نسألُكَ في سفرنا هذا البرَّ والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل"
وإذا رجع قالهن وزاد فيهن " آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون "----------------
ووصلنا الرياض الساعة العاشره والنصف ونزلنا ومنها توجهنا الى صالة المغارة الدوليه وانهينا اجراءات تختيم الجوازات واقلعت الطائرة الساعة الثانيه عشر وعشر دقائق تقريبا واليكم صور السفر جوا
الطائرة في المطار
وجبة العشاء
خط سير الرحلة

معلومات عن الرحله الجويه

ظهور الفجر والاستعداد لصلاة الفجر والحمد لله يوجد في الخطوط السعوديه مصلى في اخر الطائرة صلينا فيه الفجر وكان مزدحم ولله الحمد واتجاه القبله يظهر في الشاشة التي في المقعد امام كل راكب او في الشاشة الرئيسية
التحليق فوق كولا لمبور
والوصول بحمد لله الى مطار كولالمبور الساعة الواحده والربع ظهرا بتوقيت كولالمبور ونزلنا من الطائرة وركبنا القطار الى صالة الجوازات وكانت زحمة جدا لدرجة اننا استغرقنا مايقارب ساعتين ..!!!!
وهذا قطار الركاب بمطار كولا لمبور
في السرى وبعدها توجهنا الى سير العفش واخذنا الحقائب وتوجهنا لبوابة رقم 7 وهناك ينتظرنا السائق الذي تم الاتفاق معه مسبقا

الفرحة تغمرنا ولم تنسينا ان نشكر الله ونحمده على ما انعم به علينا

دعاء دخول القرية أو البلدة "اللهم رب السموات السبع وما أظللن ، ورب الأرضيين السبع وما أقللن ،ورب الشياطين وما أضللن ، ورب الرياح وما ذرين. أسألك خير هذه القرية وخير أهلها ، وخير ما فيها،وأعوذ بك من شرها،وشر أهلها ، وشر ما فيها"-------------