كوالالمبور المسافرون العرب

5. هذا القارب اللي اخذناه من جوة السوق :

6. و هذي المناظر من البحيرة :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
هذا اول تقرير لي في العرب المسافرون ,, عن رحلة جميلة استمتعت بكل لحظاتها ,, و كانت رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ,,

رحلتي الى ماليزيا ,, الارض الخضراء ,, من 24 جون الى 8 جولاي ,,

اولا ,, دعوني اشرح لكم سبب الرحلة ,, بصراحة احنا كنا رايحين على امريكا ,, حجزنا التذاكر و حددت عدد الايام ,, و قسمتها على المدن و حجزت الفنادق ,, و استفسرت كثير ,, و قرات الكثير من تقارير امريكا من كتابة الاخوان امباكت ,, و كاكاشي ,, و غيرهم كثير ,, و كان السفر المفروض يوم 11 جون و اللي يوافق اول يوم في اختبارات الفصل الدراسي الثاني ,, بس هذا الشي ماكان مهم لاني لست موظفة و اكبر اطفالي اولى ابتدائي و ما عنده اختبارات ,, و المشكلة اللي حصلت انه جاني عقد تدريس من شهر ربيع الاول الى 20 رجب يعني نهاية اختبارات الفصل الدراسي الثاني ,, يعني لخبطلنا كل شي ,, و دورنا حجز ثاني لامريكا بعد الاختبارات بس للاسف مالقينا ,, فما كان قدامنا الا اننا نغير الوجهة ,, و كان افضل شي يخطر على بالنا هو ماليزيا ,, و فعلا لقيت حجز بعد الاختبارات مباشرة ,, و غيرنا التذاكر و الغيت حجز فنادق امريكا ,, و احد الفنادق اخذ علية قيمة الغاء سعر الليلة الاولى كاملا ,, بس يله مو مهم ,,
طبعا ,, كنت مشغولة بالعمل لكن احاول ادخل و اقرا تقارير الاخوان عن ماليزيا لاني ما عندي خلفية عنها ,, و مع الوقت اطلعت على الكثير من التقارير و الاستفسارات ما جعل الصورة تكون واضحة جدا في مخي ,, و لا انسى ان اشكر الاخ : بو ناصر على تقاريرة الاكثر من رائعة ,, و الابرقين و جميع مشرفي و خبراء و رواد بوابة السفر الى ماليزيا ..اللي ما قصروا و ردوا على جميع استفساراتي ,,
طبعا الرحلة من 24 جون الى 8 جولاي أي 14 يوم 13 ليلة ,,
حجز الفنادق : عن طريق موقع :Booking.com
حجز الطيران الداخلي : على الخطوط الماليزية من النت
عدد الافراد : انا و زوجي و اطفالي الاثنين 5 و 7 سنوات ,,
تكلفة الرحلة : 24 الف ريال سعودي ,, اخذنا منها معانا 8 الاف رنقت كاش و الباقي بعدين كنا نسحبة من الات الصرف ..

نبدأ على بركة الله تفاصيل الرحلة ,,

الاقلاع كان من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جده الساعة 10 مساء و الوصول الى الرياض 11,30 و الساعة 2 الفجر صعدنا الطيارة ,, كانت مقاعدنا في الوسط جنب بعض ,, اعطونا وجبة العشاء و الحمد لله اتعشينا و بعد ما خلصنا كان النور قد طلع ,, صلينا الفجر ,, اولادي جلسوا يلعبوا في الالعاب و احنا نتفرج في التلفزيون ,, مدة الرحلة كانت 9 ساعات ,, و الوصول الى الاراضي الماليزية كان الساعة 2 ظهرا ,,
و هذه الصور من الطائرة :

و هنا المعلومات على الشاشة :

طبعا كنت حاجزة الفنادق مسبقا و معي فاوتشرات الحجز في ملف في يدي و فيه كمان الجوازات و نوتة و قلم كنت اسجل فيها سعر كل شي عشان ما انسى ,,
وصلنا المطار ,, جدا كبير و رائع ,, اخذنا القطار الى منطقة تسجيل الدخول و صفينا في الطابور ,, و يا كثرنا السعوديين و الخليجيين ,, على قول زوجي يقول : شكلهم الماليزيين يوم شافونا يقولون بطفش جووكم السعووديين زينا احنا اذا جاء وقت العمره و جات الوفود من كل مكان نجلس نقول : جونا الهنود ,, جونا الايرانيين ,, لاننا عددنا كان بصراحة مهول خ ..
وقفنا في صف مكتب الدخول و كان الموظف رجل و كنت اتلفت ادور اذا فيه موظفة عشان تطابق الجواز معايه ما ابغى اكشف وجهي له و جلست ادعي و الحمد لله يوم جاء دورنا ما قالي اكشفي مع ان الكونتر اللي جنبنا خلى الحرمة تكشف وجهها للمطابقة بس احنا الحمد لله نفع معانا الدعاء ,, و خلصنا و مشينا ,, و عند باب الخروج مكتب التكاسي ,, اعطيتها اسم الفندق و عدد الاشخاص و الشنط و كانت القيمة 84 رنقت ,,
ركبنا التاكسي

و اولادي مستغربين منه لان السواق باليمين

و كان حجزنا في البرميد تاور ,, تقريبا المشوار كان اقل من ساعة ,, لما وصلنا وقفنا التاكسي امام الصن وي لاقون ,,
قلتله لا مو هنا انا قلتلك البرميد ,, اعتذر و اخذنا الى البرميد تاور و طبعا انتوا عارفين انها جنب بعض ,, دخلنا و رحت للريسيبشن و اعطيته ورقة الحجز ,, احنا كنا حاجزين باقة عائلية ,, بقيمة 1700 رنقت ,, بعد قليل قالي الموظف رقينا حجزكم للصن وي لاقون ,, عاد دورونا من الفرحة ما تلقونا ,, بنفس السعر و نفس المدة طبعا احنا ماصدقنا خبر فرحنا ,, حتى ماسالنا عن السبب ليش ههه
اخذ العامل الشنط على هناك و اعطيت موظفة الاستقبال الورقة و قلتلها انهم رقوا حجزنا ,, اعطتني ورقة البيانات عبيتها و اعطتني كرت دخول الغرفة + بطاقة المشروب المجاني + تذاكر منتزه الصن وي لاقون + تذاكر ال re-entry + ورقة تخفيضات عند الشراء من المجمع التجاري برميد ,, كل هذا ب 1700 رنقت فقط ,, طبعا اعطيتها 2000 لانه فيه تامين 300 و رجعوه لنا وقت التشيك اوت ,,
طلعنا الغرفة كانت مره حلوه و مطلة على الالعاب في الدور 21 ,, فيها سريرين + مكتب + بار + و شاشة ال س يدي و الدولاب مليان اشياء جوه ,, ارواب حمام و طاولة كوي و كاوية و ادوات تلميع الجزم اعزكم الله و كشاف و شباشب كلها مرتبة بطريقة انيقة و راقيه جدا ,, حتى الحمام اكرمكم الله خطير و الشطاف موجود ,,
بصراحة هذا الفندق توحفة و رائحة اللوبي تجن ,, بجد فندق اسطوري ,, بعد قليل وصلت الشنط ,, اخذنا دش سريع و صلينا الظهر و العصر و نزلنا ,, مشينا شوي في الشارع ,, لقينا تاكسي قلناله نبغى منتزه الماينز وندر لاند قال 40 رنقت ,, قلنا طيب بس المشكلة انه ما فهم علينا او انه يستغبي ,, ودانا فندق الخيول الذهبية و قال تركبون القارب يوديكم المنتزه ,, طبعا زوجي ما قدر يتضارب معاه قدنا نزلنا خلاص من السياره ,, فخليناه يروح بس و دخلنا من وسط الفندق الى الحديقة المطلة على البحيرة ,, و بصراحة اعجبني الفندق مره و الزرع اللي حواليه كانه احد قصور الامويين
,, المهم ركبنا القارب قلناله ودينا الماينز قال اوديكم فندق جنبه و انتوا روحوله و اخذ منا 32 رنقت ,,
و هذا القارب :
كانت ممتعة رحلة القارب و الفندق من ورانا و الخضرة و الهواء يلفح وجوهنا ,, جو رهيب ,,
وصلنا الفندق الاخر و نزلنا فيه و مشينا الى الخارج و لفينا يمين لقينا المنتزه ,,
و هذا قدام الباب معاه ثعبان اللي يبغى يتصور معاه
و كمان ببغاوات اللي يبغى يتصور معاهم ,, و اتصور معاهم زوجي مقابل ام نسيت اسجلها
و هذي الاسماك داخل السوق النهري و الناس يرمولها اكل
و هذا شكلها من قريب ,, مقرفة بصراحه
المهم قلنا ناخذ جولة القارب اول قبل الغروب ,, دخلنا السوق و للاسف كانت البحيرة الكبيرة مقفلة و مافي غير رحلة البحيرة الصغيرة ,, يعني مافي القارب اللي يكون مثل قناة بنما ,,

هذا القارب اللي اخذناه من جوة السوق :

المهم اخذنا الجولة الصغيرة و كانت التذكرة شاملة الحديقة و عرض النوافير ,, بميلغ 116 لنا كلنا ,, طلعنا القارب اللي في وسط السوق النهري و عشان نخرج للبحيرة لازم نمر بمثل النفق و كان صراحة النفق كله حكاوي و حبيبة جالسين مع بعض ,, خ

و هذي المناظر من البحيرة :

كانت حلوة الرحلة طبعا معانا ماليزيين او يابانيين فالسواق بس يتكلم معاهم عاجبينه و احنا يقولنا كلمة او ثنتين بس ,, وقفنا عند الاسماك و بعدين عند بيت مدري و الله بيت مين ,, و كانت فيه سحلية ضخمة برضة وقفنا عندها شفناها ,, و رجعنا دخلنا السوق كان الوقت خلاص المغرب ,,
رحنا للحديقة شفنا الحيوانات و النمر الابيض احسن شي في الحديقة :
و تماثيل للحيوانات :
و العملات النقدية العملاقة
و النافورة ام الاحصنة ,,
طبعا الوقت داهمنا لاننا ماكان معانا النهار من اوله بس يله نعوضها مرة ثانية
صراحة المنتزه متواضع جدا بس كان شي نقضي فيه نص النهار اللي باقيلنا ,, بعدين رحنا على عرض النوافير كان حلو ,,
بعده رجعنا دخلنا السوق اتعشينا ماكدونالدز 39 رنقت ,, و اخذنا تاكسي ب 35 رنقت للفندق ,, صلينا المغرب و العشاء و نمنا استعدادا ليوم غد حافل ,,
كانت عندي مشكلة لاني ما كنت عارفة كيف افياشهم هناك فاخذت معاية وصلة ابو اثنين نحيفة ,, و لقيت افياشهم ابو 3 فتحات ,, فما قدرت اشحن الكاميرا ,, لان شاحن الكاميرا و شواحن جوالاتنا كلها ابو 2 ,, لكن بعدين لما سالت الاستقبال ثاني يوم ارسلولي فني و لما قلتله المشكلة فتح لي جزء من المكتب كان فيه توصيلة فيها كافة انواع الافياش ,, بصراحة انصدمت لاني كل شي فتحته و فتشته ما خليت درج و لا دولاب ما تلقفت عليه الا هذا الجزء من الطاولة ما شكيت فيه ,,