صباح المسافرون العرب

3. اليوم الثالث

4. اليوم الرابع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
اولا اقول لمن ساعدني في ترتيب رحلتي جزاه الله عنا كل خير الجزاء واللى كان معايا على الخط الاخ
المغادرون ووافي في زمن جافي لهم صادق الدعاء والاخوة ان شاءالله
اولا
ارقام التاكسي الذي تعاملت معهم جدا راقين ومحترمين
ماليزين طبعا المسلم اسمه شهاب هاتف ********
الثاني كبير في العمر اسمه زعبا عبدالمجيد ********
الثالث ايضا كبير في العمر ولكن غير مسلم ايضا راقي في التعامل اسمه كنت *******
الاقلاع عن طريق الخطوط الماليزية بتاريخ 17-7-2011 يوم الجمعه الساعة 12.50 فجر السبت
عبارة عن 5 ليالي الفندق جراند ملينيوم
نزلنا في كولا
ملاحظة مهمه
قبل النزول في المطار ونحن في الجو سوف يعرض شريط كيفية وجود الحقائب ( الشنط او الامتعه)
نحن لم نبالي لذلك الشرح للشريط لمانزلنا الى المطار جميع الراكب تاهو يبحثون عن شنطهم وامتعتهم وانا اولهمههه
اول ماتنزل يوجد قطار ( ترين) سوف يحملك من المبني الذي تتواجد فية الى مبني آخر تتواجد فيه حقائبك
طبعا استلام الحقائب بعد ان تختم جوازك وتتعدي الجوازات ستجد حقائب خلف الجوازات مباشره
هناك كرت تعبية قبل ان تذهب للجوازات بياناتك يعني ان شاء الله سوف احضرة جبتة والله علشان هذا المنتدي الاكثر من رائع طبعا كثير من الاخوة تورطو خاصة اللى مايعرفون انجليزي ولو شئ بسيط
بعد ان ختم الجواز ذهبت واستلمت الحقائب ومن بعدها ذهبت وصفيت دور علشان التاكسي واخذت تاكسي بسعر 76 رنجت الى فندق جراند مالينيوم في وسط شارع العرب
اول يوم
كان في شارع العرب بسبب طول الرحلة والارهاق لم اذهب بعيد عن ذلك الشارع
هناك مطاعم جدا رائع وقريبة من الفندق الباشا وخاصة الحمام شئ عجيب عند الباشا طبعا يكتبون عصافير وليس حمام

اليوم الثاني

ذهبت الى الشلالات او كما يسمونها جلالات ساعة تقريبا من كولا بتاكسي 200 رنجت ما ادري هل صتهم ام صادوني من الساعة 10 صباحا تقريبا حتي الساعة 6 مساء طلعنا من الشلالات ومررت بعدة محلات في الذهاب مررت بمكان قبل الشلالات نفس الطريق يسمونة الماء الاصلي او ماء السماءوهو عبارة عن نوافير تخرج من باطن الارض فيها الماء البارد والوسط والحارة وفي العودة مررنا

بمصنع الجلود والساعات ومررنا السوق الصيني

اليوم الثالث

بتاكسي اخر اسمه كنت( السعر 170 رنجت ) خرجت من الفندق الساعة 11 الى مدينة سلانجور تبعد عن كولا ساعة الى المدينة الثلجية بالكثير ساعة او 45 دقيقة تكون مشطب على المدينة يعني صغيرة المدينة ورجعنا الى كولا ذهبت الى السوق السوري والبرنجين التوأمين وحديقة الفراشات رجعت الى الفندق في حدود الساعة 6.30 بعد العصر كنت مرهق نمت قعت الساعة 8.20 وطافتني صلاة المغرب بس ابشركم كنت قاصر صليت المغرب والعشاء ماراح تصيدوني ههه

اليوم الرابع

مع السائق نفسه كنت السعر 170 رنجت المدينة بوكت ساعة وعشر دقائق حلوة ( طبعا خل في بالك دائما المدينة صغير وراح يكبرون الشغلى عليك وهي صغيرة اصلا ) خرجنا من الفندق الساعة 12 الظهر وصلنا 1.15 لا توقف عند الارانب مظيعة للوقت وهي خرطي ماتسوي حاطينها في قفص ويقول تفرج ههه يعني شئ غريب عندهم قلت حرك حرك لاخبز وجهك يعني جايبلي منظر حلو ( طبعا مافهم شنو اقوله ههه تري امزح
المدينة حلوة سراحة فيها اشجار كثيفة وطلعات ومرتفعات نزلنا في قصر ما اعرف اسمه/ صغير المبني تأخذك حافلة من والى المبني
اليوم الخامس
كان في ضواحي كولا تقريبا جميع المناطق ذهبت اليها
أهم المناطق في كولا
حديقة الاوركيد - حديقة الطيور - حديقة الفراشات - حديقة تيتي وانجسا - حديقة الحيوان -
ميدان الاستقلال - المتحف الوطني - معرض الاثار الفنية - عالم الكواكب الوطني -
المسجد الوطني - منارة كوالالمبور - برجي التوام بتروناس - عالم ماتحت الماء - ملاهي سنواي لاقون
حديقة ماينس وندر لاند - مبني سلطان عبدالصمد - المدينة الحكومية بوترا جايا -
معبد الهند باتو كيف -حديقة الحشرات المضيئة - مصنع معدن التصدير الملكي
اماكن التسوق في كولالمبور
لوت تن - سونغاي وانغ - بوكت بينتانج بلازا - لو يات بلازا - امبي بلازا كي ال بلازا - ستار هيل
برجايا تايم سكوير - سوقو - ميجا مول - وان اوتاما - دي مول
اتمني من الله العلي القدير انني وفقت في النقل بعض المعلومات واي استفسار انا حاضر