فيينا المسافرون العرب

10-12-2022 - 06:15 pm
  1. اليوم الأول الأربعاء :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
عدت الى ديرتي من بعد رحلتي الى معشوقتي فيينا .
وللعلم هذه المره الخامسه اسافر الى فيينا ، لذا في هذه السنه لم ازر إلا مدينة فيينا لزياراتي السابقه الى زلامسي وسالزبورغ .
نبدأ معكم بسم الله برحلتي الى فيينا .
  • الرحلة كانت من 6/7 - 13/7 ( ما نقدر انطول اكثر لدواعي الوظيفه وتسجيل ولدي في الجامعه وامتحان القدرات ) .

كويت / دبي / فيينا
  • الرحله كانت برفقة الأهل ( مع خواتي وعيالهم ) .
  • الرحلة كانت على الخطوط الاماراتية ، ( الطيران مريح والترانزيت مدته قصيره ) .

الاقلاع من الكويت الساعه 3:45 فجراً ، الوصول الى فيينا الساعه 1:45 ظهراً .
  • السكن في فندق NH Atterseehaus Suites بشارع ماريا هيلفر ، الفندق 4 نجوم .

الفندق ممتاز من حيث الموقع والسويتات كانت مريحه وواسعه وسعرها معقول

اليوم الأول الأربعاء :

وصلنا مطار فيينا في تمام الساعه 1:45 ظهراً ، والمطار كان زحمة ( للاسف مطار فيينا صغير بالنسبة لمطارات أوروبا )، وبعد ما أخذنا الشنط ، ذهبنا الى الفندق بواسطة تاكسي المطار ( سيارتين ) ، واستخدمنا التاكسي فقط من وإلى المطار .
عملنا الشيك ان واتجهنا الى السويت ( عدد 2 ) ، وبصراحه كان معقول ومريح وواسع
موقع الفندق ممتاز وبوسط السوق والكافيهات والمطاعم ، وبجانب محطة المترو ( الاندر قراوند ) مباشره .
شارع ماريا هيلفر الذي يقع بوسطه الفندق
السوبر ماركت Hofer أمام الفندق
محطة المترو أمام الفندق U3 ( اللون البرتقالي )
احدى مسارات محطة المترو
بعد ما ارتحنا وصلينا نزلنا الى شارع ماريا هيلفر تجولنا في المنطقه ، وبعدها رحنا ماكدونالدز والموجود بنفس الشارع وتعشينا .
بعدها رجعنا الفندق ونمنا بسبب تعب السفر ومواصلين ما نمنا .

bigbin609
ثاني المتابعين يعطيج الف عافية يا اختي العزيزه
اخوكم عبدالله الكويتي

1. اليوم الثاني الخميس

2. ( الآوت ليت / ساحة ستيفن )

اليوم الثاني الخميس

( الآوت ليت / ساحة ستيفن )

قررنا الذهاب إلى الآوت ليت باراندورف ديزاينر عن طريق القطار ، وبما اننا ما نعرف الطريقه بالضبط ، فرحنا يوم الخميس عشان اذا ما عرفنا ودلينا رحنا له يوم الجمعه عن طريق الباص ( لأن الباص ما يوصل الى الآوت ليت إلا يومي الجمعه والسبت فقط ) .
وراح اتكلم وبالتفصيل عن كيفية الوصول الى مدينة باراندورف التي يقع فيها الآوت ليت .
انطلقنا من محطتنا الموجوده مقابل الفندق وصولاً الى محطة Sudtirolet platz سويدن بلاتز باللون الأحمر U1 ، ثم ركبنا الترام تقريباً محطتين ونزلنا عند محطة القطار الرئيسية Sud bahnof ، وتكون مكتوبه باللوحه الخارجية بهالصوره
SUDBF (OSTBAH
ثم قطعنا تذاكر الى مدينة Parndorf باراندورف ، التذكرة للشخص تقريباً 9،5 يورو ، ثم اتجهنا الى رصيف رقم 8 والمتجه الى Bratislava ( وهي المحطة الأخيره والمتجه الى مدينة باراندورف ) .
استغرق القطار مدة نصف ساعة مروراً بعدة محطات ، إلى ان وصلنا الى محطة Parndorf
نزلنا في المحطة وانتظرنا تقريباً دقيقتين وصول التاكسي إلي يوصلنا الى الآوت ليت
ووصلنا الآوت ليت وغصنا فيه
وماركات كثيره مثل تمبرلاند ورالف لورين وسكادا وآغنر وتومي وبالي ...........
ثم رجعنا بنفس الطريقه بالقطار ثم الترام ثم المترو وصولاً إلى محطة الفندق .
صلينا وارتحنا ثم اتجهنا إلى ساحة ستيفن وتغدينا في محل للبيتزا
وبعدها تجولنا في ساحة ستيفن ( طبعاً المحلات مغلقه لأن تغلق الساعه 7 مساءً )
رجعنا الفندق الساعه 11:30 تقريباً ، ونمنا استعداداً ليوم جديد في ربوع فيينا

اسعدني وشرفني وجودكم ومشاركتكم ومتابعتكم في تقريري

الريم
الله يسلمج اختي العزيزه
وفيينا بلد جميل وشعبه بشوش وسهل التعامل معه ، والدوله سهله وملمومه ، يعني سهل التنقل بين مرافقها السياحية ومناطقها الأخرى .
يسعدني متابعتج

اشراقه شمس
هلا اختي اللولو مشكوره على التقرير وياليت تعطيني رايك في الاوت لت حق فيينا لاني ناويه عليه ان شاءالله بس في اخر الرحله رجوعي راح يكون من فيينا