كولومبو المسافرون العرب

اخوانا اعضاء هذا الصرح الرائع
اقدم لكم فيما يلي مقتطفات مصورة من رحلتنا الى سريلانكا
ارض الماء والخضرة بس بدون وجه حسن لان بصراحه
مو حلوين بس قلوبهم حلوه ونفوسهم طيبه ..
بدايه احيطكم علما بان هدفنا من الرحلة كان (عمل) في المقام الاول
وذلك لاستقدام عمال ( 10 سائقين ) وبعد ما نخلص الشغل نتمشى ..
مدة الرحلة كانت اربعة ايام تقريبا واليوم الخامس كان عودتنا ..
طبعا انوه ان الرحلة لم تكن في الحسبان ولم تكن مخطط لها مسبقا
يعني انا شخصيا عرفت قبلها بيوم عن طريق صديقي الي رح
تشوفون صوره في الرحله وهو الي قال لي وش رايك تسافر معي سريلانكا بكره ..
قلت له قداام طبعا مافي باكج ولا شي ..
كل شي كان خبط لزق عشوائي مع اني شخصيا اول مره اطلع برا المملكه ..
المهم بحاول قدر الامكان اني ماكثر كلام عشان تستمتعون بالصور واعذروني على القصور
لان والله هذا اول تقرير سفر اسويه ...
البداية ماكنت اعرف اي شي عن سريلانكا بس يوم دريت بالرحله دخلت النت وقريت كثير
معلومات وعن الاماكن السياحية والفنادق وكل شي ..
كنت اسجل المعلومات والاسماء ب.. والحمد لله ماحتجنا في سريلانكا سوا للسائق
انطلقنا من مطار جدة الدولي على متن الاماراتية متجهين الى دبي
الاماراتية بصراحة لا توصف من ناحية الخدمات والراحة وا لمتعه
اول ماوصلنا انا وخوي مابغينا ننزل وقعدنا نصور مع المضيفات ههه
لمحبي الافلام مارح تحسون بالملل ابد على متن الطائره لانها مزوده باخر الافلام الحديثه وكذلك افلام قديمه
وكلها مترجمة للغه العربية ...
صور على السريع من مطار دبي الرائع
اول شي كنت اصور التفتيش الي بالمطار متحمس جاني العسكري قال لي ممنوع التصوير في المنطقه هذي
قلت له طيب عادي امسحها قال اكيد بمسحها شوي وقال خلاص لا تصور هني قلت له اصور داخل قال ايه عادي صور
المهم بعدههاا دخلت جوه صورت موظفه على الكاونتر قالت لي ليه تصور مين سمح لك
قلت لها العسكري برا قال صور هني خ لا حول قلت في العرب يبقون عرب بكل مكان .. حطيت الكاميرا بعدها بالشنطه وريحت راسي ..
جلسنا نتمشى في المطار حتى جا موعد رحلتنا
انطلقت الرحلة من مطار دبي الى العاصمة السريلانكية كولومبو الساعه اثنين ونص صباحا . الطائرة كانت اصغر بس الخدمات نفس الشي رائعه جدا ..
اليوم الأول
وصلنا لمطار سريلنكا الساعه التاسعة صباحا وانهينا اجراءتنا وتمشينا فيه شوي
بعدها توجهنا لمكاتب السياحة ودخلنا مباشرة لمكتب سبق وقريت عنه واسم المكتب (ابانس) ومديره اسمه (سري)
حاول يعطينا باكجات بس صرفناه وقلنا له دبر لنا بس سائق .. ما نحتاج باكج .
تعامله بصراحة رائع و ماقصر على طول جاب لنا سائق سبق له واشتغل في السعودية ويتكلم عربي وانجليزي
سياره نظيفة و مكيفة ..
هذي صورة من بعيد لمكتب ابانس.. على فكرة ماطلعنا شرائح جديده استخدما شرايحنا (موبايلي) فيها تجوال
ومشت الامور عال العال ..اهم شي مانكثر اتصالات
هذي صورة السائق و السيارة وش رايكم فيه ..
ههه لامزح هذا كان واقف برا المطار والسياره هذي للي مارح سريلانكا من قبل اسمها توك توك
وتصنع في الهند وهي منتشره بكثرة جدا وتعتبر وسيلة المواصلات الاولى للشعب وسعرها جديده حسب كلام
السواق حوالي 3500 دولار تقريبا
المهم الصورة الي تحت هي لسواقنا واسمه نيمال اذا رحتو اطلبوه بالاسم لا يفوتكم

رحلتي الى سريلانكا
abonasser6
تقرير جميل ورحلة موفقه

ناصرحسين
الله يعطيك العافية ومشكور

الوسم#
تقرير رائع ,ولكن اخوي متى كانت رحلتكم ؟وهل لابد من تسجيل الاسماء في السفارة بعد الوصول؟ واين تقع السفارة السعودية؟ هل يوجد فرع لهم في المطار؟

1. توجهناا بعد الافطاار الى بحيرة كاندي

اليوم الثاني : الجزء 1
قبل ما ننام بالليل طلب منا موظف الفندق نسكر باب البلكونه لان القرود منتشره وممكن تدخل الغرفه . طبعا صحينا الصبح وكان المنظر من البلكونه خيالي بس البلكونه كاف فيها ضيوف غير مدعويين ..
هذا البوفيه المفتوح الي في الفندق

توجهناا بعد الافطاار الى بحيرة كاندي

توجهنا بعدهاا الى الحديقة النباتية الملكية وهي حديقة كبيرة جدا تحتاج لساعات للتنزه فيها . مليئة بانواع غريبه من الزهور والاشجار والنباتات الطبية . طبعا الدخول ب 2000 روبيه ويعطونك خريطة ما تستغني عنها وفيها اسماء النباتات والاماكن ..
لاحظت فيها انا الشباب والبنات السريلانكيين يستغلونها كمان للالتقاء بينهم ... يعني تلاقي كل ولد وبنت يتمشون او جالسين تحت شجره ...
هذي صور من مدينة كاندي الجميلة وصادف تجولنا خروج الطلاب من مدارسهم
توجهنا بعدها لمصنع الاحجار الكريمة و الظاهر انهم يحسبونا نبغى نشتري كل مره يعرضون مجموعه من الخواتم والاحجار الي تصنع في المصنع . احنا اخذنا كم صوره وخرجنا على طول ... لان هدفنا كان مشاهدة فقط .
بعدا توجهنا الى مدينة نوراليا وهي ابرد مدينة في سريلانكا واعتبرها الاجمل انا والطريق للمدينة كان رائع جدا
قابلنا في الطريق موكب احتفال مدري عرس مدري شو والسائق يقول انهم هنود ..
في الطريق من كاندي لنوراليا رح تقابلون كثير شلالات وهذا احد الشلالات والمويا بارده جدا وحلوة
يتبع .....

او تعرضتم لاي شي لاسمح الله
اشكر لك مرورك

اليوم الثاني : الجزء 2
مازلنا في الطريق من كاندي الى نوراليا. توقفنا عند احد مصانع الشاي وكانت زيارة اكثر من رائعة ..والعمال كانو متعاونين جدا ..
مدخل المصنع

صورتان من مزرعة الشاي

المصنع من الداخل

منتجات المصنع

غداء رائع في مطعم المصنع

ثم تم تقديم الشاي لنا مجاناَ

بعدها اكملنا المسيرة نحو مدينة نوراليا

توقف بنا السائق وقال يوجد هنا فندق اسمه رامبودا فولز هوتيل اوفندق شلالات رامبودا . هذا الفندق يطل على شلالات كبثره لكن ماتقدر تشوفها الا اذا دخلت الفندق . طبعا الفندق يحتاج سياره للنزل اليه لانه في مكان سحيق . ركبنا سياره مثل الفان ونزلنا كاننا نبغى نستاجر . دخلنا الفندق وصورنا الشلال وخرجنا . بس طلعنا للطريق العام على ارجلنا .. بس بصراحة المنظر يستحق التعب ..

بعدها اكملنا المشواار لمدينة نوراليا
منظر رائع قبل الوصل للمدينة

وصلنا الى مدينة نورالياالحالمة تقريبا الساعه الرابع وا لنصف عصرا والجو فيها اروع ما يكون بالفعل مدينة تستحق الزيارة .

اتجهنا الى بحيرة جريجيري

بعد البحيرة ذهبنا الى السوق واشترينا بعض الاخراض وتوجهنا مباشرة الى الفندق ..