كوالالمبور المسافرون العرب

خالد السادس
04-12-2022 - 03:22 pm
  1. الرحلة كانت على الرائعة ( الخطوط السنغافورية ) ..

بسم الله الرحمن الرحيم .. وبه نتوكّل ونستعين ..
==
أولاً أتقدم بالشكر والتقدير للقائمين على هذا الموقع الذي أصبح مرجع لكل المسافرين .. ولا أنسى الأعضاء المميزين الذين اعتمدت عليهم كثيراً بعد الله في تقاريرهم ونصائحهم ..
وأحب أسرد لكم تقرير مختصر عن رحلتي الأخيرة ل ( ماليزيا الساحرة ) عبارة عن .. حاولت قدر الإمكان اختصر الصور لأني تفاجأت أني صوّرت أكثر من 1400 صورة ههه , لكن إن شاء الله يكون التقرير عند حسن ظنكم .. وتستمتعون بقرائته وتستفيدون ..
خط السير كان ( الرياض - سنغافورة "ترانزيت" - سيلانقور - بيننج - مرتفعات الكاميرون - كوالالمبور - الرياض )
أنصح الجميع بالحجز مبكراً .. للاستفادة من أسعار أقل .. وتنظيم أفضل .. واطلاع أكثر !
تكلفة الرحلة ( فنادق وتذاكر لشخصين 11.000 فقط !! ) الحجز تم قبل الرحلة ب شهرين ونصف
==

الرحلة كانت على الرائعة ( الخطوط السنغافورية ) ..

بعد أخذ نصيحة من أكثر من شخص .. وللمعلومية الخطوط السنغافورية حصلت على جوائز عدّة وآخرها على ما أعتقد جائزة أفضل طيران لعام 2009م و عام 2010م .. وبصراحة وبشهادة حق إنه طيران محترم جداً ويستاهل التعامل معه في المرات القادمة .. خدمات راقية واحترام ودقّة في المواعيد ( والله يسلم الخطوط السعودية .. )
تم الانطلاق من مطار الملك خالد الدولي يوم السبت 24 يوليو 2010م في تمام الساعة 8 مساءً , وكان مدّة الرحلة 10 ساعات بسبب توقف الرحلة في مطار سنغافورة " ترانزيت " .. والحق يقال أن زيارة مطار سنغافورة بحد ذاته سياحة .. مطار جميل جداً جداً وهادئ ( كأن مافيه إلا أنت ) .. متوفر فيه الإنترنت مجاني ومحلات القهوة العالمية والمطاعم العالمية و التسوّق وصالات المساج والمساجد
وهذا موقع الخطوط السنغافورية لمن أراد الحجز والحصول على بعض المعلومات :
ونصيحة عامّة .. يفضل حجز بالدرجة الأولى اذا تعدّت الرحلة ( أكثر من 3 ساعات ) ..
بعد ربع ساعة من الإقلاع .. وزّعوا علينا وجبة خفيفة منعشة .. لذيذة !
ومرّوا علينا بالقهوة والشاهي والمشروبات الكحولية ( الله يهديهم ههه ) ..
وهذي شاشة شخصية لكل راكب فيها معلومات عن الرحلة إضافة إلى 22 قناة فيديو و 22 قناة موسيقية وألعاب ..
وهذا جهاز التحكم بالقنوات
حقيبة صغيرة فيها بعض الأدوات البسيطة ..
وبعد مرور نص ساعة من تناول الوجبة مرروا علينا المشروبات الباردة ..
ولما لاحظوا على الركاب الملل بعد 3 ساعات من الإقلاع بدأوا يوزعون وجبة العشاء .. والصراحة ان وجباتهم ( طيّبة مرة ) ..
وبعدها أخذ أغلب الركاب غفوة .. وأنا ما قصّرت أخذت لي غفوة حوالي ساعة ثم جانا الصبح فجأة ههه .. ووصلنا إلى الحدود السنغافورية ثم وقفنا في مطارهم تقريباً ساعة ونص وركبنا طيارة صغيرة لشركة تابعة للسنغافورية .. ومدّة الرحلة من مطار سنغافورة إلى مطار كوالالمبور 45 دقيقة فقط !! وهذي صور جويّة لسنغافورة
وهذي صور للمطار الرهيب
ثم أقلعنا وودعنا سنغافورة بعد زيارة دامت ساعة ونص ههه
ودخلنا الطعوس الماليزية الجويّة .. سبحان الخالق ( تذكرت الثمامة ) !!
مدري هذا نهر .. أو تصريف سيول الأمطار .. ( عوافي يا بحر جدة عوافي )
وصلنا لمطار كوالالمبو .. وأنهينا إجراءات السفر والجوازات .. وصرفت فلوس وطلعت شريحتين من شركة " سيليكوم " لأنها الأنسب في الأسعار خصوصاً تعرفة المكالمات للسعودية ( http://www.celcom.com.my/ ) ...
المرحلة الأولى : سلانقور
مدة الإقامة 3 أيام
ركبت مع سوّاق تاكسي صراحة بغيت اصطره .. راسي مصدع من الطيارة والسهر والقلق .. وهذا من ركبت معه إلين نزلت وهو يبربر أحاول إني ما أرد عليه علشان يسكت بس ما فاد معه .. إلين وصلنا الفندق بسلاام
واستقبلتنا الأمطار المنعشة
ووصلنا لفندق هوليدي ان جلينماري في سلانقور ..
والفندق صراحة ممتاز جداً وميزته إنه خارج المدينة .. وهذي صور للفندق ..
وخارج الفندق كان أجمل من داخله ههه والأجواء كانت أروق من الرايقة ..
حديقة الفندق الخارجية
وهذا اللوبي الرايق خصوصاً لما يكون فيه مطر .. تجي نسمة هواء رهيبة جداً
وهذا فطورنا أول يوم .. طبعاً مجاني بوفيه مفتوح ( ماش مافيه خبز )