جاكرتا المسافرون العرب

13-12-2022 - 09:29 am
  1. الخطوط الناقلة

أخواني أعضاء المنتدى يعلم الله حبكم في قلبي وبالأخص الأعضاء السابقين والذي اعتبرهم إخوة لنا
ها أنا قد عدت إلى المنتدى بعد إنقطاع دام سنةوذلك لظروفي الخاصة جدا لم انسى اوقاتنا الذي قضيناها معا
ها أنا قدت عدت والعود على قولتهم احمد مليئ بالصور والتقارير والأخبار عن محبوبتنا اندونيسيا عندما ذهبت اليها في صيف العام الماضي بعد زواجي وتحديدا في شهر 8 زرت فيها جاكرتا وبالي وبونشاك وعلى قولتهم شهر عسل
فالحمد والشكر لله الذي يسر لي زواجي ويسر لي ذهابي لأندونيسيا ولاتوجد أي منغصات والحمدلله سوى موقف واحد صعب وصعب جدا سأذكره داخل تقرير بالي
في البداية لا احب ان اكثر بالكلام وستكون الصورة اعبر من الكلمة ولا الغوص في اللغة الفصحى سأتكلم باللغة العامة
بسم الله وعلى بركة الله نبدا تقرير shmshon550 والذي سوف اسمية
رحلتي لاندونيسيا 2010 شهر عسل
سيتم توزيع التقرير على حلقات
على بركة الله نبدأ
الحلقة الأولى
تم التخطيط للسفر من شهر 4 يعنى قبل السفر بأربع شهور

الخطوط الناقلة

( الخطوط الرائعة الإتحاد الإماراتية )) وعلى ما اذكر كانت 2300 ريال في 2 يعني ب4600 ريال لي وللمدام
كانت رحلتي من الجوف على الخطوط السعودية الساعة 1 الظهر على جدة وجلست فيها يوم خفت تروح علي رحلتي كما هي معودتنا حبيبتنا الخطوط السعودية ونزلت بفندق على مااذكر اسمة الحمراء هيلتون والله مو متأكد من الاسم بس مو مهم
رحلتي ثاني يوم لأبوظبي الساعة 6 المغرب وصلت الساعة 8 لأبوظبي وكانت رحلتي لجاكرتا الساعة 12 الليل قلت لزوجتي مادام قدامنا 4 ساعات نمشي نفتر بابو ظبي مسوي أدل رحنا لمجمع اسمة المارينا مول وبعدين رحنا للكورنيش وبعدين رحنا لمسجد كبير حيل كان فية قبر شيخهم زايد الله يرحمه وكان فية واحد عنده يقرا قران على طول مايوقف صورت كل مكان رحت لة في ابو ظبي بس ماتتصورون كيف الرطوبة مغطية على العدسة ومسحت الصور عشان الذاكرة
رجعنا للمطار على الساعة 11 مرتاح كنت قاص البوردينق من مطار جدة لأبوظبي جاكرتا
وتعشينا وتسوقنا من السوق الحرة وأشوف الناس اللي رايحة لجاكرتا كلها شغالات قلت تدرين الله يستر لانجلس بين ثنتين تخبرون ماشاء الله مايسكتون
بس الحمدالله حطنا الحبيب اللي قص البوردينق مقعدين بجنب بعض
بعدين نظام مقاعد الاتحاد مقعدين يمين واربع في النص واثنين من الجهة اليسرى
عموما جت طيارتنا وركبنا وانتظرنا باقي الركاب واقلعت الطائرة وزعو علينا البطانيات وقدامك الشاشة تابع لين توصل من افلام واخبار والعاب
وصلنا الساعة ال11 بتوقيت جاكرتا قالت لنا جاكرتا هلا والله نورتونا قبل ماننزل وزعو علينا الكروت الله يسامح اللي كانت توزع الكروت اعطتني كرت مو نفس الكرت اللي يعطونه السياح ومكتوب بالاندونيسي وانا كان معي صورة للكرت مترجم بحكم اني بلبل انجليزي والله من جنبة لين ما شفت ان الكلام ماينفهم رحت وناديتها وكان بجنبنا اندونيسي اشوا يتكلم عربي قلتلة قلها تعطيني كرت الدخول سألها قالت خلص تاخذة من المطار قلت من بدايتها
حبايبي نكمل تقرير جاكرتا للحلقةالثانية بكرة إن شاء الله عندي دوام

رحلتي الى اندونيسيا
سلطان500
الحمد لله على السلامة مع انها متاخرة واتمنا انك قضيت احلى ايام عمرك السابقة هناك واتمنا لك الافضل في باقي العمر وان شاءالله ترجع لها وتفلها مع المدام مرة ثانية واعجبني سردك للتقرير واتمنا تواصل على هذا النهج
اخوك

نكمل الحلقة الثانية
مثل ماقلت قبل كذا وصلنا جاكرتا الساعة 11 بتوقيتهم وكنت حاجز عن طريق موقع اقودا
وهذي صور الوصول و الفندق
حجزت ليلتين في فندق قراند حياة الرائع من وجهة نظري الفندق المتربع على عرش الفنادق بجاكرتا فندق اقل مايقال عنة را ائع والله ياجماعة الخير أحس أني شخص مهم إجراءات الدخول للهوتيل جدا جدا صارمة خدمة ولا احلى فخامة ولا أروع إطلالة على الدوار فخم فخم فخم بمعنى الكلمة بس اخوكم رايح فيها بالانقليزى وشغال معهم بالإشارات لقيتهم حاطليني صحن فواكة ومعطرين الغرفة وورود بالبانيو وإلخ
الفندق حجزتة يومين ب570 دولار الغرفة قراند كينق ون بيد كان حجزي غير شامل الفطور ولما جيت حجزت الفطور ب15 دولار وغرفتي كانت بالدور 12 مطلة على الدوار وتحت الهوتيل فية مجمع اسمة بلازا اندونيسيا وبجنبة على مسافة 200 متر مجمع قراند اندونيسيا قعدت افتر ادور النافورة العجيبة ماحصلتها دخت وانا الف مجمع كبير مرة طلعت من المول ورحت مع التاكسي لمكتب حجوزات طيران وحجزت على بالي طيران ليون اير لا موية ولا حتى عصير كل شي بدراهمك تذكرتين لي وللمدام مليون و200 ذهاب بس بدون عودة قلت متى مابغيت ارجع لجاكرتا القا حجز كان معنا 3 عوائل سعوديين بالطيارة و4 شباب وشريت شريحة جوال وبعدها رحنا نتمشى عند الدوار كانت تمطر علينا أجواء شيئ وبعدين رحنا تعشينا بالفندق وبعدها نومة ورانا تمشية بكرة
دورة المياة الله يكرمكم
أشوفكم بالحلقة الثالثة إن شاء الله
أنتظروني

نكمل وأياكم الحلقة الثالثة من جاكرتا ثاني يوم لنا بأندونيسيا
اليوم رحنا اول شي أفطرنا بالفندق الساعة 8 وعالساعة تسعة رحنا مع السايق شوفوا أول ماصحيت وفكيت الستارة وش حصلت
أول شي توجهنا لبرج موناس والجو ماشاء الله تبارك الله مطر في مطر وأجواء باريسية
والحمدالله السايق كان معاة مظلات ياعيني مرفهينك على آخر درجةومو حيالله سيارة مرسيدس
والله بالصورة هذي ستحيت كلهم يطالعون فيني ويظحكون وشكلهم يحشون فيني وانا مو جايب لامهم خبر
العيال والبنات هذي طلاب ياخذونهم برحلات للمعالم السياحية ياعيني ياعيني
وهنا خلاص طلعنا من البرج ورايحين للمسجد
هذي سيارة السايق
وهذا هو سايقنا (( يقول اسمة اسلام وماعرفت الآ أسمة بس مايتكلم غير اندونيسي ))
جلسنا إلى الساعة 11 الصباح بالبرج وحوالي البرج
بعد كذا إتجهنا إلى مسجد الإستقلال على ماأعتقد أسمة كذا
ساحة المواقف الي خارج المسجد
وهنا ماشاء الله تبارك الله المسجد فخم بالمرة
وصادفت اجانب داخل المسجد ملبسينهم وزار وقاعدين يصورون حقيقة استغربت
وهذا هو (( سلوم ))
بعد كذا رحنا لأنشول ومرينا عالم البحار والقرية المائية أحداثها شي ورحنا لعرض الدلافين وبعدها ركبنا التلفريك
وأنتهاء عمر الكاميرا ماطرت على بالي بس كثر خيرها استحملت تصوير فيديو وصور من الصباح على بطارية وحدة
وبعد كذا إذا جيت تطلع برا أنشول تطالع يدك معلمة من كثر الأختام
بس حلوة ومايكفيها يوم واحد والملاهي وبعد كذا رحنا للفندق بدلنا وطلعنا لمطعم والله
نسيت اسمة مطعم عربي داخل فندق قسم بالله لذيذ كأنك في بيروت
أنتظروني بكرة بالي تستناكم
أستودعكم الله

سلطان500
الله يسلمك سلطان والله صحيح متاخرة بس والله أبتعدت عن النت مرة وحدة من بعد العرس
بس قلت انزل التقرير على اساس يستفيدون منة ولو جزء بسيط للأخوان اللي رايحين للعمة