جاكرتا المسافرون العرب

4. صورة عند الهبوط

الجزء الاول :

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

نزولا عند رغبة ابو خالد وابا غادة قمت بوضع هذا التقرير علما بأن هذه زيارتي الرابعة عشر لبلاد العمة وعدم وضع تقارير في السابق والاكتفاء بوضع تقارير خاصة بالشقق والفنادق لكن الآن سوف اصحبكم في تقرير بسيط وخفيف اتمنى ان ينال ولو على القليل من اعجابكم ورضاكم 00
ملاحظة
التقرير هذا سيكون مختص بالرحلة والاماكن اللي زرناها
واتمنى الاخوان اللي عندهم اسئلة عن السكن واسعاره
سيكون هناك موضوع خاص بالصور والاسعار

البداية :

كان التخطيط لهذه الرحلة بغرض السفر وتجديد شهر عسل أنا وام العيال لكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن
فكان تعرض عمي لحادث ادى إلى تدخل جراحي بقاء ام العيال لمرافقة والداها وبالبقاء بجانبه لذلك وكما يقولون مصائب قوم عند قوم فوائد فكان صاحبي في السفر اخوي اللي من طرحت عليه فكرة السفر معي قال تم والابتسامة من الضرس للضرس وش عليه مكفول محفول
اعضاء الرحلة :
ابو راكان وابو زايد
الخطوط الناقلة :
تم قص التذاكر على الخطوط الامارتية بسعر 3300 ريال ويستاهلون اكثر على روعة خطوطهم وخدماتهم ووسائل الترفيه وين ربعنا عنهم
وكان موعد السفر مساء الخميس 7 ابريل وبسم الله وعلى بركة الله توجهنا الى مطار الملك عبدالعزيز الدولي الصالة الشمالية
بدينا الاجراءات واول ماجاء ببالي تغليف العفش حرصا بعد ماصار لعفشي في رحلتي السابقة على الخطوط السعودية يوم وصلني مكسر وحالته حاله وقتها دعيت من قلبي عليهم ولازلت إلى هذا اليوم ادعي
بعدها انتيهنا من اجراءة قص البوردنق كارد واجراءات الجوازات وعلى طول صعدنا الطائرة ابي اشوف الحلم اللي سمعت عنه كثير
بعد ما اخذنا مقاعدنا تم توزيع قائمة الاكل وسماعات الراس والصورة ابلغ دليل
وهنا قائمة الاكل على رحلتنا
وهنا العجب العجاب ماقلنا لكم ناس تدور راحتكم ووناستكم كل ماعليك انك بس تلصقها على اعلى المقعد الخاص بك
وهنا صورة جوية لعروس البحر الاحمر
عندها قلنا مالنا الا نستمتع بوسائل الترفيه المرئية والسمعية
حتى وانت في عز انسجامك واستمتاعك يقولون لك امر تدلل وش الجو اللي تحبه ونخليك تعيشه اهم ماعلينا راحتك تراك انت على الاماراتية مو السعودية والصورة ايضا تحكي
تحس انك من جد بغرفة نوم ولا احد قدك
وهذه صور متعددة بتعدد الاضاءات داخل الطائرة فضلت اني اجعلها مجتمعة في صورة وحدة بدل من وضع وصور عديدة
بعد هذه الاجواء شوي والا الربع ماقصروا جايبن الاكل اللي عليه القيمة ماعليكم الا تقول بسم الله ووينك يادرب المحبة
بصراحة ماحسينا بالرحلة من جدة لدبي وصلنا دبي وكان الترانزيت 4 ساعات وهذه صورة موعد رحلتنا الى جاكرتا
وهذه البوابة المخصصة للرحلة
اقلعنا من مطار دبي إلى جاكرتا في تمام الساعة الرابعة والربع فجرا وهذه صورة جوية لدبي
هنا صورة تبين عظمة الخالق استوقفتني كثيرة في هذه الرحلة وفي رحلات سابقة احببت ان تشاركوني جمالها وسحرها
الخط الفاصل مابين الليل والنهار
وهنا صورة رائعة للغيوم الكثيفة سبحان الله وكأنك بين قطع الجليد قبل الوصول الى عمة الدنيا
هنا بدت تلوح الحبيبة الفاتنة التي لانكل ولا نمل من زيارتها

صورة عند الهبوط

بعدها تم اجراءات الفيزا والدخول بعد ما اكلنا هواء وانتظرنا كثير ولا ادري وش السبب مع العلم ان الاخوة اللي سبقونا ووضعوا تقاريرهم اشادوا بسرعة التفييز واجراءات الدخول لكن اليل صار اننا ما انتهينا الا بعد مضي ساعة وزيادة وتم صرف مبلغ 100 $ دولار فقط بسبب وجود مبلغ سابق متبقي من الرحلة السابقة قرابة المليون روبية 00
طلعنا واخذنا تاكسي بلو بيرد بعد طق وطقيق والسبب اني حاجز في استون مارينا والمشوار مايبيله شئ ويتشرطون اللي يقول ب 200 واللي يقول ب 300 وفي الاخير مامشى إلا اللي براسي واخذنا واحد ب 100 الف وتوكلنا على الله
وهذه صورة واحنا بالطريق لشقق استون مارينا
صورة توضح شقق استون مارينا
وصلنا استون مارينا بعد جهد جهيد بسبب زحمة الخلق وايضا كان يوم جمعة وعند الدخول كان الاستقبال كما هو متعود من الشعب الاندونيسي ابتسامة فيها من المحبة والاحترام الكثير
وتم انهاء اجراء تسليم الشقة بكل يسر وسهولة وسيكون هناك تقرير خاص ومفصل عن شقق استون مارينا ايجابياتها وسلبياتها وهنا صورة رقم الشقة
بعدها قررنا تبديل ملابس السفر والذهاب الى البيتزاهت تعشينا والحمدلله ورجعنا للشقق استعداد للنوم والانتقال اليوم الثاني الى فندق مارلين بارك