مانيلا المسافرون العرب

السلام عليكم ورحمة الله وركاتة
احب اعتذر من الاخوان لان التقرير الاول كان بدون تفاصيل وناقص بعض الصور
وللفائدة حبيت ارجع واكتب التقرير من جديد ليستفيد منه الاعضاء والزوار
رحلتنا الى شلالات باقسنهان كانت بعد وصولي الى مانيلا باربعة ايام لاني كنت في انتضار اخي للوصول من السعودية
وبعد مات وصل بالسلامة خططنا لرحلتنا الى الشلالات
العدد 6 اشخاص
انا واخي واربعة شباب تعرفت عليهم في زيارتي الاولى للفلبين وكان اتفاقنا نجتمع مرة ثانية
وبعد استئجار السيارة وهي هونداي فان 10 مقاعد السعر ذهاب وعودة 5000 بيسو
كان انطلاقنا الساعة 9 صباحا وتوقفنا في نصف الطريق للافطار وشراء بعض التذكارات وهذا هو الافضل
لان المحلات التي تكون على الطريق خارج المدينة اسعارها رخيصة كوب الشاهي عندهم باربعين هللة سعودي
وصلنا للشلالات الساعة 11 ضرا لتوقفنا بنصف الطريق
وهذي صورة لبوابة المنتزة
ومن داخل المنتزة صوره للنهر
وبعد ما وضعنا اشيائنا في صندوق الامانات ولبسنا سترة النجاة والخوذة للسلامة فقط
طلعنا في القارب
والقارب صغير عرضة لا يتجاوز نصف متر وطولة حوالي ستة امتار
في البداية يربطون القارب الي انت فية في قارب ثاني بمحرك يسحبك الى بداية منطقة التجديف حيث انة يوجد معاك
بالقارب سواقين واحد قدام وواحد وراك في اخر القارب مهمتهم التجديف وتوجيه القارب من خلال الممرات
صورة لقاربنا والسائق الي معانا
وهذي صورة قارب السحب
واول ما انطلقنا شفت هذا البيت على طرف النهر واعجبني
ملاحضة اول ما تنطلق بالقارب يجون ناس جنبك في قوارب صغيرة يعرضون عليك ماء وعصير وينشببون فيك
الا تاخذ منهم واذا ما بغيت يقولون لك خذ للسواق لكن اذا ما تبي تقدر تتجاهلهم وتكلم سائق البوت يبعدهم عنك
لانة بصراحة استقلال الماء بثمانية ريال والعصير بعشرة
نصيحة لا تاخذ منهم شي
وبعد ما وصلنا لمنطقة التجديف
فكو حبل القارب الي بمحرك وبدو السواقين في التجديف
المناضر كانت رائعة شلالت صغيرة تنزل من اعلى الجبال
وطبيعة لا تمل العين منها
وفي نصف الطريق توجد استراحة وشلال كبير شوي يوقفونا عندة للاستراحة والتقاط بعض الصور
وبعد الاستراحة كملنا طريقنا وللاسف ما قدرت اخذ صور كثيرة عشان شحن الكاميرا وبسبب ان الشلاتل كانت
مويتة توصل الينا
المهم توجهنا لاخر النهر وهناك كانت المتعه الاروع الشلال الرئيسي والبحيرة والكهف
وهذي بعض الصور
ولا تنسون تجربون المرور من تحت الشلال لانة فية قارب مسطح يمكن 3في 3 متر ياخذكم الى تحت الشلال الكبير
بالعربي الي ما اخذ دش في الفندق مو لازم الدش الي تحت الشلال يكفي وهي اكبر متعة في الرحلة كلها
ملاحضات
في الاستقبال اسال عن سعر التذكرة واذا كان معاك ناس احسبها بنفسك واعطية حقة
لانه حصلت معاي اول ما وصلت سالتة كم اعطيك حق اربعة اشخاص قالي المحاسب هات 6500 بيسو
ولما سالتة كم حق التذكرة قال 1375 وقام يدقدق في الالة الحاسبة ووراني النتيجه وقال شوف حساب ارعة اشخاص
0قمت اخذت الاة الحاسبة منه وضربت 4 ×1375 طلعت النتيجة 5500 بيسو واعطيتة الحاسبة وقلت لة شوف
هذا حسابك قام ضحك ضحكة الي عرف انة انكشف وقال خلاص هات 5500 بيسو يا اخوان الفلوس مو مشكلة
لكن ما ابي اخليهم يفتكرون ان العرب مغفلين ينضحك عليهم حاول تكون دقيق في الحساب فقط لا غير وبرضه خلك
كريم بعني لا بد من الاكرامية وعلى رأي الخبراء في المنتدا الاكرامية ما تنقص عن عشرين ولا تزيد عن مية بيسو
هذا اذا كان تعب واخلص معاك اعطية المية مو مشكلة
اتمتى اكون افدتكم في تقرير هذا واتمنى للجميع اجازة سعيدة

%الغزال الأشقر%
هذا حسابك قام ضحك ضحكة الي عرف انة انكشف وقال خلاص هات 5500 بيسو
أهنيك يآعمي
ودآئمآ مآيعكر علينآ صفو الرحلآت والسيآحة هو الإستغلآل والإستغفآل من أهل الديآر
شكرآ مآتريكس

العفو
انا همي الوحيد انه ماتكون عادة عند اهل الفلبين ان العرب مغفلين ويقدرون يضحكون عليهم بسهولة
ولانهم ما يدرون اننا فينا طيبة وثقة زايدة الواحد منا يقول للمحاسب كم حسابك وعلى طول يطلع الفلوس من جيبة
ويحاسب لاننا متعودين على بلدنا الناس هنا عندهم امانة وقليل والحمد لله الي ينصبون في بلدنا
اشكر لك مرورك وتعقيبك على تقريري

رجنت
تقرير جميل عن تلك الشلالات ،،
يعطيك الف عافيه

zabinx
تقرير رائع اخوي ماتركس عن الشلالات باقسنهان وان شاء الله احط في جدول الرحلة القادمة والصور روعة انا قريت التقرير القديم وكان رائع لكن هذا اروع بتفصيل اجمل ,
تسلم لي

*الفارس*
ما تركس و اصل يا الغالى با التفاصل انشا الله رايح له الاسبوع القادم .
س. كم يبعد عن مانيلا و كم خذتو السياره.

(العاطل)
يعطيك العافيع اخوي ماتركس روعة التقرير بالتعليق اشكر لك اعادة تقريرك والتوضيح ليكون تقريرك مرجع لمن اراد زيارة هذه الاماكن
تحياتي العطره

العفو اخوي رجنت
هذا اقل شي نقدمة للمنتدى

zabinx
تسلم ولا يسلم ردي العزايم
وانت تحت امرك في اي استفسار عن الشلالات لانه هذي ثاني مرة اروح لها

*الفارس*
الفارس
الشلالات تبعد حدود ساعتين عن مانيلا والاهم انك تطلع من زحمة مانيلا اذا خرجت من زحمة مانيلا ترى باقي
الطريق مافية زحمة وغير كذا من اول ما تخرج من الدمينة ما راح تحس بالطفش لانك راح تستمتع بالمناضر والطبيعة
على جانب الطريق
وبالنسبة للسيارة تلقى سيارات بجانب فندق اكسفورد سيارات خاصة ومن ستة الى عشرة مقاعد انت شوف الي يناسك
منها واتفق مع السائع وترى السعر ما يتجاوز 5000 بيسو وتقدر تلقى باربعة الاف واذا حبيت عندي سائق اعرفة