بانكوك المسافرون العرب

16-12-2022 - 04:43 pm
شلونكم يا حلوين ، عدنا الى الديره والمنتدى والعود احمد .
خلال عطلة نصف السنه كانت رحلتي الى تايلاند وبالتحديد بوكيت وبانكوك وراح اخليكم مع التقرير المفصل مع الصور لرحلتي الممتعه .
مدة الرحله : 10 أيام من 27 / 1 _ 6 / 2 /2011
الوجهه : جزيرة بوكيت 5 أيام / بانكوك 3 أيام ( واليومين ذهاب وعوده )
شركة الطيران : الخطوط الجويه القطريه
خط سير الرحله : كويت / قطر ( ترانزيت ) / ماليزيا ( ترانزيت ) / بوكيت
المرافقين في الرحله : أخوي وزوجته وعياله اثنين ( بنت وولد الله يحفظهم ) وولدي وولد اختي ( عشان يونس ولدي ) .
الاقامه في بوكيت : شقق فندقيه بلازا
الاقامه في بانكوك : شقق فندقية ماريوت
نبدي معاكم بسم الله رحلتي الممتعه والتجربه الفريده من نوعها .
موعد الطياره كان الساعه 4,50 فجراً ، وبعد الانتهاء من عملية البوردج والشنط ، قعدنا في ستار بوكس ننتظر موعد الطياره
وصل موعد اقلاع الطائره وصعدناها وطرنا الى قطر ( ترانزيت لمدة ساعتين إلا ربع ) وبعدها طرنا الى ماليزيا ( ترانزيت لمدة ساعه بالطياره ) .
يعني هلكنا خلال الرحله ، وانا عن نفسي ما اعرف انام بالطياره يعني شوفوا حالتنا والحوسه الي احنا فيها ، مابقى شي ما كليناه ولا بقى فيلم ما شفناه ، وميته من التعب وفيني النوم بس ماكو فايده
ووصلنا بالسلامه بوكيت ، وخذينا باص من المطار يوصلنا الى فندق بلازا للشقق الفندقيه
الجاكوزي في البلكونه ( بس للاسف ما استخدمناه لأن الجو بارد شوي وما نقدر نسبح بالليل في البلكونه .
هذا المنظر من البلكونه
وهذا المنظر من الباب الرئيسي

رحلتي الى تايلاند
  1. ثم اتجهنا الى الشوتينج للشباب

نبتدي معاكم مشوار الرحلات والمغامرات
طبعاً رحلاتها كلها كانت بروحنا بدون القروبات ( بصراحه وايد احسن واريح ) ، إلي نختار المكان إلي نبي نروح له ، نشوف البروشرات ونبلغ ليدرنا ( اسمها فيكي حدها طيبه وحبوبه ) .
رحلة اليوم الأول ، كان خط سير الرحله كالآتي :
  • رحلة سفاري الفيله
  • رحلة سباق السيارات
  • رحلة الشوتينج ( المسدسات )
  • البوتينج بيتش للغداء
  • رحلة الفانتاسيا ( فانتسي وورلد )

أولا : رحلة الفيله ، وأخليكم مع الصور هي تتحدث عن نفسها .
ثم اتجهنا الى سباق السيارات ، نسيت اسمه
انا طبعاً ركبت بس للاسف ما صورت الكاميرا كانت معاي في الجنطه .

ثم اتجهنا الى الشوتينج للشباب

بعد هالمشاوير رحنا شارع البوتينج بيتش للغداء ( تغدينا في ماكدونالدز ) ، وهو شارع مقابل البحر وكله محلات ومطاعم واكشاك ، يعني شارع حيوي ، وطبعاً الشاطئ متروس من الذبايح إلي قاعده تصلخ روحها ، اقصد قاعدين يتشمسون
وبعدها انطلقنا الى آخر مكان في هاليوم ( مكان قمه في الابداع والتفكير ) ، وهو عباره عن مكان يتم عرض لرقصاتهم الشعبية مع حركات الليزر وابداعات والله مادري شلون اوصفه ( للاسف المكان ممنوع التصوير فيه
) .
وخارج المسرح فيه اقسام مختلفه لصناعتهم اليدويه واكشاك لبيع البضائع المختلفه من ملابس والعاب واكسسوارات ومطاعم . بس بصراحه المكان قمه في الروعه .
هذا المسرح إلي يسوون فيه العروض
وهذي الصور بعد خروجنا من العرض
وبعد هالرحله الممتعه رجعنا الفندق وارتحنا ونستعد لليوم الثاني ولأحلى رحلات رحنالها .
انتظروني ...

• A T V ( البقيات او الدباب ) بس رحلة غير شكل
  • الشلال
  • باتينج بيتش للغداء

مثل ما انتوا شايفين خط سير الرحله مليان وممتع ، ومسافة الطريق كانت لمدة ساعتين ، لأن هالأماكن كلها خارج جزيرة بوكيت .
المكان الأول وهو المعبد وجبل للقرده تقدرين تأكلينهم الموز او اي اكل ثاني ( في اكشاك مخصصه لبيع اكل القرود ) .
وبعدها دخلنا معبدهم وفيها البوذا نايم ( الحمد لله والشكر ياخذ قيلوله الظاهر ) .
أخليكم مع الصور
في هذي الصوره احنا مأجرين سيكل عشان مشاوير الجمعية ، وفي مثل هذه الرحلات نطلع من الفندق واحنا لابسين المايوه الاسلامي ، فكنا في قمة الهلاقه
( بس انا لابسه قميص فوقه عشان أرقع السالفه ) ، بس اكتشفنا ان الكل في بوكيت بنفس المستوى ، يعني ماكو كشخه ومكياج .
وهذي الصور داخل المعبد
وبعد هالمشوار انتقلنا الى امتع رحله رحت لها في حياتي وهي الرافتينج ، وهو عباره عن الطراد المطاطي داخل امواج وصخر النهر .
ما قدرت اصور لأن الكاميرا بالسيفتي بوكس ومافي مجال أصلاً أصور ، فلقيت لكم صور من عمي قوقل .
وهني بعد ما خلصنا واستمتعنا ، وزعوا علينا الأناناس والرقي والماي والقهوه ، وفي الصوره معانا الليدر فيكي مالت رحلاتنا .

بعدها انطلقنا الى مكان ممتع آخر وهو البقيات او ما يسمى A T V

ونفس الشي ما قدرت اصور لأن الكاميرا مو معاي ، وبصراحه انا كنت اتصور ان الرحله عاديه وما فيها شي ، بس يوم ركبنا البقيات ومشينا كانت الرحله من نوع آخر يعني كنا نركب على الصخر ونطب بالماي ونركب فوق صعدات ونزلات ، يعني حده وناسه ، وإلي زاد الوناسه أن كان المطر ينزل علينا بغزاره . واو
وبعد هالمشوار رجعنا واخذنا اغراضنا وركبونا مثل وانيت وانطلقنا إلى الشلال ، طبيعه ما بعدها طبيعه ، وتسبحنا بالماي البارد .
وبعد هالرحله الممتعه رجعنا الى داخل بوكيت ورحنا باتينج بيتش للغداء والعشاء لأن ميتين من الجوع ، وطبعاً قعدنا بالمايوهات عادي خلك طبيعي خ .
تغدينا في مطعم ايطالي Pizza Company
ورحنا للفندق خذينا شور ونمنا مثل المقتولين من التعب .
انتظروني مع اليوم الثالث ...

الفلاسية
بداية رائعة ومشوقة واصلى متابعين معاج
تقبلى تحياتى أختج الفلاسية ( أم جمال )

الفارس@

الفلاسية
اي الحمد لله وايد استانسنا لأن في اشياء اول مره انجربها ، والقادم احلى

اكمل معاكم تقريري لليوم الثالث
وخصصنا هاليوم للشوبينج ( غلطة ما تتكرر مره ثانية ان شالله ان نتسوق في بوكيت ) لأن بوكيت للرحلات والمغامرات احلى .
  • آوت ليت ( بريميوم )
  • مول بوتينج بيتش ( ما اعرف اسمه )

رحنا الآوت ليت ( الطريق لمدة نص ساعه ) بس للاسف ما توقعته يكون جذيه ، سوق عادي جداً جداً وما فيه إلا محلاتهم وصناعتهم ، وعدد قليل من محلات الرياضه المعروفه .
يعني مافيه محلات الماركات العالميه مثل ما تعودنا بالآوت ليت .

وبعدها اتجنا الى البوتينج بيتش وفيه مول كبير تمشينا فيه ولقينا محلات بالدور الأرضي لتنظيف البشره ، ومن حسن حظنا احدى المحلات عندهم مكان يصلح لنا نحن المحجبات ، يعني سراير وعليها ستاير ، وبعد ما خذينا موعد لأن المكان كان زحمه رحنا تغدينا في مطعم ايطالي بنفس المجمع وبعدها رجعنا وسوينا تنظيف بشره ، ( بس ما سوينا إلا لما تأكدنا ان إلي يسوون لنا حريم مو جنوس ) واكثر شي موجود في تايلاند الجنوس الله يقطعهم .

وبعدها تمشينا شويه بالمول وما عجبنا شي ، يعني جداً عادي ، وحسافه ضاع يومنا على الفاضي .
وانتهى يومنا الثالث

اللولو الحلوه
اليوم الرابع رجعنا حق رحلاتنا ومغامراتنا .
اخترنا كالعاده الأماكن إلي نبي نزورها ، وهالمره دور الرحلات البحريه .
خط سير الرحله كالتالي :
  • الكهف
  • جزيرة جيمس بوند
  • A T V بس نوع آخر عن الأولي
  • بوتينج بيتش كالعاده للغداء

انطلقنا في الصباح وبعد طريق تقريباً ساعه ونص ركبنا المركب الطويل وكنا بروحنا كالعاده ، واتجهنا الى الكهف عن طريق الطراد المطاطي الصغير . اليكم الصور عن الرحله
وبعدها انتقلنا الى جزيرة جيمس بوند ( الجزيره إلي صور فيها الفنان جيمس بوند فيلمه وسميت هالجزيره باسمه ) .
وهالجزيره ما فيها سباحه ولكن مخصصه للتصوير وعرض مجموعه من المشغولات اليدويه .
شرايكم في هاللقطه
وبآخر صوره نكون ودعنا جزيرة جيمس بوند .
وتوجهنا إلى مكان مخصص للبقيات ولرحلة A T V بس مو مثل الأولى ، هذا أخطر وأصعب والصخر أكبر والحفر أكبر ، والله انها تخرع ، وماكو فايده هم جربناها عشان ما نتحسّف .
خلصنا وانكتب لنا عمر جديد خ وملابسنا كلها تراب وغبار ، رحنا الفندق وغسلنا وبدلنا ملابسنا ورحنا للبوتينج بيتش للغداء .
وفي هالمره تغدينا في مطعم سي فوود اسمه رويال مارد ( اظن جذيه ) وهو تابع لفندق موجود امام شاطئ البوتينج بيتش .
بصراحه المطعم كان رخيص ( غير المتوفع ) الاستكوزا الصغيره طلعت علينا ب 3 دنانير وطلبنا ربيان وقباقب .
والصور تشهد شكثر كان الأكل لذيذ واحنا في قمة الجوع .
وبعدها تمشينا على البحر ( فرصه ماكو ناس تتشمس ) .
وما نستغني عن الأكله المقرره اليوميه بعد العشاء ( كريب الكاكاو مع الموز ) يم يم يم يم
عصير تايم
Mony Time
ورجعنا للفندق وخلصنا اليوم الرابع .
انتظروني قريباً جداً مع آخر يوم لنا في بوكيت .