بيروت المسافرون العرب

الناقل : طيران الإمارات

خط الرحلة : دبي – بيروت – دبي

اليوم الأول

بعون الله انطلقنا مع العائلة إلى بيروت ولأول مرة في صباح يوم الجمعة الموافق 12 نوفمبر 2010 ، حيث كان الوصول في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت بيروت ، وكان السائق في انتظارنا حيث كان الحجز مسبقاً لمدة أسبوع (باص صغير مع السائق ) ، واتجهنا إلى الروشة وكان الحجز في الدبلومات سويت ، عبارة عن شقة مكونة من 4 غرف .
صعدنا إلى الشقة ، وأخذنا قسطا من الراحة حتى الظهيرة ، ثم قمنا ببدء الجولة الاستكشافية الأولى ، وبدأت في الساعة الثانية ظهراً ، اتجهنا إلى كورنيش الروشة وبالتحديد إلى بتيتي كافيه ، وتناولنا وجبة الغداء .
بعدد ذلك اتجهنا إلى منطقة جونه وتجولنا بها ، ثم إلى سيتي مول ، وتسوقنا وأخذنا بعض الحاجيات الضرورية ، ثم عدنا إلى الفندق ، وانتهى اليوم الأول

اليوم الثاني :

بدأت الجولة في الساعة العاشرة صباحاً واتجهنا إلى مغارة جعيتا وتجولنا بداخل المغارات ، وكانت الجولة رائعة ، ثم نزلنا من الجبل واتجهنا إلى مطعم منويلا وتناولنا وجبة الغداء ، حيث كان المطعم رائعاً من حيث الخدمة ، الموقع والسعر .
بعذ ذلك ركبنا التلفريك واتجهنا إلى أعلى الجبل ، حيث منطقة الألعاب والاستراحة ، وقام الأطفال باللعب ، ثم اتجهنا إلى السلوتير ، حيث التجول واللعب والتسوق وتناول وجبة العشاء ، ثم رجعنا إلى الفندق .

اليوم الثالث :

اتجهنا في اليوم الثالث إلى المنطقة القديمه ووصلنا إلى المتحف الموجود في المنطقة وكان فيه تمثال كميل شمعون،والست نظيره لديها منزل صغير قديم مصنوع من الطين وتقدم الشاي والخبز اللذيذ وتحكي حكايات وذكريات لبنان القديمه، ثم اتجهنا الى قصر موسى وأخذنا بالتجول في البيت ،وإطلعنا على معالم البيت ومحتوياته ، وقابلنا السيد / موسى باني القصر ، ثم بيت الدين ، ومن ثم اتجهنا الى اعلى الجبل الى شلالت نبع الصفا والغداء في مطعم شلالت نبع الصفا.

اليوم الرابع :

بدأت الجولة في الصباح حيث اتجهنا إلى بعبدون وعاليه ، وكانت المنطقة باردة ، وهادئة وخالية ، حيث كان الموسم السياحي يعتبر منتهياً وأغلب الفنادق والمطاعة مغلقة ، والشقق مهجورة ، وبعد البحث وجدنا مطعماً مفتوحا وقمنا بتناول وجبة الغداء .
بعد ذلك مررنا على منطقة برج حموده وهو عباره سوق وانتهت الجولة .
اليوم الخامس :
كان اول ايام عيد الاضحى واخدنا استراحه من الجولات في الصباح ومن ثم ذهبنا في جوله الى منطقه صيدا وهي منطقه ساحليه وركبنا القارب واخدنا جوله بحريه وكانت رائعه.
وبعد صيدا قررنا الذهاب الى منطقه جبيل خصيصا الى مطعم لوكندا المشهور في شارع القلعه ولكن في الواقع سعر المطعم كان غالي بعض الشي والخدمه رديئه والطعام بارد وخارج المطعم يوجد محلات لبيع الهدايا التذكاريه

اليوم السادس :

وهنا انتهى البرنامج السياحي الموضوع للبنان وبدأ برنامج التسوق ، حيث اتجهنا الى سوق الحمرا وهو عباره عن شوارع وفيها الكثير من المحلات التجاريه واغلبها صناعات لبنانيه والكثير من الكافيهات والمطاعم ثم اتجهنا الى الفوردان وهو عن مركز تجاري مفتوح في الهواء الطلق وذهبت خصيصا بتوصيه من احد الاصدقاء الى محل فيه اواني منزليه فخمه.
اليوم السابع :
هو اليوم الأخير ، ويوم العودة إلى أرض الوطن ، حيث اتجهنا إلى المطار في الساعة الثامنة صباحأ ، وكان المطار مزدحماً بسبب انتهاء فترة الإجازة ، وعودة معظم المسافرون .