الجزر السياحية المسافرون العرب

1. بسم الله الرحمن الرحيم

2. تحية طيبه الى كافة اعضاء منتدى العرب المسافرون

تحية طيبه الى كافة اعضاء منتدى العرب المسافرون

أود ان اطرح بين ايديكم احبابي الكرام رحلتي الجميلة الى جزيرة موريشيوس والتي اتمنى ان يستفيد منها الجميع علماً ان التقرير سوف يكون استعراض للرحلة وسوف احاول قدر المستطاع ان ارفق المعلومات التي اتذكرها ..
بدأ التخطيط مبكرا في اواخر شهر 4 ميلادي عندما ألتقيت بصديقي الاستاذ مختار احمد صاحب شركة البوابة الجنوبة للسفر والسياحة في موريشيوس . والفضل بعد الله لهذا الرجل باقناعي لزيارة هذه الجزيرة الرائعه . كما أود ان اشكر استاذي العزيز ومشرفنا القدير الفارس والذي كان له الفضل بعد الله في ترتيب امور حجوزات فنادق دبي عن طريق شركة عرب لنك المتميزة ..
كان ترتيب الطيران كالتالي :
الى الشارقة عن طريق طيران العربية ..
اما موريشيوس عن طريق الامارتية بكل تأكيد لان لايوجد أي خطوط غيرها تذهب الى موريس ..
وصلنا بالسلامة الى مطار الشارقة واخذنا تاكسي وتوجهنا مباشرة الى الفندق ..
معلومات وصور عن الفندق الذي سكنّا به في دبي Emirates Grand Hotel :
يقع فندق الامارات قراند على شارع الشيخ زايد ويعتبر موقع الفندق متميز لقربه من دبي مول وايضا تقع محطة المركز المالي للمترو بالقرب من الفندق ... واليكم بعض صور الفندق :
صور اللوبي ويتضح لكم صغر اللوبي وهذه احدى عيوب الفندق :
صور من غرفة الفندق :
مباشره بعد التشك ان توجهنا الى النوم ...
وفي الصباح الباكر من يومنا الاول في مدينة دبي توجهنا الى الافطار التابع للفندق وكان لا بأس به واليكم بعض الصور :
في الصورة ادناه تلاحظون قرب مجمع دبي من الفندق :
توجهنا بعد الظهيره الى مجمع دبي الرائع وقررنا دخول احد الافلام :
بكل تأكيد مررنا على محل هيرشز لاخذ بعض الحلوى قبل دخول السينما :
بعد ذلك كان التوقيت حوالي الساعه الرابعه عصراً فقررنا العودة مبكرا للفندق لاخذ قسطاً من الراحة حيث ان رحلتنا الى موريشيوس في تمام الساعه الثالثه فجراً .
صحينا الساعه 7 مساء وتوجهنا الى المطعم الرائع والقريب جدا من الفندق وهو مطعم الصفدي :
حقيقة المطعم رائع بكل ماتعنيه الكلمة من معنى سواء المقبلات اللبنانية التي يقدمها او المشاوي والاطباق البحرية ...
بعد ذلك كانت الساعه حوالي ال 11 مساء وبدأنا اجراءات الخروج من الفندق للذهاب الى ال Terminal 3 من مطار دبي للاقلاع على متن خطوط الامارتية . ( هناك معلومه مهمه حول الطيران وهي يمكنك ان تحجز عن طريق موقع خطوط موريشيوس وتكون على نفس الطائرة الامارتية والاسعار بكل تأكيد ارخص ) .
ركبنا الطائرة وتوكلنا على الله متجهين الى جزيرة الاحلام ( موريشيوس ) ....