جزيرة بالي المسافرون العرب

15-12-2022 - 11:33 pm
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم ...
تحيه طيبه ومباركه الى كافة أحبابنا أعضاء منتدى العرب المسافرون عامة وبوابة اندونيسيا خاصة كما لايفوتني ان اشكر
كل من ساعدني باي معلومه من اخواننا اعضاء المنتدى وعلى راسهم ابوخالد وابوعبدالله وابوغاده ونجم الكويت وابوفراس
وابن السعوديه والكوكب الطائر
فبحمد لله تعالى عدت من اندونيسيا وأنا احمل في ذاكرتي اجمل اللحظات التي قضيتها هناك
قضيتها مابين صخب الحياة في جاكرتا وبالي وبين الهدوء والطبيعه الخلابه في بونشاك وبوقور وباندونق
بسم الله نبدأ :
في بداية الامر احب ان اذكر اهم وابرز النقاط التي يجب ان اجهزها قبل السفر وهي من الممكن ان ألخصها بالاتي :
الميزانية + كم ليلة + اسماء الفنادق واسعارها+ تكاليف الاماكن السياحية + التسوق + مصاريف نثريه "احتياطا"
موعد الرحلة

يوم السفر يوم الجمعه الرحله الساعه 4:30
مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجده

الوصول لابوظبي الساعه 7:30 تقريبا بتوقيت الامارات

الترانزيت كان 6 ساعات في ابوظبي فتوجهنا الى مارينا مول على كورنيش ابوظبي بعدها الى قصر الامارات

موعد الاقلاع من ابو ظبي الساعه 2:45 بتوقيت الامارات وبعد رحله استمرت قرابة 8 ساعات وصلنا الى جاكرتا الساعه 2:30 بتوقيت اندونيسيا

بعد الاجراءات المتيسره في المطار استلمنا شناطنا وتوجهنا الى مكتب كاها وحجزنا في فندق اريادوتا سمنقي ثلاث غرف لمدة يومين السبت والاحد بمليون ومائة الف روبيه

كانت فعاليات يومي السبت والاحد2&3 اكتوبر الجلوس في جاكرتا للراحه و بسبب ان هذين اليومين عطلة نهاية الاسبوع عندهم وطريق الجبل يكون مزحوم في هذه الفتره
فتم البقاء في جاكرتا وزيارة بعض المولات والاماكن المهمه وصرف 1000 دولار من مجمع الاتريوم وعمل حجوزات من مكتب كاها امام المجمع لتذاكر السفر لبالي يوم الثلاثاء 12 اكتوبر وحجز فندق سن سيت في منطقة كوتا في بالي
سوق جالان سوربايا الشعبي

مسجد الاستقلال

كنيسه امام مسجد الاستقلال

رحلتي الى اندونيسيا
المرحله الثانيه
مدتها 8 ايام من يوم الاثنين 4 اكتوبر الى( يوم الثلاثاء 12 اكتوبر موعد رحلتنا الى بالي )وكانت هذه الايام في بونشاك (الجبل) زرنا خلالها الشلالات السبع وحديقة الزهور ومدينة الزهور ومصنع الشاهي ومسجد التعاون وحديقة سفاري وبحيرة الليدو وبحيرة الالوان ومدينة بوقور (40 كيلو من الجبل) ومدينة باندونق تبعد (200 كيلو من الجبل) وضاحية لمبانق القريبه منها حيث يوجد البركان والمياه الحاره في منتجع شياتر
يوم الاثنين 4 اكتوبر توجهنا من جاكرتا الى الجبل واخذنا سائق ب300 الف روبيه مع البحث لنا عن فله خاصه عن طريق السائق نفسه

الفيلا
اسم الفله (اجوا) تقع في اعلى الجبل في مطل ساحر خلف مجمع الفا ب500 متر تقريبا سعر الفله بعد المكاسره 750 الف روبيه تشمل الخادمه وزوجها حارس الفله

بونشاك (الجبل)

التيوس
سعر التيوس في الجبل من 350 الف الى 450 الف روبيه

العسل
سعر الكيلو 100 الف روبيه ويوجد بالقرب من مصنع الشاهي

حديقة الزهور
الدخول ب20 الف روبيه تقع في منطقة شيبيناس

بحيرة الليدو
اخذنا قارب للتمشيه في البحيره ب350 الف روبيه والغداء كان في نفس القارب ب250 الف روبيه

وقت هطول الامطار

مصنع الشاهي

مدينة الزهور (كوتا بونقا)
سعر الدخول للشخص 20 الف روبيه

سعر الدخول 30 الف روبيه
اكتفينا بزيارة الشلال السابع فقط لانه قريب ولانه اكبر شلال

حديقة شيبوداس
اشترينا ارانب ب150 الف روبيه وتوجهنا لحديقة شيبوداس وسويناه شوي (ساتي) وتغدينا في الحديقه وكان سعر الدخول للسياره 20 الف روبيه

حديقة سفاري
دخول السياره الخاصه ب350 الف روبيه

مدينة بوقور

باندونق

مطعم كامبونق داون
يقع بين باندونق ولمبانق وينصح بزيارته بعد العصر والتمتع بالمناظر الرائعه والجو العليل والمكان ليلا رائع بمعنى الكلمه وطريقة الاناره تعطي المكان شكلا جماليا

المرحله الثالثه
بالي
نبذه عن جزيرة بالي
جزيرة بالى جنه استوائيه ساحره تحتار فى روعتها وطبيعتها المتنوعه من مساحاتها الخضراء حتى سفوح جبالها و براكينها و انهارها وجداول الرى الصغيرة فيها ,, فيخيل لمن يراها بانه امام تحفه فنيه خلقها البارى عز وجل ..
المساحه : 5,620 كيلومتر مربع
السكان:4 مليون
اللغة: إنجليزيه، باهاسا اندونيسية ..
الديانات: 85 % هندوسي، و الباقي أقليات مسلمه ومسيحيه ...
توجهنا يوم الثلاثاء الموافق 12 اكتوبر الى مطار جاكرتا حيث اننا حجزنا مسبقا الى جزيرة بالي وكانت الرحله على خطوط ليون وموعد الرحله الساعه 5:30 وتأخرت الرحله قرابة الساعه ووصلنا ولله الحمد الى بالي الساعه 8 وكان في انتظارنا السائق يوسف الذي حجزناه مسبقا اليوم ب350 الف روبيه

ذهبنا الى فندق سن سيت الذي حجزناه من مكتب كاها ويوجد هذا الفندق في منطقة كوتا غرفتين وصاله مطله على المسبح

قرابين الهندوس وشعائرهم الدينيه تجدها في كل مكان

طريق البيدقول وبحيرة براتان

استأجرنا قارب في البحيره ب250الف روبيه

من فعاليات بالي
الرافتنج

الغوص

مقهى ومطعم سارانام

مطل المقهى

شاطئ جمبران (شاطئ الغروب)

منطقة بوكيت جمبول على طريق جبل باتور

منطقة مزارع الارز (جاتلويه)

مزارع الارز في منطقة ابود

الطريق الى منطقة باتور

شاطئ دريم لاند

شاطئ بلوبوينت

المرحله الرابعه
العوده لجاكرتا وكانت في يوم الثلاثاء 19 اكتوبر وموعد الرحله الساعه 11:30 صباحا

بعد الوصول لجاكرتا الساعه 12:30 توجهنا مباشرة الى شقق بتافيا ثلاث غرف نوم

بقينا في جاكرتا ثلاثة ايام لحين موعد رحلة العوده يوم الجمعه 22 اكتوبر للتسوق وزيارة بعض الاماكن اللتي لم نزرها في المره الاولى عند قدومنا مثل منطقة انشول شمال جاكرتا

الغداء في مطعم بندر جاكرتا

وكانت رحلة العوده يوم الجمعه 22 اكتوبر الساعه 4:30 واستمرت الرحله 8 ساعت الى مطار ابوظبي وكان الترانزيت ساعتين فقط في مطار ابوظبي بعدها كانت رحلتنا الى جده الساعه 12:30 بتوقيت ابوظبي وتم الوصول الى مطار جده الساعه3:30 بتوقيت جده ولله الحمد وعذرا على الاطاله وشكرا لكم