ميونيخ المسافرون العرب

13-12-2022 - 04:50 am
  1. ماأقول أحبك يكفي متولعن فيك ** كلمة أحبك قالها ألف غيري

2. والايفون هو رفيقك دائما في السفر

3. صور افقيه للمكان من الجهتين ..

ساتكلم في هذا التقرير باذن الله عن رحلتي في صيف عام 2010 الى الاراضي الساحره وعشقي الاول هي الاراضي الالمانيه والريف الالماني وبعدها الريف السويسري وختاما بالريف النمساوي ..
لن اطيل عليكم بالمقدمه وادري مااحد جاب خبري بس تخبرون لازم تسليك شوي على شان احس اني مهم .. او ان تقريري جاء بعد انقطاع .. اهم شي كيف الحال ؟
ساجعل التقرير على ثلاثه اقسام : القسم الالماني والقسم السويسري واخيرا القسم النمساوي ..
واعدكم ان تكون كل حلقه افضل من سابقتها .. وان يكون الجمال بالتدرج .. وستلاحظون ذلك عند النهايه باذن الله ..
والبدايه تكون مع المعشوقه الابديه ارض الداتتش او ارض البافاري ساحره الجميع ثم نتدرج بالرحله كتدرج الترتيب ..
وانوي كتابه كل موضوع على حلقات ستكون كل حلقه مطوله بعض الشى حتى لايكون فيه فجوه بين الحلقات وايضا حتى لااحد يرسلي يقولي وشوله سحبت علينا بالحلقات الباقيه .. فقلت اضع الحلقه دسمه حتى لو تاخرت يكون تشفع لي ( ايضا تسليك خطير مره ثانيه )
نبدا التقرير على بركة الله
الجزء الالماني ( الحلقة الاولى ) :

ماأقول أحبك يكفي متولعن فيك ** كلمة أحبك قالها ألف غيري

سبحان الله .. لدي عشق لالمانيا منذ القدم ولما رايت وضع المسلمين هناك واحترامهم للمتنقبات زاد اعجابي الف مره .. ولا استطيع ان اكتم هذا العشق الذي يريد ان يحيل الميزانيه الى التقاعد.. قاتل الله الطفره ..
في البدايه حبيت اختار نقطه ميونخ هي البدايه لانها تقع في المنتصف بين الجنوب الالماني وبين سويسرا وبين النمسا .. فاردت ان تكون الرحله الدائريه بدايتها من ميونخ وكان لدي خيار اخر هو مطار زيورخ ولكني غيرت رائي لما رايت قله الرحلات وسوء توقيتها .. وكان الخيار الالماني افضل ولله الحمد ..
كانت الرحله على الخطوط الاماراتيه وكان خط سير الرحله الرياض - دبي - ميونخ - دبي - الرياض وتكلفه التذكره كانت 1850 ريال للشخص الواحد .. شرايكم بالسعر يشهي صح ؟

واما العده المصاحبه فكانت عباره عن الاغراض الضروريه بالاضافه الى كاميرتان من نوع
Canon 450D و Canon G10
مع عدسه Canon 10-22 Wide-Angle و Canon 50mm f/1.8 و Canon 50mm f/2.5 Macro

وايضا برامج الملاحه وبرامج الميزانيه والطقس ونقاط الواي فاي المجانيه وايضا خطه الرحله على برنامج ترتيب المهام .. كلها كانت موجود على جهاز الايفون ولم احتج لاي برامج اخرى
فكان الايفون خير معين بعد الله عز وجل .. وهذه قائمه البرامج التي تحتاجها ..
مثلا في الطقس :
او في ترتيب جدول الرحله ..
او تحويل العملات :
فبعد التجهيز والتوكل على الله .. توجهنا الى مطار الملك خالد الدولي ..

ومن ثم على دبي وكان الانتظار بين الرحلتين ساعتين تقريبا في الذهاب والاياب .. وانطلقنا على بركه الى موينخ والرحله طبعا كانت ست ساعات .. وهنا فوق السحاب ..

ثم اطلاله الاراضي الالمانيه في الصباح الباكر ..
بعد ان انهينا اجرائات الجوازات - ولم ارى اجمل منهم في التفتيش حتى ان موظفه الجوازات تستاذن في التحقق من صاحبه الجواز بأدب .. توجهت الى مكاتب الايجار ..
ثم استأجرنا سياره من شركه AVIS في مطار ميونخ وكانت السياره هي السياره الايطاليه ( فيات ) بنزين .. بيني وبينكم هي صحيح صغيره بس محدثكم قلبها همر .. ماخليت جبل ماطلعته حتى الارصفه لم تسلم .. والله يوم طلعنا فيها اعلى قمه في النمسا دخنت الفحمات تشم ريحتهن من كيلو اصلا يوم سلمتها قعدت اتاكد من البودي لاني احس اني اسوق ددسن مو فيات .. لاداعي للاطراء رجاءا ..

وكانت طلباتهم هي الرخصه الدوليه والمحليه وبطاقه ائتمانيه .. وقد كلفتي السياره ل 14 يوم مع التامين 3,134 ريال يعني بمقدار 225 ريال يوميا .. واعتبره سعر مناسب لما وفرته من المواصلات ولاني ماقعدت يوم كامل في مكان واحد ابد .. انواع التمغيط طبعا باخلي الاماكن اللي زرتها متسلسه ولن اقطع عليكم التخمين بالمكان الذي بعده ..

والايفون هو رفيقك دائما في السفر

وانطلقنا الى فندق http://www.marriott.com/hotels/travel/mucbr-renaissance-munich-hotel/ وقد اعجبني الفندق بشكل غير طبيعي وافضل انا دائما ان يكون الفندق بعيدا عن السيتي سنتر ولمن يحب ان يكون الفندق قريب من السنتر ارى انه لايناسبه هذا الفندق .. وسعره قرابه ال 900 ريال

بعدها ذهبنا لزياره حديقه موينخ الشهيره وزياره برج ميونخ المعروف ببرج الشعله او برج الاولمبيه واسمها بالالماني لمن اراد الوصول اليه http://maps.google.com/maps?f=q&source=s_q&hl=en&geocode=&q=&sll=48.174443,11.553744&sspn=0.000798,0.002344&ie=UTF8&hq=&hnear=&z=19&cid=2959182610826880560&iwloc=A ..

صعدنا البرج والتقطت لكم هذه الصور الجميله ويتضح فيه جمال الطقس في ذلك اليوم .. والاجمل ان الحديقه لم تكن مزدحمه بل بالعكس صعدنا البرج لوحدنا ثم وجدنا اشخاص بالاعلى ..

صور افقيه للمكان من الجهتين ..

ثم نزلنا وتقهوينا بجانب البحيره الهادئه .. وهو مكان يستحق التبطح فيه والتسدح .. وانا عندي مشكله من يوم اني بزر .. اذا شفت خضار مااقدر امسك نفسي ولا ارتاح لين اتبطح عليه لو ثانيه حتى لو كان جنب الخط .. اهم شي الوناسه ...

منظر لصديق العربان ..

ولهم حق علينا ..

احببت هذه اللقطة ..

وهذا جانب اخر من البحيرة ..

وصورة قبل الرحيل ..

ثم اتجهنا الى الفندق لنبدا بعدها .. برحله جديده الى مكان اخر .. واستمتاع اخر ..
قبل الغروب .. على زجاجه الغرفه زخات المطر ..

استيقظينا في الصباح الباكر لان لدينا مشوار بعيد الى قريه قارمش الساحره ..
ومعها اكتشافات جديده واماكن ساحره تنقلك الى عالم الجنان ..
وكان الجو في قمه الروعه .. وهي هبه جديده وهبنا الله اياها حتى يبدا يومنا بالسعاده والحيوية والنشاط ..

بعد الافطار .. وقبل الرحيل من الفندق صوره للساحه الداخلية منه ..

كل اللي شفتوه لايشكل واحد بالميه من الجمال الرباني الي راح تشوفونه بالحلقات الجايه لانه انا ارى ان اسوآ مكان ممكن تقضيه هو بين المباني والشوارع الكبيره ،، مااجمل الارياف وبساطه الارياف ..
سنكمل باذن الله معكم الحلقات تباعا ..
وستكون محطتنا القادمه هي قارمش الذي وجدتها من اجمل قرى المانيا على الاطلاق ..
وهذه صوره بدايه التقرير القادم ..