لبنان المسافرون العرب

الساعة 4:10 مساء
العودة يوم الخميس 23 سبتمبر
الساعة 8:15 مساء
الخطوط الناقلة الخطوط الجوية العربية السعودية http://www.saudiairlines.com/portal/site/saudiairlines/menuitem.aeabf36fd343b335173ff63dc8f034a0/?vgnextoid=82aae1cb93e70110VgnVCM1000008c0f430aRCRD
عدد افراد الرحلة بالغين2 و(طفل خمس سنوات)
سعر التذاكر للكل 4400ريال
وسيلة التنقل سيارة http://www.carsyr.com/uploads/first_drive/kia_picanto_1.1d/image001.jpgمن المطار إلى المطار ب680 ريال.
السكن فندق بريستول الحمراء http://www.lebanon-hotels.com/book/images/accom/le-bristol-hotel.jpg كامل المدة ب2700ريال بدون افطار عن طريق شركة سفر وسياحة قبل الرحلة بشهرين تقريبا.
يتبع

رحلتي الى لبنان
قاعد لحاله
رحلة سعيده .. متحمس للتقرير .. انا امس رجعت من بيروت جلست ثمان ايام . وافكر انزل تقرير ولا ما انزل .. ع العموم انا بشوف رحلتك افضل من رحتلي ولا رحلتي افضل .. خ

حلاوه بالتوت
goodكمل يا بطل الأحداث ولا تطوول علينا

أبن السعودية
بداية موفقة أخي الكريم ...

1. الرحلة كانت الرياض بيروت، بيروت الرياض

2. بسم الله نبدأ

الرحلة كانت الرياض بيروت، بيروت الرياض

بسم الله نبدأ

اسيتقضت من النوم على صوت المنبه في تمام الساعة الثانية عشر من مساء يوم الخميس 16 سبتمبر وذهبت لصلاة الظهر، ثم عدت للمنزل وبدأت بلبس ملابس السفر، ثم تحرك باتجاه محل الكافية المجاور لمنزلي لأرتشف القهوة الايطالية كما جرت العادة في الصباح، وفي طريقي بحث عن سيارة أجرة http://www.arabianbusiness.com/images/magazines/arabianbusiness.com/web/taxi1100110_thumb.jpgتذهب بي إلى المطار ولكن الوقت (بعد صلاة الظهر) لم يكن مناسبا فلم أجد أي سيارة وتوكلت على الله وذهبت باتجاه المطار وقبل الوصول إلى بوابة مطار الملك خالد الدولي جاءت في بالي فكرة ونفذتها بدون تفكير، حيث ذهب إلى بيت احد أقاربي بجوار الجامعة المفتوحة بحي الفلاح الحي الاقرب للمطار، وطلبت من سيارة إجرة أن تتبعني فأوقفت سيارتي بجوار منزله، انطلقت للمطار الساعة وقتها الواحد وخمسون دقيقة، وأمام مبني جامعة الأميرة نورة وتحديدا في التحويلة التي عملتها الشركة المنفذة لجسر الجامعة وجدنا حادث سير لأربع سيارات، وتوقف السير في الطريق مما ادى الى تأخرنا على الرحلة 10 دقائق أضافية، ارتفع نعدل القلق لدي إلى 100 % ، وكنت أخشى ان اتأخر على موعد الرحلة تيسرت الامور وعدينا الحادث، وصلنا صالات المغادرة للرحلات الدولية للخطوط السعودية ومباشرة على الكاونتر لقص صعود الطائرة وكانت الساعة الثانية وثلاثون دقيقة، أخذت البوردنق والمقاعد اللي كنت حاجزها لم يتم الاستيلاء عليها كما حصل من قبل في مطار فيينا في العام الماضى، المهم تم النداء للرحلة في وقتها وفعلا ركبنا الطائرة الساعة الثالثة وخمسون دقيقة واقلعنا في الرابعة ونصف تأخير بسيط في ظل التأخر المعهود على متن رحلات الخطوط السعودية، انطلق الكابتن لبيروت وقد حلق بنا على ارتفاع مدري كم ألف قدم وسرعة 950 كلم في الساعة تقريبا، تناولنا اثناء الرحلة وجبة خفيفة وأعطاني المضيف ورقة لدخول لبنان وبعد ساعتين أعلن عن وصولنا وربطنا الحزام بعد ان جلسنا في مقاعدنا بالمناسبة كانت الطائرة فاضيه مهيب العادة، لكن يبدوا ان وقت السفر بعد الزحمة لأنه اليوم السابع لعيد الفطر ودوام الموظفين سيكون في اليوم التاسع، حط الكابتن على مدرج مطار بيروت، واستقرت الطائرة امام البوابة الخاصة بها.
صورة للمرر
نزلنا واتجهنا إلى الجوازات، وبعد تختيم الجوازات توجهنا إلى الأمتعة.
صورة اثناء انتظار الامتعة
وبعد انتظار 10دقائق تقريبا بدأت الأمتعة بالوصول تباعا، أخذنا الحقائب
صورة الأمتعة في الطريق للشركة ايجار السيارات
ومنها إلى مكتب حجز السيارات AVIS طلب بطاقة http://www.gpscenter.be/assets/images/nuvi_310_01.jpg على الزجاجة الأمامية وانطلقت الى الفندق.
دخلنا الفندق على عجل ووضعنا الحقائب وخرجنا إلى الروشة.
صورة للروشة أول ماشفتها
كان الجو جميل التقطنا بعض الصور أمام الروشة بصراحة ما كانت بعض الصور كانت حدود 50صورة خ
بعد ذلك توجهنا الى احد المطاعم اللي على الكورنيش المطل على الروشة لتناول العشاء وكان الأكل جيد جدا، حيث طلبنا مقبلات (حمص ومتبل وفتوش وتبولة) ونوعين من المشاوي وبيبسي بالمناسبة الفاتورة كانت في حدود 80دولار، وبعد العشاء خرجنا إلى السولدير وكان الطريق مزدحم ركنا السيارة بقرب احد الطرق القريبة وذهبنا مشيا على الأقدام، تقريبا 100متر.
وكان السولدير عجأه خ ففضلنا الذهاب للفندق والنوم على الجلوس وسط هذا الزحام.

alambr
الحمد لله على سلامتكم يا كاش وباين الحركة خفيفة في المطار .
بالنسبة ل gbs هل هو لك أم للشركة وكم سعره ؟؟
وبانتظار المزيد من التوضيحات والمواقف والصور .

1. صورة التلفريك

2. صورة لأطلالة المطعم الجانبية

يوم الجمعة استيقضت وكان موعد صلاة الجمعة، ذهبت إلى احد المساجد القريبة من الفندق لأداء صلاة الجمعة، ثم عدت إلى الفندق وأخذت المدام والرجل الثاني في الرحلة وانطلقنا إلى مغارة جعيتا المشهورة
صورة في الطريق للمغارة
وصلنا إلى مواقف المغارة وأوقفنا السيارة ب2200 ل ل، قطعت التذاكر، وكان سعر التذكرة للشخص ب 18150ل ل، للشخص والطفل مجانا إلى 5 سنوات.
صورة التذكرة
الصورة بالجوال المعذرة لعدم جودة الصورة
ركبنا التلفريك الخاص بالمغارة

صورة التلفريك

وصعد بنا الى الاعلى ودخلنا في المغارة العليا وكان التصوير ممنوع في المغارة حيث طلبوا منا وضع الجوال وكاميرا التصوير في صناديق الامانات، دخلنا المغارة من خلال ممر طويل انتقلنا من خلاله لداخل المغارة، وكانت المغارة كبيرة السقف بعيد جدا سبحان الله، شيء غريب جدا، وفي مناطق تكون الأرض بعيدة جدا وتطل على المغارة السفلى من خلال فتحة صغيرة في الارض، والجدران كأنها ثلج وهي في الأصل أملاح وكان ملمسها رطب وطري، مشينا على جسر أسمنتي وسياج حديدي معد للمرور إلى أخر المغارة ثم عدنا من مرة أخرى مع نفس الطريق للخروج.
يوجد كفاتيريا صغير ومحل للتذكارات.
تمثال أمام المدخل
استقلينا القطار للنزول إلى المغارة السفلى، ووجدنا مطعم ذو اطلالة جميلة ومحل لبيع التذكارت وتمثال وحديقة مغلقة.
صورة المطعم ومحل بيع التحف
صورة الحديقة المغلقة
وعند الدخول اخذوا منا الكاميرات مرة أخرى، ودخلنا إلى المغارة ولكن هذه المغارة تختلف عن المغارة العليا لأنها مليئة بالماء حيث يتم التنقل فيه بقوارب الكهربائية، أخذنا لفة واستطعنا التقاط بعض الصور.
صورة من المغارة
بالمناسبة درجة الحرارة في الدخل ثابتة 16درجة مئوية في الصيف والشتاء.
بعدما خرجنا ركبنا القطار للنزل للمواقف.
صورة القطار
بعد هذه الرحلة الممتعة في مغارة جعيتا غلب علينا الجوع فكان موعد مطعم مانويلا في جونيه حيث تم تحديده على القارمن.

صورة لأطلالة المطعم الجانبية

كان المطعم ذو اطلالة جميلة على البحر الابيض المتوسط، وصلنا المطعم وقت الغروب وانتظرنا نص ساعة تقريبا إلى أن وجدنا طاولة فاضيه على البحر، ليحضر القرسون ويسجل الطلبات وكانت عبارة عن مقبلات ومشاوي وفواكه ضيافة من المطعم.
صورة الضيافة طبعا بعد الانتهاء من الاكل
المطعم أكله لذيذ واسعاره معقولة في حدود 70دولار، جلسنا في المطعم قرابة ثلاث ساعات، مابين انتظار واكل وشرب ولعب اطفال، خرجنا من المطعم للفندق.