ماليزيا المسافرون العرب

majed555
21-11-2022 - 11:01 am
مساكم الله بالخير أخواني واخواني في القسم الماليزي والذي اتشرف بأن تكون تلك اول مشاركة لي في هذا القسم والذي قد استفدت منه الكثير مثله كمثل بقية اقسام منتدانا الرائع.
بحمد الله عدنا من آسيا الحقيقية يوم الأحد الماضي ونحن نحمل ذكريات جميلة في هذا البلاد الغنية بطبيعتها الرائعة وسأقوم ابتداء من الليلة بالبدء في كتابة تقريري المتواضع عن هذه الرحلة الجميلة والتي امتدت لاسبوعين لمن تكن كافية بنظري لزيارة البلاد بأكملها الا انها جعلت بداخلنا شوق لزيارتها مرة أخرى في المستقبل.
التقرير بأذن الله سيكون من 15 حلقة كل حلقة تعبر عن يوم من الايام التي قضيناها في ماليزيا اتمنى ان اوفق في سرد التقرير بشكل جيد ومفصل وان يكون ذات فائدة لاخواني واخواتي اعضاء المنتدى علما انها الزيارة الاولى لهذا البلد.

AlonZo

الحمد الله على السلامة
بأنتظار التقرير

بـوناصر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
حمدالله على السلامة يا أخي الطيب حياك الله ... عنوان جميل ومثير للتقرير ما شاء الله
بإنتظار الإبداع يا الغالي ... بارك الله فيك

ام اياس
الحمد لله ع السلامه ومستنين التقرير

majed555
  1. بسم الله الرحمن الرحيم

2. الحلقة الاولى

نأسف على هالتأخير في عرض التقرير وهو الخارج عن ارادتي الواحد من يوم ما وصل والنوم متلخبط معاه ولكن خلونا نبدأ ونقول

الحلقة الاولى

الصراحة الرحلة هذه اتت في محض الصدفة وصدق من قال رب صدفه خير من الف ميعاد ، حيث انني كنت دائما اريد ان اذهب لازور احدى دول شرق اسيا ولكن لم يحالفني الحظ وفي هذه السنة لم يكن في حساباتي السفر الى خارج المملكة لصعوبة السفر مع طفل رضيع . وفي اواخر شهر يونيو الماضي تلقيت اتصال من والدتي تخبرني بانهم عازمون الى الذهاب الى ماليزيا وترغب في ان يكون معهم يوسف (ابني الرضيع) و ام يوسف ( تعرفون مااعز من الولد الا ولد الولد (وهذا حفيدها الاول))
حيث ان اموري العملية لاتسمح لي بالسفر في بداية الامر ، فتناقشت الامر مع ام يوسف واخبرتها انه صعب اترك والدي يتحمل مشاق الطفل الرضيع في هذه الرحلة المتعبة وقررنا ان نعتذر لهما ، وسبحان الله رحت للدوام صباح اليوم التالي ويخبرني زميلي بالعمل انه قد اخر اجازته
وبالتالي اصبح بمقدوري الذهاب لقترة اسبوعين. وبالتالي تم ترتيب الرحلة وعمل حجوزات الطيران والفنادق والرحلات الداخلية في وقت قياسي وهي المرة الاولى التي اذهب اليها لبلد معين دون تخطيط مسبق.ونظرا لعدم توفر حجوزات طيران مع والدي تقدمناهم بيومين حيث اقلعنا من مدينة جدة يوم السبت 3 /7/2010 م وانا في الطيارة مشغول تفكيري بنتيجة مباراة اسبانيا والبارجواي .
الرحلة كانت ممتلئة بالركاب ولمن نتمكن من حجز مقعد يسمح فيه بمنحنا سرير الطفل والصراحة حز في خاطري ان تصل الخطوط السعودية الى هذا المستوى السيئ في الطائرات
، مقاعد ضيقة جدا ، لايوجد وسيلة ترفيه سوى فلم كرتوني عرضوا نصه وقفلوه ، وخدمة سيئة لا تصل الى نصف خدمات شركات طيران دول خليجية شقيقة ، بس نقول الحمدالله على كل حال.امتدت الرحلة قرابة 8 ساعات ووصلنا مطار كوالالمبور الساعة 1 ظهرا بتوقيت ماليزيا ، لم كنت اتوقع ان يكون مطار كوالالمبور بهالشكل من الترتيب الرائع والسهولة في انهاء اجراءات السفر الصراحة مطار يفتح نفس للسفر يااخوان لو تأخرت الرحلة 10 ساعات وانا في مطار زي هالمطار ماعندي أي مشكلة
، مانقول الا عقبالنا ، بعد الانتهاء من الجوازات واستلام الامتعة خرجت مع بوابة الخروج لأشاهد لوحة مكتوب عليها اسمي حيث انني قد ابلغت الفندق بحاجتي لسيارة تقلني من المطار وبالفعل ركبنا مع السائق متوجهينا الى The Equatorial Hotel وطول فترة الطريق وانا اقول في نفسي سبحان الله على الطبيعة ، مناظر خضراء تريح العين

وقبل وصولنا للفندق اصر السائق على ان يرينا مصنع الشيكولاته Berly’s اظن والله العالم ان كل سائق يحصل على عمولة اذا اتى بأحد لهالمصنع
دخلنا هالمحل عطونا نبذة عن طريقة استخراج الشيكولاته وبعد ذلك اخذنا جولة في المحل كل قسم يذوقك طعم الشيكولاته فاذا عجبتك واردت ان تشتريه كان بها او توجه الى القسم الاخر ، بالنسبة لي لم يعجبني أي نوع منها . وصلنا لفندقنا وهو فندق من فئة الاربع نجوم ملاصق للكروان بلازا يقع على بعد 10 دقائق مشيا على الاقدام من بوكيت بنتانج وهو في موقع متوسط بين برجي بترو ناس ومنارة كوالالمبور بالاضافة الى وجود محطة للمونوريل بجانبه وهي محطة راجو شلون.
مستوى الخدمة والنظافة في الفندق ممتازة والسعر اكثر من رائع لليلة الواحدة حيث ان متوسط سعر الغرفة 280 رينجت لليلة الواحدة وهذي بعض الصور التي التقطتها للغرفة :

نظرا للتعب في الرحلة والارهاق بقينا في الفندق
واخذنا كفايتنا من النوم والراحة للأستعداد لبداية الرحلة الحقيقية بالغد وهو ماسأذكره بأذن الله في الحلقة المقبلة ،، اتمنى اني لم اطل عليكم بالحديث في هذه الحلقة