جاكرتا المسافرون العرب

10-12-2022 - 02:25 am
  1. اولا اشكر كل من افاد في هذه البوابه بأي معلومه لديه

اولا اشكر كل من افاد في هذه البوابه بأي معلومه لديه

ثانيا انا من المتابعين للمنتدى في كل سفراتنا لكني كنت انا وزوجي نكتب بنفس المعرف لكن سجلت من جديد بمعرف يخصني لاكتب بحرية عن رأيي خصوصا في اندونوسيا ،،،
طبعا من كثر ماسمعت باندونوسيا وقريت عنها في المنتدى قلت وش هذي جنة الله في ارضه لكن للاسف بصراحه حسيت ان الكلام مبالغ فيه نوعا ما لاامانع انها حلوه لكن مو بقدر كل الكلام ( اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه )
احنا الآن في جاكرتا اخر يوم لنا وبكره باذن الله موعد رجوعنا لارض الوطن ، وراح اكتب لكم رأيي عن الرحله بشكل سريع بذكر المميزات لكل مدينه وذكر السلبيات وطبعا بدون صور لان ماشاءالله تقارير الاخوان كافيه
وصلنا الى مطار جاكرتا وكان الحمد لله كل شي ميسر وقضينا امورنا بسرعه وتوجهنا لمكتب كاها واخذنا منه اسعار الفنادق اللي كاتبينها عندنا عشان نقارنها بموقع بوكنج
وبعد ماطلعنا واخذنا التاكسي وتوجهنا الى شقق اردياتو سمنقي كانت اول صدمه لنا الطريق زحمه واخذ مننا حوالي 3 ساعات تعبنا منه مره وقلنا الله يستر اللي هذي اولها ..
المهم الشقق لابأس بها لكن مو مثل ماتوقعت يعني مستواها متوسط من حيث النظافه والفخامه ، جلسنا ليله وحده ومن بكره توجهنا الى الجبل بونشاك واتجهنا مباشرة لفندق سيروني 3 وحجزنا عنده 4 ليالي ودفعنا لهم المبلغ كاش كله ( طبعا هذا شرطهم )
بالنسبه لسيروني فخم وحلو لكن قهروني في نقطه انه لو تطلب منهم اي شي قالو هات فلوس يعني مثلا طلبت منهم سرير صغير لبنتي وقالو ماعندنا بس عندنا اسفنج في الارض قلت مو مشكله هاتوه وابي بعد زياده بطانيات للبنات طبعا جابو طلباتي ومعها فواتير (استغربت الحركه)
والشي الثاني اللي مااعجبني فيه احنا مااخذنا غرفه مطله لانها اغلى وقلنا مايحتاج فاعطونا غرفه تطل على شلال ومنطقه خضراء شفناها في النهار وقلنا ياسلام لكن في الليل صار الشلال مزعج
بالنسبه للجبل صراحه مع احترامي لرأي الجميع مااعجبني اكثر شي اعجبني فيه سفاري ولكن غيره للاسف احس انه شي متعب على الفاضي طرقاتهم متعبه جدا وخصوصا الطريق اللي يوصل لحديقة الزهورر متعب جدا جدا ماوصلنا الا واحنا منهكين
يعني برأيي زياره يوم واحد للجبل لسفاري فقط كافيه لان حتى الجو عادي جدا وبصراحه وسخه لدرجة اننا جانا فايروس انا وبناتيشوي وراجعه برأيي في باندونق

رحلتي الى اندونيسيا
  1. الاوت لت احلى شي كاسكادا وهيرتج

2. باريس فان جافا حلو وتصميمه اوربي يشرح النفس

حاولنا نكنسل يوم من الجبل ورفضو الفندق يرجعون مبلغ الليله اللي اخذوها فاضطرينا نكمل وماصدقنا تخلص ايام الجبل واخيرا اتجهنا لباندونق
بالنسبه للسكن قررنا نسكن في استون توربيكانا ، اخذناها مباشره من الفندق ب 768 الف روبية ومكتب كاها لما دقينا عليهم قالو لنا ب 750 الف روبية يعني مافي فرق يستاهل اننا نضرب مشوار لمكتب كاها فاخذنا الغرفه وكانت حلوه ومرتبه ونظيفه وتعاملهم حلو جابو لنا سرير طفل وزيادة مفارش مجانا
بصراحه اعجبتنا باندونق وخصوصا الجو كان روعه كل يوم ماتجي الساعه 2 الظهر الا ويبدأ المطر ينزل وبغزاره
بالنسبه لبازار بارو صراحه جدا فاشل زحمه مافيه نفس وحر وشي لايطاق طلعنا منه بسرعه وقعدنا ساعه ننتظر التاكسي
اندا بلازا حلو

الاوت لت احلى شي كاسكادا وهيرتج

باريس فان جافا حلو وتصميمه اوربي يشرح النفس

حديقة الفراوله بعيده حلوه لكن ماامدانا دخلنا شوي وقطعنا الفراوله وشربنا العصير ونزل المطر بغزاره ووقفت كل الفعاليات وطلعا ومرينا بطريقنا حذيقة الاناناس لكن للاسف ماصارت حديقه صارت وحده عجوز تدخل بك على مساحات خضراء على الشارع وتوريك الانانس وتقطع لك وحده وانتهى الموضوع يعني ماتستاهل
واخيرا مرينا بطريقنا على منتزه ساري اتر عباره عن مياه كبريتيه ويسبحون فيها طبعا مافكرنا بالسبحه لانه كانت زحمه مره بس شفناها واستمتعو الاطفال بالفعاليات واخر شي قررنا نتغدا فيها فحصلنا مطعم عربي اول ماتدخل المنتزه يجي على يدك اليمين لكن للاسف كان فاشل جدا لا طعم ولا نظافه

ام نـــور
بالنسبه لفندق باندونق كنا حاجزين 3 ليالي ودافعين مبلغها ولما حبينا نمدد ليلتين للاسف رفضو وقالو فل حاولنا معهم بكل الطرق ومافيه فايده ودقينا على مكتب كاها وقالو نفس الشي قلنا اوكي نبي غرفه في فندق سنسا لانه اقرب شي لنا رفضو وقال ان ماعندنا حاليا حجوزات لهم للاجانب يعني متوفر عندهم فقط غرف للاندنوسيين اما احنا الاجانب فنحجز من الفندق مباشره ، واخر شي في اليوم نفسه اللي بننتقل فيه اخيرا وافق فندقنا بالتمديد وارتحنا من نقل العفش

مبتعث لأستراليا
اولا حبيت اقولك الف شكر على ابداء الرأي الذي يهم الجميع
ثانيا بالنسبة للجبل انا معك انا رحت للجبل قبل سنه تقريبا بس والله طفشت مافي الا حديقة الحيوان هي الي تستاهل
تقبلي مروري اختي

تزداد المسؤولية وتكون النظرة السلبية للرحلة أكثر من النظرة الإيجابية
ولكن بعد العودة والتقاط الأنفاس وتذكر الرحلة وجوانبها الأخرى تتغير النظرة
وهذا حدث مع عائلتي في أول السفرات وكانوا ينتظرون موعد العودة بكل قوة
والأن عشقهم إندونيسيا لسرها العجيب والغريب ..
وجهة نظرك لها كل الاحترام والتقدير وبالذات الأسلوب الراقي في طرحها
الذي لم يسيء لأحد وننتظر باقي وجهات النظر بالنسبة لرحلتك ..
نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه وترجعون بالسلامة جميعاً ..

اشكر كل من رد على الموضوع
وارجع اقول مره ثانيه اندونوسيا حلوه لكن مو مثل ماتصورت عشان كذا انا حبيت اذكر بعض المساوئ لها

al-mosbah
فعلا كلامك صحيح لكن تذكرت سفري لاحدى الدول اللي كانت معجبتني جدا وكنت اكتب فيها يومياتي من كثر مااعجبتني وكل ماقريت اليوميات كنت استمتع فيها لاني كتبتها يوما بيوم وانا جدا معجبه بالبلد يعني اتوقع مهما كان يبين الايجابيات والسلبيات في وقتها مثل ماتبين لنا ايجابيات جاكرتا والحمد لله ارتحنا فيها كثيرا