جاكرتا المسافرون العرب

16-12-2022 - 10:33 am
  1. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله

2. سبب الرحلة :-

3. قلت له: لا ... هذي أول مرة ..

4. قال: مرة ثانية لا تنسى الورقة .. أهلا وسهلا بك في أندونيسيا...

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله

في البداية أحب أشكر المشرفين والأعضاء في قسم أندونيسيا بصراحه ما قصروا من معلومات وخدمة لكل الاخوان... وبصراحه ترددت أنه أنزل الموضوع لأنه شفت الأعضاء ما قصروا في الحديث عن بالي لكن قلت زيادة الخير خيرين ومنها رد للمعروف الي قدمه لنا المنتدى ...
بصراحه بالي كانت في بالي من زمان .. كنت أدخل وأقرأ عنها ويعود الفضل بعد الله في معرفتنا لهذي الجزيرة هو أخونا نجم الكويت يزاه الله خير بصراحه أشكره وأحييه على جهوده ما ترك لنا شيء في هالجزيرة إلا دلنا عليه ...ما عليه قصور نجمنا... وله يعود الفضل في اختيارنا لهذي الجزيرة ...

سبب الرحلة :-

كنا ناوين انروح إلى تايلاند في شهر أبريل وخصوصاً من 11 أبريل حتى نتوافق مع عيد الماي مالهم وفي نفس الآونه كانت أحداث القمصان الحمر مقلقة .... قبلها بشهر كنا خلاص مخططين لكن لما وصلنا على قبل كم يوم من الرحلة ازدادت الأزمه وخصوصاً بعد التحذيرات الي وصلتنا .... فقررنا إنه نغير الوجهه .... كان الوقت بين وبين وقت إجازتنا ثلاث أيام .. يا دوبنا نخطط .. احترنا هل ماليزيا أو أندونيسيا .. وقع الاختيار على أندونيسيا وبصراحه اختيار وفقنا رب العالمين فيه ..
عدد الأفراد :-
أنا واثنين من أصدقائي ..
فترة الرحلة :-
من 10 أبريل إلى 19 أبريل ( 10 أيام )
الميزانية :-
التذكرة الدولية : من دبي إلى جاكرتا على طيران الإمارات 2385 درهم (ذهاب وإياب) ..بواسطة موقع طيران الإمارات.
التذكرة المحلية : من جاكرتا إلى بالي 434 درهم (ذهاب) و 370 درهم (إياب) بواسطة موقع Air Asia ...شاملة للضرائب.
السكن: العقه كانت في حدود 2800-3000 درهم لكل شخص لكل الفنادق...
الأكل والمشاوير السياحية وإيجار السيارة والتاكسي : 2300 درهم لكل شخص ..
الميزانية الشخصية : 3000 درهم ..وكانت كافية ...
يعني الإجمالي يصل إلى 11,500 درهم تقريبا.... لكل شخص ....
عساني ما نسيت شيء ؟؟
هي كل شي تمام ...
العملة والصرف : الروبية الأندونيسية ...
الصرف كان الدرهم الإماراتي يقابله 2326 روبية...
وال 100 دولار يقابله 904,500 روبية ..
نوع الكاميرا : Canon EOS 450 D ....
وكاميرا ديجتال OLYMBUS ضد الماء عند صديقي...
غادرنا بحفظ الله صباحاً متوجهين إلى مطار دبي وختمنا ودخلنا صالة السوق الحرة وفطرنا في كوفي كوستا ولا أحلى ..
ونادوا بالمغادرة .. وهذي لقطات وداعية ..وفي الخلفية برج خليفة...
صراحه الطياره كانت فل كلها أندونيسيين... والعالم كلها فرحانه ... وطيران الإمارات ما عليه زود ... تصفحت جريدة البيان ..
ومن ضمن الأخبار قرأت هذا الخبر ..
قلت هذي خيرة لنا يوم غيرنا وجهتنا من بانكوك ... طبعاً إلى الآن الأوضاع مب مستقرة حسب ما نشوفه في الأخبار .. وطبعا الواحد يروح وهو مطمن وقل لن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا ..
نزلنا في مطار جاكرتا والمطار فيه خدمات عديدة من حجز الفنادق والتكاسي والشركات السياحية بتحصلها في صالة المغادرة.
طبعنا أخذنا الفيز من المطار .. ما كانت فيه أي مشاكل ولا سؤال عن "الهدية" بتاتاً وعلماً أنها أول سفرة لنا إلى أندونيسيا كلنا ما رحنا لها من قبل ..
يفضل تحمل معاك دولار بدل ما تصرفه وتروح تبحث عن محل صرافة ..لكن يقبلون الريال السعودي وعملات أخرى ...
يوم وصلت لكاونتر تختيم الجوازات سألني الموظف هل عندك ورقة تأكيد حجز المغادرة ..
قلت له: لا ما عندي الآن لأنه نحن اعتمدنا على Check Online في طيران الإمارات وتقدر تسوي هالخدمة قبل 24 ساعة من رحلة المغادرة فقط فما كان عدنا أي إثبات بتاريخ العودة.
قال لي: هل زرت أندونيسيا من قبل ؟

قلت له: لا ... هذي أول مرة ..

قال: مرة ثانية لا تنسى الورقة .. أهلا وسهلا بك في أندونيسيا...

وشكرته وطلعت .. الأمور مشت على السليم رحنا بالخارج وشفنا التكاسي وقلنا ندور تاكسي ... كنا مخططين انروح لشقق فندقية اسمها Somerset Grand Citra كنا نظن أنها في منطقة قريبة من المطار .. فلما بحثنا عن التاكسي حصلنا واحد يقول بيوصلنا ب 250 ألف روبية استغربت ... هل هي بعيدة لهذي الدرجة ولا شو السالفة .. رحنا على ثاني قال 200 ألف .. عرفنا انه السالفة مزيدين... كاسرناهم إلين حصلنا على سعر 170 ألف ربيه .. بعد طلعة الروح...
ورحنا إلى الفندق ..
إعتراف: كنا نفتقر إلى التخطيط لمدينة جاكرتا ما كنا ناوين نجلس فيها وايد ! نعتذر لكم محبي جاكرتا ... !
مخططنا للرحلة كان يومين في جاكرتا و الباقي بين بالي وبونشاك لكن حدث ما لم نتوقعه وانتظروا معنا إلى أول يوم في بالي .... وماذا حدث في المخطط....
المهم التاكسي قعد يلف بنا جاكرتا وكنا في الليل ما قدرت أصور وايد لكن هذي بعض الصور .. لشوارع جاكرتا ...
طلع صاحبنا ما يعرف المكان ... بعد تقريباً مشوار ساعة وصلنا إلى المكان وبصراحه المكان بعيد جداً عن المطار وبعيد طلع عن منطقة أنشول .. والمشكلة مثل ما قلت لكم ضيق وقت التخطيط للسفرة ...
اسم الفندق:
سبب اختيارنا الشقق هذي هو إمكانية إقامة أكثر عن ثلاث أشخاص في الشقة.. لأن موقع بوكينغ يحدد في خانة max كم شخص يمكن الإقامة فيه كحد أقصى..
قريب من الفندق كارفور...
وسعر الشقة دورين غرفة نوم ماستر تحت وثلاث غرف نوم فوق.. وصالتين صالة فيها طاولة طعام وصالة في الدور الثاني .. ومطبخ وغسالة وبالكونه .. وثلاث حمامات أنتم بكرامه ..
وسعر الشقة في الليلة هو ... !! أقول أخليكم مع الصور وتشوفوها قبل ما أقول السعر..
الصالة الأولى..
غرفة النوم في الدور الأول
وحمامها مشترك مع الصالة..
المطبخ..
الغسالة ويقابلها حمام...
نصعد الدور الثاني..
صالة الدور الثاني..
غرفة نوم أخرى ..
فيه حوض سباحه خارجي ... كبير جداً يقابل المطعم ...
سعر الشقة هذي 132 دولار ( 486 درهم ) ... يا بلاش!
عيبها بعدها عن أنشول والمرافق السياحية في الشمال.. لكن يمكن بسهولة الوصول إلى أكثر المناطق الحيوية عبر الميترو ... و يبعد عنها مسجد الاستقلال مسافة 5 كم تقريباً..
هذي الخريطة توضح موقع الفندق
سوينا شيك آوت ورحنا إلى مطار جاكرتا متوجهين إلى بالي .. ما كانت لنا صولات في جاكرتا ... هذي بعض الصور من طريقنا إلى المطار ...سنعود إليها مرة أخرى .. !
أتوقف معكم هنا وأنتظر تعليقاتكم ومشاركاتكم ..