كوانزو المسافرون العرب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كان لي موضوع بعنوان رحلتي لكوانزو
وبناءاً على طلب الخوان بكتابة تقرير عن الرحلة
فقد قررت أن أبدأ بكتابة تقرير عن هذه الرحلة وقبل ان ابدى بكتابة التقرير أمل ان تعذروني لانني مشغول حيث لا زلت في التشطيبات ( سراميك ، دهان ) .
طبعاً ما شجعني على الذهاب لكوانزو هو تقارير من سبقنا من الاخوان جزاهم الله خيراً
حيث كان لهم الاثر الكبير في تذليل الصعاب ومن يقرأ تلك التقارير فقد وفر على نفسه كثيراً من الاستفسارات ولم يتركو لا شارده ولا وارده إلا بينوها
من عناوين فنادق وكذلك مترجمين وكل ما يحتاجه من يذهب لهذه المدينة الرائعه فلهم منا كل الشكر والتقرير وأسأل الله أن اوفق في هذا التقرير
الغرض من الرحلة : التأثيث والتشطيب .
تاريخ الرحلة : من 12 مايو 2010 إلى 21 مايو 2010م
شركة الطيران : الاماراتية ..... ( الرياض ، دبي ، كوانزو ذهاً وإياباً )
سعر التذكرة : 2700 ريال .

رحلتي الى الصين

ارمني
منزل مبارك انشالله
هل فيه توفير كبير اذا بتشطب وتأثث من الصين؟
خاصه لوكانت فيلا صغيره مساحتها 300متر!!!!!

سندي محضار
الله ييسر امرك اخوي

مشكورين جميعاً والله يبارك فيكم

بداية الرحلة
كان الاقلاع من مطار الملك خالد بالرياض الساعة 4،20 صباحاً ووصلنا لدبي تقريباً الساعة 7 صباحاً
وكان هناك وقت إنتظار ما يقارب ثلاث ساعات قضيتها بالتجول بالسوق الحرة بمطار دبي
وكان موعد الرحلة لكوانزو الساعة 10.30 صباحاً .
وتم الاقلاع بحمد لله ووصلنا لمطار كوانزو الساعة 11 مسائاً من يوم الاربعاء الموافق 12 مايو 2010
وإستغرقت الرحلة ما يقارب 8 ساعات .
وكان المترجم بإنتظاري بالمطار حيث تم التنسيق معه قبل الرحلة بيوم .... واخذنا تاكسي وتم التوجه للفندق ( فندق جامعة كوانزو )
واخبرني أنه مشغول ليومين وسوف يرسل معي غداً مترجم ( يتحدث الانجليزية ) ويكون هو معي على إتصال
لوجود إلتزامات سابقة (شحن بضاعة ).. وقال أين تريد الذهاب فقلت له ( لشنده) وإتفقنا على ان يمرني الصيني (الانجليزي) في الصباح ونتوجه لشنده .

اليوم الاول لابوزياد بشنده
صليت الفجر الساعة 5.30 وبعدها اخذت قسط من الراحة
صحيت الساعة الثامنة واخذت لي فنجال قهوة (تركية) كانت من ضمن تجهيزات السفر المهمة .
اتى المترجم الصيني الساعة 9
وتوجهنا للإفطار بمعطم سبأ وبعد تناول وجبة الافطار اخذنا تاكسي وتوجهنا لشنده
واخذنا حوالي 45 دقيقة وجلس يفرفر بنا اكثر من اللازم واخذ 200 رمبي
علماً ان المشوار العادي لشنده 120 رمبي
وصلنا لسوق الاثاث بشنده الساعة 11 وتوجهنا للسوق رقم (2) المجاور للسوق رقم (1) الذي يمسى اللوفر
كانت قد اتفقت مع المترجم انني انوي اخذ فكرة فقط ليومين وبعدها اقرر الشراء اذا رأيت ان الاسعار مناسبة
مررت على اغلب المحلات التي في السوق ووجدت ان الاسعار متفاوته بشكل كبير وكذلك الانواع المعروضه
المجالس : هناك الجلد وهو تقريباً ثلاث درجات ، كذلك القماش انواع وموديلات كثيرة وكل جوده لها سعر
غرف النوم : فيه الخشب الطبيعي وهو درجات وألوان وموديلات ، وفيه خشب (mdf) وهو كذلك درجات ، وفيه غرف نوم تجاري لا تسأل عن الجودة .... .
الاسعار متفاوته بشكل كبير من محل لاخر والاسعار غير مقننه انت وشطارتك احياناً تشتري بنصف ما يعرضونه عليك
كنت اسجل على كرت المحل اللي يعجبني بضاعته وسعره
نوع البضاعة سعرها جودتها .... وإمتلاءت جيوبي من كثرة الكرووت
ومن كثر المحلات والمعروض صراحه تحتار في الاختيار .
انتهى اليوم الاول تقريباً الساعة 5 مسائاً ولم اشتري فقط اخذت فكره عن السوق رقم (2)
كانت النية ان اتوجه غداً للسوق رقم (3) ورقم (1) لاخذ فكرة فقط عن المعروض والاسعار
اخذنا تاكسي توجهنا لكوانزو ..... كان هناك اصحاب السيارات الخاصة
يعرضون علينا التوصيل وقد نبهنا الاخوان هنا جزاهم الله خيرا عدم الركوب معهم ..... وفعلا يجب على الواحد ان يكون حذر ويأخذ تاكسي مصرح له ويبتعد على الاماكن المشبوهه .