الكويت المسافرون العرب

1. الجزء الأول

2. بسم الله الرحمن الرحيم

الجزء الأول

هذا التقرير هو لزيارتي الى دولة الكويت انطلاقاً من مدينتي مسقط رأسي عروس الشمال (حائل) وهي ليست غريبة على أشقائنا الشعب الكويتي فكثير منهم زاروا هذه المدينة الرائعة بأجوائها العليلة والتي لا بد أن اطلعكم على بعضاً من الصور لها
ومنها انطلقت الى القصيم ومن ثم الى الرياض والاقامة هناك لثلاثة أيام ومن ثم اخذت صديقي من الرياض وانطلقنا عن طريق رماح والرفيعة والعليا والنعيرية إلى أن وصلنا الحد السعودي مدينة الخفجي ومن ثم الدخول الى الدولة الشقيقة الكويت وبعدها العودة عن طريق أبو حدرية متجهين إلى مدينة الخبر السعودية لنختتم الرحلة فيها ومن ثم العودة إلى ديارنا وأترككم مع التقرير المصور لهذه الرحلة وأعتذر عن عدم جودة بعض الصور لأن الكاميرا تخذلنا احيانا من خلال نفاذ البطارية....
أولاً مدينة عروس الشمال :: حائل
يتبع ....

رحلتي الى الكويت
الجزء الثاني
بعد أن تمتعنا بالنظر إلى عروس الشمال الآن نلخص الموضوع الأهم وهو الرحلة قبل أي شيء تم تجهيز الجوازات

ملك الانسانية الملك عبدالله بن عبدالعزيز والأب الروحي للشعب الكويتي الشيخ صباح الأحمد الصباح

انطلاق الرحلة عند الساعة التاسعة مساء من يوم الأربعاء

درب الغانمين يمين الطريق المؤدي إلى القصيم والرياض

بعد انتصاف الطريق بين حائل والقصيم

هطول بعض الأمطار بعد القصيم بحوالي 100كم

يوم الخميس كان هناك عواصف رملية على عدد من المناطق وقتها كنت في الرياض في فانتزي لاند

يوم الأحد مررت زميلي المرافق لي وذهبنا الى الكويت مرورا برماح

اللوحة الارشادية الثانية

بعد الاقتراب من الدولة الشقيقة الكويت

المملكة تودع المسافرون بلوحة ارشادية ... لفتة رائعة

الحدود الفاصلة بين الدولتين (الجمارك)

أول لوحة تقريباً من بعد الخروج من الجمارك

الجزء الثالث
بداية كان السكن في فندق ايبيس السالمية وكانت الغرفة بالليلة الواحدة بقيمة 356 ريال سعودي

صورة لممرات الغرف في نفس الفندق

مدخل الغرفة وتظهر دورة المياه على اليسار

الغرفة هذه لي لوحدي وزميلي في غرفة مجاورة

صورة لأبراج الكويت التي تطل على الخليج العربي وحديقة الأكوا بارك قيمة الدخول 2 دينار للبرج

هذي الحديقة

قائمة المنيو والطلبات

طلبنا مكبوس لحم ودجاج وهذي الصور للمقبلات وما صورنا لأننا مرة جوعانين

الجزء الرابع
انطلقت الرحلة إلى أكواريم الموجود على شارع الخليج بالسالمية سعر تذكرة الدخول هو 3 دينار كويتي يوجد فيه العديد من الابتكارات والاختراعات والكائنات الحية والمسرح وغيرها ....

بعد الخروج اليكم بعض الصور عن بعض الأسواق اللي شاهدناها على طريقنا حتى وصولنا للهدف هو الأفنيوز
سنتربوينت وهو معروف لدى الجميع والذي كان سيتي بلازا

الفنار

هذا حصلناه في احد الحدائق المائية يقول سلم لي على المسافرون العرب

لوحة ارشادية توضح طريق مجمع الأفنيوز

صورة أول ما دخلنا المجمع ويظهر ستار بكس كافيه بالأسفل يسار وهنا تقهوينا وقعدنا شوي

الحقيقة المجمع رائع ويحمل في أروقته العديد من المحلات التجارية والماركات العالمية وعلى ما يبدو انه من أفضل الاسواق التجارية بالكويت لاحتوائه على أكبر عدد من الماركات العالمية والجلسات الرائعة والنافورة الراقصة ومطاعمه المتميزة اترككم مع الصور

ثم خرجنا بالليل لمشاهدة النافورة الراقصة وكانت في قمة الروعة وجمال المنظر

واختتمنا القعدة بأحلى عشى من أحلى مطعم وهو : مطعم ليلى من لبنان حقيقة روعة ولذيذ

مطعم لبناني و جوه رهيب والمقبلاات عندهم عجييبه ومكانه بجنب مطعم بيتزا اكسبرس وفرايديز
وهنا انتهت الرحلة لدولة الكويت ولكن لم ينتهي التقرير بقي مدينة الخبر

الجزء الخامس
انطلقنا من دولة الكويت الشقيقة عند الساعة العاشرة ليلاً متجهين مع طريق ابو حدرية إلى المنطقة الشرقية بالتحديد مدينة الخبر وصلنا في تقريباً بعد الساعة الواحدة لم انتبه للتوقيت ولكن تقريباً
ذهبنا للكورنيش وتناولنا وجبة العشاء او السحور او اللي هي عشاء بنص الليل ههه

بعدها اقمنا صلاة الفجر في هذا المسجد اللي أمام فندق ميرديان الخبر

وجلسنا بعد الصلاة بالكورنيش

وسمعنا اصوات ونشوف بنقالية يجون معهم سنارات قلنا نروح نشوف وش وضعهم وحصلناهم يصيدون سمك طيب ولقينا واحد تركي جلسنا نسولف معه وقال الحين ابي اصيد لكم سمكة هدية عاد قلنا لازم نصورها

ورجعنا لصاحبنا السمكة
وبعدها اشرقت الشمس وقلت لازم اخذ احلى صورة لشروق الشمس على البحر

تمشينا بعدها على الكورنيش

ووصلنا كورنيش الشبيلي

وهذي صورة لكورنيش الشبيلي على نهايته مع جسر الملك فهد المؤدي للبحرين

وهذي الصورة بعد اختتام الرحلة ونحن متجهين إلى مدينة الرياض ومن ثم العودة إلى مدينتي حائل عروس الشمال

وخلصت البطارية اللي بالكاميرا ووقفنا التصوير وانتهت الرحلة واتمنى ان تكون حازت على رضاكم واستحسانكم واعذرونا على رداءة بعض الصور لأن التصوير من...
كاميرا كانون وكاميرا نيكون وجوال بلاك بيري وجوال N73

ريفان11
رحلة موفقة..
وعودا حميدا..
يعطيك ألف عافية على الصور الرائعة حقيقة..