هونج كونج المسافرون العرب

والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
اخواني واخواتي الأعضاء
تحية طيبة وبعد
لا يخفى عليكم مدى استفادتي من تقارير الأعضاء لصفة خاصة ومن هذا الصرح الشامخ منتدى العرب المسافرون بصفة عامة وما سوف اقدمه لا يعتبر الا شي بسيط جدا جدا مقابل ما اخذت واستفدت اسأل الله عز وجل ان يوفق الجميع للخير والصلاح
بداية الرحلة
سأحكي لكم قصة مثل قصص ألف ليلة وليلة ولن يكون مجرد تقرير وسأحاول جاهدا ان اكون عند حسن ظن الجميع
بدأت رحلتي من جده عبر الخطوط السعودية الى المدينة المنورة بلد المصطفى عليه الصلاة والسلام وبعدها الى مدينة تبوك الورد ومنها ركبت سيارة توصلني الى عمان الأردن حيث ان رحلتي كانت يوم الخميس او بمعنى اصح يوم الجمعة الساعة الثانية وعشر دقائق الى بانكوك
طبعا سعر التذكرة كان 2900 ريال عمان - بانكوك - هونج كونج والعودة في نفس الاتجاه
اقلعت الطائرة في الساعة الثانية وعشر دقائق من مطار عمان ووصلنا بالسلامة الى مطار بانكوك حوالى الساعة العاشرة صباحا وهذه بعض الصور من مطار بانكوك حيث انهم لم يسمحوا لنا بالنزول بسبب توتر العلاقات مع تايلاند
تابعوني ..........

رحلتي الى الصين
  1. نزلنا من الطائرة ومشيت مع الركاب عشان اعرف وين مكان العفش

بعد وصول الطائرة الى بانكوك وبعد الانتظار داخل الطائرة حوالي ساعتان ونصف استقبلنا ركاب جدد لكي يكملوا معنا الرحلة الى هونج كونج
وصلنا الى مطار هونج كونج بعد مرور 4 ساعات تقريبا وكان المطار مزدحم جدا واخوكم مايعرف اي شي

نزلنا من الطائرة ومشيت مع الركاب عشان اعرف وين مكان العفش

مشينا في ممر طويل فيه سلم متحرك الى ان وصلنا الى درج كهربائي على اليمين نزلنا منه وركبنا المترو وانطلق بنا الى منطقة الجوازات وهناك رأيت طوابير تنتظر وتنتظر المهم اخذت ورقة من كاونتر تلقوه امام الجوازات وكتبت اسمي وبعض المعلومات طبعا الورقة بالانجليزي والصيني وبسيطة جدا تحتوي على الاسم ورقم الجواز وتاريخ الميلاد وعنوان السكن في هونج كونج< انا ما كتبت عنوان سكن تركته فاضي > ومكان اصدار الجواز والجنسية فقط
المهم عبيت الاستمارة ومسكت طابور مع الشعب الين جاء دوري وقدمت الجواز والورقة سألني الموظف كم يوم ودك تقعد في هونج كونج قلت له ولا يوم ههه ضحك بوجهي وقال ادري تبي تروح الصين لأنه شاف التأشيرة
ختم الجواز وقال ولكم
بعدها ذهبت مره اخرى مع الناس عشان اعرف مكان الشنط
بعد خروجنا من منطقة الجوازات لقينا الشنط على اليمين طبعا ممر كبير وفيه ناقلة الشنط كل المطلوب انك تقرأ في اللوحة اللي فوق مسار العفش وتشوف اسم الخطوط اللي جيت عليها ورقم الرحلة واكيد بتعرف شنطك وين
اخذت الشنط وبعدها بدأت معاناتي
تابعوني

Bu5ale
السلام عليكم ...
بصراحه ودنا نشوف تقريرك ويزاك الله خير على تعاونك ...
ومتابعين بقوة ...

الحمدللة على السلامة
يليت الصور اللة يعافيك عشان ندخل معاك جو

1. وهنا لعب معاي الحظ دوره انا اقولكم كيف :_

بعد ما استلمت الشنط رحت على بوابة الخروج وبصراحة كان ودي اجلس في هونج كونج يوم على الأقل عشان ارتاح من تعب الرحلة ولكن في اخر لحظة غيرت رأسي وذهبت الى مكتب ليموزين واخذت سيارة ب 170 دولار هونج كونج وطبعا مو لحالي كان فيه ناس معي ركبوا نفس السيارة يعني كل شخص يدفع لحاله
المهم مشينا مسافة شبه طويلة وعدينا فوق كوبري شكله رهيب مثل الكوبري او الجسر اللي في امريكا < المعلق فوق البحر
بصراحة منظر ولا اروع وطبعا سيارتهم كلها دركسونها على اليمين شي غريب بالنسبة لي :)
وصلنا الى محطة الجوازات على حدود شنزن ونزلنا امام المحطة وكان في الالاف من الصينيين ماسكين طابور للتختيم
اول ما تدخلون المحطة في مسار خاص بالاجانب انا وقفت فيه وطبعا لا تنسون تعبون نفس الاستمارة اللي في جوازات هونج كونج ونفس الاسئلة المهم الموظفين كانوا بشوشين انتهيت من الجواز وختمته ومشيت مع العالم الى البوابة

وهنا لعب معاي الحظ دوره انا اقولكم كيف :_

بعد ما خرجت من المحطة تذكرت انه في احد الاخوان بالمنتدى ذكر فندق شانقريلا ما ادري ليه حفظت اسم هذا الفندق طبعا اكيد توفيق من الله عز وجل المهم وانا طالع مع الباب قابلتني وحدة صينية وسألتني ورين رايح عالطول قلت فندق شانقريلا قالت اوكي تعال معي ومشيت معها الى سيارة اخرى ليموزين وركبت وفي ناس ركبوا معي ومشينا بالسيارة مسافة ليست طويلة وفجأة وقفنا عند شباك واحنا في السيارةواخذ السائق جوازاتنا واعطاها لموظف بالشباك ناظر فينا واحد واحد عشان يتأكد من الوجوه وبعدها مشينا الى ان وصلنا الى فندق شانقريلا اللي انا اصلا ما اعرفه ولا عمري شفته :)
نزلنا عند الفندق وقلت للسواق كم السعر قال لي مجانا بصراحة استغربت قلت له ليه قال مدام انت قلت فندق شانقريلا هذه الخدمة مجانية
يعني انصحكم اول ما تدخلون الصين قولوا للي تقابلوه عند الباب فندق شانقريلا وانا اضمن لكم بإذن الله توصيلة مجانا :)
بعد ما نزلت من السيارة ماعرفت وين اروح مشيت مسافة شبه طويلة الين تكسرت رجولي وفي النهاية قررت اركب تاكسي طبعا بالعداد سألني بالصين ما عرفت ارد عليع قلت له جو جو وصرت اقول بيدي يمين ويسار الين لمحت فندق اسمه LUO HU HOTEL وهذا رقمهم 075525163888 وعنوانهم no.3012 NANHU ROAD LUO HU SHENZHEN
'وهذه صورة لمفتاح الغرفة

نزلت للفندق وسألت عن اسعار الغرف طبعا كان وقتها ليل قالوا ب 360 ريمبي قلت اوكي ووقعت على استمارة الدخول بعد ما اخذوا صورة جوازي وطلعت لغرفتي
طبعا الفندق جيد ولكن لا انصح فيه
امام مدخل الفندق موقع بنات الدعارة والعياذ بالله
غطاء السيرير كان متسخ جدا وطلبت تغييره فورا
بصراحة ماعجبني وقلت كلها يوم ارتاح وبكره اطلع واشوف فندق غيره
نمت وانا ميت من الجوع ولما صحيت رحت ادور على اكل مالقيت الا ماكدونالدز وطلبت وجبة سمك وامري لله
بعد ما اكلت قلت خلني اتمشى شوي وشفت فندق شكله روعة قدامه سيارات فاخرة < بنتلي- مرسيدس - بي ام دبليو > سيارات كثير فخمة واخر موديل قلت بس هذا الفندق المناسب :)
دخلت وسألت في الاستقبال عن اسعار الغرف وقابلت موظفة اسمها SAMMI بصراحة قمة في الأدب والاخلاق واسلوبها رائع في التعامل المهم قالت الغرفة ب 800 ريمبي والغرفة اللي على الشارع العامة ب 900 ريمبي قلت لها ليش قالت المنظر حلو قلت ما تفرق ال100 ريمبي خلنا ناخذ ابو اطلالة حلوة
رجعت للفندق وعملت خروج على الساعة 2 ظهرا وبما انه الفندق قريب رحت ماشي وانا اجر وراي الشنط :)
دحلت الفندق مره اخرى وعملت دخول ودفعت مبلغ 1500 ريمبي تأمين واعطوني ايصال بالمبلغ وطلبت مني احتفظ فيه الى وقت خروجي قلت اوكي
وطلعت على غرفتي اللي كانت بالدور 14
الفندق اسمه SUNSHINE ورقمهم 075582233888 وعنوانه JIABIN ROAD SHENZHEN
وصلت للغرفة وبصراحة فندق متعوب عليه
وهذه بعض الصور من داخل الفندق
منظر رائع من نافذة الغرفة

منظر اخر

طبعا كان وقتها مطر والجو روعة ولكن حر :)
امام الفندق

وهذه بعض الصور للمنظر الرائع من الغرفة

وبكره نكمل ان شاء الله
تابعوني ......

النجم التاسع
الله يسلمك ويطول عمرك يارب
ابشر يابعد راسي ولا يهمك الصور كثير بس والله تعبت من رفعها على موقع وودي الادارة تنتهي من الصيانة عشان نرفع بالمنتدى وما تحذف الصورة ان شاء الله
تابعني يالغالي

مروان عبدالرحمن
نسيت اقولكم انه الموظفة SAMMI اكيد تذكروتها اعطتني اوراق خصم وممكن اهديها الى اي شخص صديق لي يستفيد منها لو حب ينزل بنفس الفندق
وهذه صورة للورقة
اللي جاي لشنزن وحاب ينزل بنفس الفندق ويحتاج الى خصم يبشر ولا يهمه تستاهلون يا احلى اعضاء
وبكره ان شاء الله اكمل صور الغرفة من الداخل
تابعوني .......

Bu5ale
اتصدق انها اضبطت وياك يوم حصلت سائق الفندق .... ههه تستاهل الله يوفقك في دربك ...
بس شكلة الفندق الثاني أفضل يا ليت لو فيه صور للغرفه
ومتابعين وياك .... وعلى التحميل ممكن اتحمل في هالموقع الين يتعدل معرض صور المنتدى ..