بريطانيا المسافرون العرب

13-12-2022 - 07:45 am
  1. بعد اجتياز المحال والمقاهي يكون لدينا اختيارين الذهاب يمينا او شمالاً

2. يميناً حيث وجود القلعه كما تشاهدون بالصور في يسار الصور

موضوعي هو الاول لي في المنتدى كما هي رحلتى هي الاولى لي منذ وصولي الى جمهورية إيرلندا
اتمنى ان ينال اعجابكم جميعاً
حقيقة توجد الكثير من الاماكن الجميله في ايرلندا ولكننا منذ وصولنا لايرلندا لم نقم بزياه اي منها
لذا قررنا اخيراً ان نقوم برحله وكان المكان المختار هو بيرن ومنحدرات موهور
بيرن هي مقاطعه تغطي الاجزاء الشماليه وجزء من الجنوبه في ايرلندا و في الاطراف توجد المنحدرات وهي تطل على المحيط الاطلسي
الرحله كانت في الويك اند والحجز كان عن طريق نفس المعهد اللي ندرس فيه
وقت الرحله المفترض كان 9:40 صباحا
ساعتي في نفس اليوم مدري وشفيها خرفت وقدمت ساعه كامله عن الوقت المحدد
وتخيلو اني رايحه مسرعه واشوف الوقت 9:45 نو الوقت خلاص مايمدي
ويوم وصلت قالي يو توو ايرلي الباص للحين حتى ماوصل الباص ...وانا اناظره باستغراب ليه يقول لي كذا؟؟
خ
عموما ماعرفت الا بعدين اني مبكره يوم طالعت ساعه الجوال
عموما مااراح اطول عليكم ندخل على الصور
طبعا مثل ماقلت لكم الرحله كانت عن طريق المعهد وكان فيه عرض عن طريق الكامبوني انه نروح لمكانين ب15 يورو على مدى يومين السبت والاحد لكن اخترنا بس المنحدرات
هذه بعض المعلومات عن الكليفس ب اللغه الانجليزية
The Cliffs are 214m high at the highest point and range for 8 kilometres over
the Atlantic Ocean on the western seaboard of County Clare
The Cliffs of Moher take their name from a ruined promontory fort “Mothar” which was demolished
during the Napoleonic wars to make room for a signal tower.
الصورة التاليه خريطه توضح مكان وجود المنحدرات
هذا الاعلان للكومباني واللي راح يطلع الرحله يجي هوون ويعطيهم التذكره اذا كنت حاجز من قبل او ممكن تحجز بنفس الوقت
هذا باص الرحلة
بدايه الرحله كانت جوله على القرى الموجود في المقاطعه بيرن ومشاهدة الطبيعه والاماكن الاثريه فيها حتى الوصول
الى المحطه الاخيرة وهي المنحدرات ثم العودة من طريق آخر ومشاهدة اماكن متفرقه آخرى
هذا في الطريق نزلنا فيه , مكان كله رائع وغريب صخوور كثيره على الامتداد لكنه مكان فعلا حلو بس للاسف ماصورته
بعد كذا اكملنا المسير وتوقفنا عن هذا المكان الرائع ايضا وهو عبارة عن قلعه قديمة تطل على بحيرة وفيما يلي صور متفرقه لهما
ثم اكملنا المسير وكان السائق او المرشد السياحي يتحدث طوال الرحله عن جميع الاماكن الموجوده على الطريق
بعضها استطعت التقاط صور لها والبعض الاخر لم استطيع للاسف الشديد وبعضها الصور ماكانت واضحه لانها من داخل الباص
هذه صورة لكنيسه قديمة اثريه متهدمه ايضا وبعض القبور
وفيما يلي صور متفرقه من الطبيعه الجميله خلال المسير في الطريق
وبعد 3 ساعات من المسير تخللتها استراحه للغداء في احدى المحطات الجميله وصلنا الى المنحدرات
قبل الدخول للمنحدرات توجد بعض المحال للهدايا كما تشاهدون في الصورة في الاعلى كذلك يوجد مطعم ومقهى ودورات مياه اجلكم الله
وهذه صورة آخرى اقرب قليلا

بعد اجتياز المحال والمقاهي يكون لدينا اختيارين الذهاب يمينا او شمالاً

يميناً حيث وجود القلعه كما تشاهدون بالصور في يسار الصور

او شمالاً لمشاهدة المنحدرات المشكله كانت لدينا في الوقت حيث انه لدينا فقط ساعتان وبالتاكيد هذا الوقت لايكفي حتى للمسير على المنحدرات كامله فا نحن اخترنا الذهاب شمالا لمشاهدة المنحدرات وكنا نأمل ان يسعنى الوقت لمشاهدة الجهه الاخرى ولكننا لم نستطع ذلك
وهذه صور للمنحدرات من بعيد لاحظو تدرجها الرائع الجميل (سبحان ربي الخالق)
صورة اقرب قليلا
بعد اجتاز جزء من المسافه خذ التفاته وانظر من خلف .. مشهد رائع فعلاً في الصورة التاليه
هذه ايضا مشهد للمسارات اعلى المنحدرات لاحظو وجود الحواجز
في الاعلى ايضا توجد بحيرة صغيره كما توجد كثير من المراعي الخضراء الجميله اللتي تتطلب من الوقوف والتأمل بها قليلاً
قبل ان نُتم المسير على المنحدرات الرائعه لاحظنا ان الوقت قد اوشك على الانتهاء فا عدنا اللي الباص مره اخرى
وفي طريق العوده مررنا على اماكن اخرى مختلفه وهذه بعض الصور المتفرقه وحقيقه كنا في قد ارهقنا قليلا ففي بعض الاحيان لاننزل عن التوقف في بعض الاماكن للاسف والتي في غالبها تسترعي الانتباه من جمالها او من تاريخها ايضا