الدول العربية المسافرون العرب

الناصر
13-10-2022 - 01:51 pm
  1. رحلتي إلى أدغال أفريقيا

2. وعند محاولة تغيير الاطار فوجئنا بان الاطار الاحتياط قد اصيب ايضا00!!!

رحلتي إلى أدغال أفريقيا

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله 00الحمدلله الذي جعل المسلمين كلهم كالجسد الواحد يشد بعضهم البعض والصلاة والسلام على رسول الله وبعد000
قبل عدة سنوات كتب الله لي الذهاب إلى دوله من دول افريقيا المسلمة وذلك لمساعدة إخواننا هناك حيث الجوع والفقر والحياة الشاقة التي أدت الى موت الكثيرين رغم الخيرات الطبيعية التي منا الله لهذه الدولة إلا انه لم تستغل لخدمتهم وأدت الى حاجتهم وطلب المساعدة من اخوانهم المسلمين
كنا مجموعة من الشباب اخذتنا عاطفة الدين والاخوة للإغاثة بما نستطيع عليه من جمعه من اموال وغذاء ولباس حيث وفقنا الله تعالى لجمع قوافل من المساعدات المتنوعة000
بداية الرحلة قمنا بحجز التذاكر لهذه الدوله وكان الوصول اليها يتطلب منا ان نذهب الى دولة اخرى ثم السفر لها 00
اقلعت بنا الطائرة وكلنا امل ان نقدم شيء ولو اليسير لاخواننا هناك بعد وصولنا الى الدولة المجاورة ومن نفس المطار ركبنا في طائرة 00
لا ادري هي للاستعمال ام انها خصصت لتكون في متحف ولا ادري هل هي من مواليد 1900او1800 شكلها كان غريب حيث الاطارات الشبه متقطعة وقد خرج منها خيوط صغيرة ومراوحها حيث لها اربعة مراوح لا ادري هل كانت مرواح لسفينة ام خصصت لطائرة وصوت محركاتها التي تشعر عندما تسمعه كان هناك اشخاص يتنازعون بداخلها
ركبنا في سلم لا تدفعه سيارة انما رجال يدفعونه وقائد الطائرة قد اخرج رأسه من الباب يوجههم لكي يضعوا السلم عند الباب مباشرة الحمدلله ركبنا الطائرة وكان السلم يتمايل يمنة ويسرة وكانت مفاجئة اخرى بداخلها جزء من الطائرة قد خصص لحمل البضائع والجزء الاخر قد خصص لنقل البشر المهم جلسنا 000
وننتظر ان يعلن قائد الطائرة عن الرحلة او ان يطلب منا ان نربط حزام الامان او ان نجلس.. ما شعرنا الا بصوت المحركات ترتفع والمراوح تدور بسرعة والطائرة واقفة ثم تحركت وتحركت قلت شكلها تتردد في الطيران ثم ارتفعت وكادت انفسنا ان ترتفع معها لو رأيت اشكالنا والطائرة تحاول الطيران لما نسيت صورنا
كانت تطير بارتفاع منخفض حيث بامكانك ان تشاهد الذي يمشيء على الارض وكانت احيانا ترتفع عاليا واخرى تنخفض (اعتقد ان الطيار يظن نفسه ان ذاهب الى معركة) والراس يدور كأننا في موج وجاء وقت الهبوط لم يشاورنا الطيار ولو بكلمة اربطوا الاحزمة ما شعرنا الا وأننا نقترب من مدرج شبة متكسر ورأيت بقرة تسرح فيه فقلت هذا شارع قبل المدرج ولكن نزل بهذا الشارع 00
عفوا اقصد هذا المدرج وكان في استقبالنا رجال يدفعون السلم وقائد الطائرة يوجههم مرة اخرى 00نزلنا بحمدالله وكان الناس يستقبلون اقربائهم عند سلم الطائرة (بدون واسطة) حرية ومساواة لم نجدها الا في هنا تعرف لماذا 000لان المطار لا يوجد به سور يمنع الناس منه
نزلنا وكان في استقبالنا مجموعة من الخيريين ومن اهل الصلاح والاستقامة نحسبهم كذلك والله حسبيبهم 00ركبنا في سيارة بيك اب (وانيت) ومشينا قرابة الساعة ثم وصلنا الى مدينه سبحان الله هل هذه مدينة ام خراب من اراد ان يتصور فله ان يتصور تلك المدينة لا كهرباء ولا ابنية معظمها او كلها متهدمة وذلك لسبب الحروب000!!!!
مشينا بها كاننا في مكان مظلم في وسط النهار ثم وصلنا الى بيت احد الاخوة واسترحنا من عناء السفر ثم انطلقنا بعد يومين الى القرى والمناطق الاخرى للتحري عن حالهم ومساعدتهم وكان بين كل منطقة يوجد حواجز كل قبيلة وضعت هذه الحواجز ولا تمر الا بدفع رسوم وكان يكثر قطاع الطرق واللصوص في هذه المناطق (كاننا في القرن000)
وكان لابد ان ناخذ معنا حرس وكانت المسافة من منطقة الى اخرى قد تاخذ يوم كامل أي لا بد ان تمشي في الليل 00بعد وصولنا الى عدة اماكن ومناطق وقد راينا وسمعنا الكثير من القصص المؤلمة حقا وما يفعله النصارى وغيرهم وما تفعله القبائل بعضها ببعض لشئ عجيب وفي اثناء عودتنا كان هناك حاجز لقبيلة شيء مألوف عندهم ولكن الغير مألوف ان يتحول هذا الحاجز الى قطاع طرق حيث هاجم قطاع الطرق هذه القبيلة في الليل واستولوا عليها ووضعوا حاجز على الطريق حتى يتمكنوا من قطع الطريق عليه بسهولة 00والضحيه كانت قادمة (نحن) امرنا الشخص الذي عند الحاجز التوقف
وقفنا قال ادفعوا00كالعادة ولكن عندما راى اجانب في السيارة قال انتظروا قليل فسمع بعض الاخوة حديثهم وكأنهم يريدون قتلنا دون سابق انذار قام الحرس الذين معنا باطلاق النار عليهم وبشكل عشوائي ومباشر حتى نتمكن من الهروب من هذا المكان الى مكان آمن وكنا نسمع صوت الرصاص يمر فوق رأسنا ومشينا مسافة بعيدة وقد اصابة الطلقات إحدى اطارات السيارة 000

وعند محاولة تغيير الاطار فوجئنا بان الاطار الاحتياط قد اصيب ايضا00!!!

قام بعض الذين معنا وقال انتظروا هنا وانا ساذهب لاحضار من يساعدنا وكان اقرب مكان يبعد 20 كيلومتر 00
وفي اثناء انتظارنا ونحن في وسط الغابة وفي ظلمة الليل لا تكاد ترى يدك من شدة الظلام واذ باصوات غريبة تخرج من الغابة سمعنا صوت طفل رضيع يبكي وسمعنا صوت طبول وكان صوت الطبل يتكرر كل عدة دقائق ومعاه دقات القلب تدق سألت أحد الاخوة الذين معنا ما هذه الاصوات فقال هذه اصوات قرية قريبة منا جدا ولماذا يدقون الطبول فقال حتى لا تقترب الحيوانات المفترسة من هذه القرية 00
سبحان الله عجبت لهذه الطريقة وكيف حياتهم مع قلة العيش انعدم الامن حتى من الحيوانات كيف يعيش ابنائهم كيف هم فحمدت الله على النعمة التي نحن فيها (الحمدلله ) نرجع لقصتنا انتظرنا وكنا نظن ان الذين قاتلناهم سيرجعون الينا وكنا نتظرهم في أي لحظة
وبعد الفجر قررنا ان نواصل المسير والسيارة على هذه الحال مشينا حتى فوجئنا بسيارة اخرى تعترض طريقنا وقد نزل منها رجال كل منهم يحمل سلاحا وقد انتشروا على جوانب الطريق ويجرون نحونا نزلنا من السيارة كل منا قال هذه النهاية وكنا نتظر ان تصيبنا الطالقات ولكن فوجئنا ان هؤلاء أتوا لمساعدتنا وقد ظنوا ان اللصوص قد اخذوا السيارة وقتلونا
بعد هذه الحادثة وصلنا الى مدينة قريبة واسترحنا فيها قليل وفي اثناء الرحلة كانت هناك بعض الأسئلة التي سألتها الاخوة لماذا لا تزرعون وتعتمدون على الزراعة طالما الارض خصبة والمياه متوفرة في بعض المناطق فقال لي المشكلة المساعدات!!! كيف !!! نعم المساعدات التي تأتي من الدول الغربية قال كان المزارعين في كل موسم يزرعون نوع معين من الحبوب ويقوم هؤلاء الغربيون بجلب مساعدات من نفس النوع الذي يزرع 000
كلما غيروا النوع جلب نفس النوع للمساعدات وانهم لا يستطيعون في أي موسم الا زراعة النوع المخصص لهذا الموسم 000فاضطر اكثر المزارعين الى ترك الزراعة000قلت سبحان الله خبث عجيب للكفرة ومساعدات لا غير سوى جعل هذه الدولة اكثر فقرا وحاجة 0000
وقبل وصولنا الى مكان انطلاقنا وجدت قافلة من الابل والبقر والغنم ومعها رجال ونساء وكان لباس النساء ليس فيه أي شيء من الحشمة والستر لباسهم كلباس المجزأ !! قلت اليسوا هؤلاء مسلمون قال نعم وهم من البدو قلت لماذا هذا لباس نسائهم فقال اعتقد ان ليس لدهم سوى ما يبيعونه من انعام ويشترون حاجياتهم من السوق ويرحلون الى ديارهم 00وهناك بعض الامور ساذكرها لاحقا والله المستعان