بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



أسد السواحل أسد السواحل
عذرآ رسالة مهمة للسياح في القاهرة
13-12-2014 - 12:53 pm

أخواني الكرام أردت أن أكتب هذا الموضوع بعد العديد والكثير من المناظر والتصرفات التي يقوم بها بعض الشباب والعوائل الخليجية نذكر منها قيام البعض بالاستهزاء ببعض الناس في مصر والتكبر على خلق الله نحمدالله على النعمة التي نحن فيها وتذكر أن من أعطاك هو الله وحده وقادر أيظآ على أن يجعلنا مثل هؤلاء خاصة ما يحصل عند الكوفيهات والفنادق وأماكن السهرات والمبالغة في التباهي بالفلوس أو الملابس الفارهة والبعض يستعرض كأنه في التحلية ولا في السويدي أو أي شارع في السعودية بالسيارات الكشخة أمااام العشرات ممن لايملك لقمة الغداء أو العشاء والله هذا حرام شوف نظرات الناس في الشوارع لنا وهم مساكين متحسرين على حالهم ومعيشتهم حيث بعظهم رواتبهم قليلة جدآ 150 جنيه أو 300 جنيه وهذه للأسف نحطها في غدوة أوسهرة في ليلة أو بعض الناس خارج من سهرة ودافع قرابة ألف جنيه ويجي يصارخ ويفاصل مع راعي التكسي مسكين على خمسة أو عشرة جنيه والله مرة حضرت حفلة لمحمد عبده في جراند حياة والتذكرة ب 700 جنيه وهذه من الفئة المتوسطة وبعدها أسأل أحد المحاسبين عن مرتبه الشهري فقال 550جنيه في الشهر والله أني خجلت من نفسي وأوجع قلبي وكأنه لطمني على وجهي وحزنت من أفعالنا يااليت نغير من سلوكياااتنا في السفر خاصة ممن هم أقل منا في المعيشة وهذا والله ليس إستنقاص من أهل مصر الكرام كفاية قوتهم وصبرهم وخفة دمهم وضحكاتهم وحسن تدبيرهم ياليت نتعلم منهم ذلك
ونأسف من بعض الشباب وأفعالهم وتعاملهم الشين مع الناس ويحسب أنه ملك كل شي بفلوسه والله هذه مجرد ملاحظات فقط ياااليت ما نشوفها من ربعنا والله من وراء القصد تحيااااتي وأرجوا عدم الزعل مني وهذا رأي





المشاركات

قاطع البحار قاطع البحار
عذرآ رسالة مهمة للسياح في القاهرة


ياباشا هي سلوكيات سيئه كانت في مصر او في السعوديه .
بس انا اللي اشوفو انهم فئه بسيطه وسطحيه ولكن مع وجود اشخاص منكرين لهذا الوضع المخذي امثالك فانهم باذن الى الله الى زوال

وبارك الله فيك


أمير مصر أمير مصر
عذرآ رسالة مهمة للسياح في القاهرة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

أحمد الله على وجود من هو مثلك
و أدعو الله أن يزيد من سلامة قلبك و طيب أخلاقك و نفسك الطاهرة

و إخوتنا و أخواتنا ممن أكرمهم الله
أدعوا الله أن يزيدهم من فضله و يكرمهم أكثر و أكثر ، و أن يجعل أموالهم في أيديهم و ليست في قلوبهم
و لهم الحق في التمتع بكل ما يريدون من الحلال ، فهم ليسوا السبب في فقر غيرهم
و لكنه ابتلاء من الله للجميع .. الغني و الفقير
و كل أخذ رزقه كاملاً و لم ينقص شيئاً
أهم ما أود ان أذكره .. ألا يهين أي أخ أو أخت الناس .. و ألا يعايرهم بفقرهم
و ألا يسب الشعب و البلد بعد عودته لوطنه سالماً بحمد الله

أسد بحق
جزاك الله خيراً .. و الحمد لله رب العالمين


راجع بشوقي راجع بشوقي
عذرآ رسالة مهمة للسياح في القاهرة


بسم الله الرحمن الرحيم
مساكم الله بالخير
بصراحة يأسفنا ذي الكلام والله فشلة
انا سافرت مع الاولاد وسافرت وحدي وسافرت مع الشباب ولكن ولا مرة استهزينا بأحد بالعكس كنا نكن لهم كل احترام ولما نرجع بلدنا كنا نمدح في مصر والمصريين ومعجبين ونشجع للسفر ليها ومن يفعل هذاي الافعال فهو مستهتر وما يعرف قيم الناس والمثل يقول ياغريب كون اديب


إخت الجميع إخت الجميع
عذرآ رسالة مهمة للسياح في القاهرة



كم نفتقد التعامل الراقي مع الفقراء اليوم ..
فـ للأسف أصبحت تعاملاتنا مع الغير تحكمها الوظيفة والمال والمنصب ..
ولم يعد للفقير وزناً ولا مكانةً في مجتمعاتنا ..
للاسف هذا يدل على غباء بعض الناس في التعامل ..
يكفي ان الفقير لديه الكرامه ..
الفقير يتعفف راضي بالحياء سعيد في حياته رغم الفقر ..
الشخص الفقير الواثق من نفسه لايهمه أحد ..
لايهمه نضرة المجتمع الغبيه ..

الغنى مو كل شيء في هذي الدنيا ..
الغنى غنى الروح والعافيه ..
اللهم أحشرنا مع الضعفاء والمساكين ..



الشايب العاشق الشايب العاشق
عذرآ رسالة مهمة للسياح في القاهرة


و الله كلامكم في محله
و الف شكر على هذه المشاركة
و جزاكم الله خيرآ
تحياتي ،،،


Nevhod Nevhod
عذرآ رسالة مهمة للسياح في القاهرة


ولكن هذا مايمنع اني امتع نفسي وادفع لنفسي المئات لاني بالنهايه انا رايح ارفه عن نفسي واستانس دون الاسائه لاحد
او لأهل مصر لان بالنهاية هم استقبلوني واحترموني


هزني رحيلها هزني رحيلها
عذرآ رسالة مهمة للسياح في القاهرة


مرحباا بك موضوع بصراحه يستحق الوقوف عنده لان من يفعل مثل هذي التصرفات يعتبر نقص فيه ويحاول اظهار الغنى سوء كان في مصر او بلده انا اتفق معك اخي واختلف معك لان احب امتع نفسي من ملابس وسياره واكل ايضا الله انعم عليه بحلاله لقوله تعالى (( وأمّا بنعمة ربك فحدّث )) لكن دون التجريح او الاساه الى احد ونحث ايضا على الصدقه لايمنع من اعطائهم لكي الله ينعم عليك فالصدقه تطفى غضب الله وتزيد بالرزق ,, اما من ناحيه مايحدث في السهرات بالمصطلح العام من نقطه او رش او مايسميه البعض تحيه فهذا يعتبر تبذير وبزخ واكبر نقص للشخص ... احترامي لك


شاب مصرى شاب مصرى
عذرآ رسالة مهمة للسياح في القاهرة


موضوع جميل وهادف اولا الحمد لله على نعمة الاسلام وكفا بها نعمة والله و روئيتى الشخصية ان الفقر والحاجة قد تدفع الانسان لسلوك اى طريق او فعل اى شئ من اجل المال سرقة وقتل وغيره ولكن بفضل الاسلام وتعاليمه غالبية الفقراء فى مصر ليسوا كذلك وده باين من الامن والاحساس بالطمأنينة فى مصر فهى ليست كبعض البلاد فى العالم يحذر التجول فيها بعد ساعة معينة بسبب الخوف من الجريمة وجميعكم تعلمون ذلك فأن كان لهاذا سبب فهو تحرى الغالبية العظمى للحلال فى الرزق فلا يصح ان نظهر مظاهر الترف والغنى لنحسرهم ونشعرهم ببؤسهم الشديد وهذه نصيحة انصح بها نفسى قبلكم اخوانى لا اطلب منكم عدم الاستمتاع بأموالكم و رحلتكم ربنا يديم عليكم وعلينا الخير و ولكن حاول مراعة شعورهم واكرامهم ولو بكلمة طيبة


فوق الجليد فوق الجليد
عذرآ رسالة مهمة للسياح في القاهرة


أبي اقوووووووول شي مهم

والله العظيم فيه مصريين عندهم فلوس اكثر من مليوون سعودي

لاكن حنا عيبنا المهايطه الزايده وحب التفشخر تلقاه يطق سنه وهو يجمع له كم الف ويروح يتميلح فيها

وذا رجع قله ابي سلف الف ريال يقلك خل يجي الراتب


ونا صراحه لو بيدي الي يسوي كذا والله لخذه بطياره ورميه في نص البحر وقله يالله خل فلوسك تنفعك



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

عذرآ رسالة مهمة للسياح في القاهرة