جاكرتا المسافرون العرب

كاشخ 24 ساعه
10-12-2022 - 08:25 am
  1. سيأتي ذكره ان شاء الله في ثنايا هذا اللتقرير

نبدأ هذا التقرير قبل العوده ورحلتنا ان شاء الله غدا عند الساعه الثالثه والنصف عصرا من جاكرتا
اكتب لكم الان من فندق رائع اكتشفته هذا اليوم حيث جربت التغيير قليلا وسكنت به وتمنيت انني سكنت به منذ البدايه
الفنق اسمه منهاتن في قلب جاكرتا وقريب من الاسواق وهو عباره عن برج يتكون من 26 طابق سكنت في الدور قبل الاخير واحد جدرانه المطل على الشارع زجاجي مما يتيح منظر جميل جدا

سيأتي ذكره ان شاء الله في ثنايا هذا اللتقرير

بداية التخطيط مهم جدا وهذا ما أعتمدته في سفرتنا هذه وتم الاتفاق مع سائق أسمه لقمان كنت قد ذكرته في تقريري الاول رحلة الكاشخ الى العمه https://artravelers.com/p/re/145807
رحلتنا كانت على
وتم الحجز عن طريق موقعهم الالكتروني وكان السعر جدا ممتاز 2480 ريال فقط واجمل ما في الرحله انها مباشره الى جاكرتا بدون توقف
8 ساعات في الجو تخللها النوم والاكل والاحاديث ومع ذلك ما خلصت هاثمان ساعات
عند الوصول تلاشى التعب قليلا ولكنه بدأ مره اخري مع زحمة الفيزا حيث ان الطائره كانت مليئه بالمسافرين وهنا انوه انه يجب الاحتفاظ بقيمة الفيزا دولارات مع المسافر 25 دولار للشخص الواحد عشان بس ما تتعذب في الصرف من المطار
بعد ذلك اخذنا الشنط وتوجهنا الى مكتب كاها وحجزنا الفندق وكلمنا السائق لقمان ولكنه لم يأتي وتبين لاحقا انه يواعد اكثر من شخص في نفس الوقت عشان بس يضمن اللى يدفع اكثر
اخذنا فندق شيراتون ميديا ب 550 الف الليله مع الفطور ووجدنا تاكسي بيوصلنا للفندق ب 200 الف واشترينا في الطريق بطاقات جوال من شركة XL وميزتها ان هناك رقم تضعه فيها تقدر تكلم السعوديه بتكلفه قليله جدا
وصلنا للشيراتون تقريبا الساعه الواحدة ظهرا واخذنا الغرفه وارتحنا من السفر لمدة 3 ساعات تقريبا
وهذه صور من الفندق

غريب سدير
الله يعطيك الف عافيه
رجاءا لاتطول علينا بالتقرير نحن بانتظار التشويق والاثاره
انتو السابقون ونحن اللاحقون....

كاشخ 24 ساعه
نتابع التقرير
بعد الراحه في الفندق استخدمت الانترنت للحصول على ارقام سائقين ولكن لم يحالفني الحظ لان اغلبهم كان مشغول
نزلت في اللوبي ووجدت شخص اندونيسي يتحدث الانجليزيه بطلاقه يعمل في مطعم الفندق فسألته عن سائق جيد فأعطاني رقم وكلمته وطلبت منه الحظور كي اتفق معه
اسمه سعد وكان خلوق جدا وغير طماع (لم يستغل مأزقنا اللى وهقنا فيه لقمان)
اتفقت معه 450 الف بعد مفاوضات ضاحكه لان اختلافي معه فقط كان على 50 الف روبيه (20 ريال تقريبا)
خرجنا الساعه تقريبا الخامسه عصرا الى مجمع الاوتوريوم لصرف الدولارات وكان سعر الصرف 9000 للدولار
وطبعا اخذنا بعض الاغراض الضروريه استعدادا للذهاب الجبل في الصباح
عند الصباح الباكر خرجنا وكان يوم جمعه وطبعا انا موقت هذا اليوم لتجنب زحمة الطريق
الطريق الى الجبل

دخلنا الى أجواء بونشاك وهناك تغير 180 درجه
أطفأنا المكيف ووجدنا الحراره هبطت من 32 الى 15 درجه والرطوبه خفت كثيرا ولم نعد نرى الشمس من الغيوم مع اننا الساعه العاشره تقريبا