سوريا المسافرون العرب

14-12-2022 - 04:16 am
بعد رحلتي الأولى والمغامرات التي صادفتني في الرحلة الأولى إلا أنني لم أنسى ذلك الدار التي أصبحت ذكراها في مخيلتي دائماً ,, ومنذ رجوعي وأنا أتحدث دائماً وأقول ( إذا ربي جعلني من الحيين الصيف الجاي بروح سوريا ) ..
مرت الأيام كالبرق ,,, وبدأ لهيب الحر وبدأت الإجازة الصيفية ... وقررت وأخذت مشورة الأهل وكالعادة ( هذا الزوج دائماً يرفض بحجج لا مبرر لها ) السبب الأول إنه هو مايحب يسافر وقلنا وجودك وعدمك واحد يارحال طبعاً هذا حوار داخلي في نفسي لأني لو سمع لي فخاطري كان ما طلعت من البت نهائي والسبب الثاني الإبن الأكبر ( سلطان ) كيف بيروح وهو عنده موعد مع كلية الشرطه ويمكن يطلبونه في أي وقت للتسجيل ,,,
طبعاً كلمتين حلوين , على ( دهان سير مثل مايقولون ) وعطانا الموافقة...
طبعاً بعد المشاجره لي صارت في الرحلة الأولى بين الأولاد الصغار صار خصام بينهم وتقلص العدد إلى 6 أشخاص
عددنا 6 ( سلطان ) المحرم ومياسي وصديقتها والأولاد ( عبدالله ومحمد وفطامي )
دخلت المنتدى كالعادة وجلت أبحث عن معلومات ومناطق جديده للسياحة عشان أرتب موضوع الحجز ( صادف في النت وياخير من صادفت ) أبو محمد الصديق الوفي وعائلته المحترمه
حكيت معاه وقلتله أريد شقه في نص السوق وحلوه ومرتبه ومكيفه في بلودان لمدة 10 أيام وقال تكرمي واعتمدت عليه وعطيته موعد الرحلة بعد أن تم حجز التذاكر على طيران العربية مطار الشارقة الدولي واتصلت بالسايق جميل إلى تعرفنا عليه في الرحلة الأولى عشان يستقبلنا في مطار دمشق الدولي , حزمنا الأمتعه كانت الرحلة في عام 2008 شهر 7 بس ما اذكر التاريخ بالتحديد .. أقلعت الطائرة العصر ووصنا مطار دمشق المساء وكان في استقبالنا السائق جزاه الله ألف خير وكانت الإجراءات ميسره كالعاده مافي أي عرقله ولا أي مشاكل والحمدالله ..
وصلنا الشقة وكانت شقه رائعه والاروع موقعها وأهلها وسكانها من أود مادخل لقيت صاحبة الشقة والأخ حسام ابو محمد وعائلته وحمودي حبيبي الله يخليه ,, كان هو اللقاء الألو مع بومحمد وكان جايبلي علبة بيتيفور لذيذه شكراً يابو محمد كانت الشقه عباره عن 3 غرف وصالة ومطبخ و3 حمامات مقابلة للسوق ومدخلها من الجهة الأخرى مقابل السوبرماركت وصالون النساء وخضار وعلى جانبها النبع والجانب الآخر المسجد عجبتني الشقة ودفعت حق الإيجار أعتقد كانت ب 4500 ليره لليوم الواحد ....
سأطرح لكم الصور بعد التحميل إنشاء الله , وفي الحلقة الثانية ....شكراً لكم

رحلتي الى سوريا
lionpharma
ياسلام تقرير حلو من البداية يشرفني أن أكون أول المعلقين ، هاي قعدة قدام الشاشة بانتظار المزيد

الذيب الشمالي
(( مسائكم ياسمين دمشقي ))
بإنتظار تفاصيل الرحلة مع الصور

هذه صورة غرفة من إحدى الغرف

مطبخ

البلكونه
للأسف لم أجد باقي الصور لأنها قديمه ,,, طبعاً من كثر شوقي على هذه المناطق لم أستطيع الجلوس قررت الخروج من أول يوم لكي أري أجواء هذه الأماكن , بعد ما رتبنا الأغراض طلعنا طبعاً كنا جوعانين لآنه العربية للطيران مافيها أكل مجاني , ولكن نشتري وما قصرنا اشترينا وأكلنا لكن ما يعيض ‘ن أكلات سوريا الشهيه ... رحنا نتمشا وإلا هذا الشارع مزحوم من السيارات والناس والمطاعم دخلنا كوفي النيربين وجلسنا وطلبنا كوفي وأكلات خفيفه وقعدنا نسولف ونشوف الناس لي رايح ولي جاي ولكن حسينا بالتعب ورجعنا الشقة طبعاً روحاتنا وجياتنا مشي على الأرجل لأنه المقاهي والمطاعم قريبه منا كثير ... نمنا وقلنا الصبح إنشاء الله بنقعد على رواقه عشان نحدد وين بتكون رحلاتنا إنشاء الله .....

العمدة Rimas

الشقة واو تجنن
يعطيكي العافية

مياسي
أشكر كل من خطت أنامله بالحوار والمتابعة معي ..
بنكمل باقي الرحلة ,,,
اليوم الثاني صحيت الصبح والكل نايم وهدوء تام حتى برع الشقة ,, بعد شوي صحت رفيقتي أم عبادي وعملنا القهوه والشاي وانتظرنا حتى فتح السوبر ماركت وقلتلها بنزل آخذ بعض الأغراض للشقة نزلت وهي تنظر لي من شباك المطبخ المقابل لسوبر ماركت ونتكلم من الشباك وقال صاحب البقاله إذا احتجتوا لشي طلوا علينا من الشباك واطلبي وبجيبلك الأغراض لحد عندك ,, أسم صاحب البقاله أبو أمجد رجال طيب تعرفنا عليه وعلى مرته وأولاده ناس محترمين وطيبين , وكان يسخن حاجه في قدر كبير قلتله شوهذا يا بو أمجد ؟ قالي حليب طازج ,قلتلة أريد من هذا الحليب قال تكرمي كم كيلو؟ أخذت كيلو ورحت على الشقه وسخنته وكان لذيذ
جداً وصرنا كل يوم نطلب الحليب بالكيلو الصبح ونخلي منه للمساء

لما صحوا الباقين لبسنا وكشخنا واتصلنا بالسائق عشان نطلع على أي مكان نتغدا لأنه كان موعد غداء ركبنا السياره وطلعنا على الجبل على طريق مطعم جنة بلودان وتمشينا على الجبل وكان الجو رائع جداً