الصين المسافرون العرب

zah10
17-12-2022 - 02:48 pm
اول شي احب ان اقدم شكري الى كل الأعضاء و على رأسهم الأخ ابو ضرار و اقوله بيض الله وجهك كما اشكر الأخت هدة و اقولها لاشلت الأيايدي التي كتبت في هذا المنتدى .
نأتي الى رحلتنا فقد قدمت الى هونج كونج في 20 نوفمبر انا مع ابن خالتي على طيران الباسفيك من الرياض و قد كانت الرحلة في موعدها بدون تأخير و استغرقت الرحلة حوالي 8 ساعات . و قد استلمنا اوراق الصحة و الجوازات بالطائرة و تم تعبئتها و قد كان الصف للجوازات ملتوي و طويل و لكنه سريع و تقريبا اخذ منا 10 دقائق و بعدها الى العفش و استلمنا حقائبنا على طول و تم اخذ تذاكر للقطار الأكسبريس الى كولون بقيمة التذكرة 70 دولار اي الأثنين 140دولار و قد تم قطع المسافة تقريبا ب 10 دقائق و عندو وصولنا ذهبنا الى اماكن الباصات ( وهي شاملة مع سعر التذكرة ) التي توصل للفنادق و لكل 4 فنادق باص مخصص و قد انتضرنا عند البوابة k3 المخصصة لفندق هوليداي ان و فعلا 5 دقائق و الباص جاهز و ركبنا به مع بعض السواح و بدأ الباص يوزعنا على الفنادق و موجدة شاشة بالباص توضح اول فندق سوف يقف عندها الباص .
عموما وصلنا الفندق وهو فندق جميل جدا و يقع مباشرة امام محطة القطار TSIM SHA TSUI و سوف اكتب عن هذا الفندق بعد ان اغادره و لكن نظرة مبدئية الغرفة جميله و موقعه رائع و يقع على شارع ناثان و هو فندق اربع نجوم و تم حجزه عن طريق موقع BOOKING . COM ب 200 دولار امريكي شامل الفطور و استخدام الأنترنت . و بعد ان ريحنا قليلا في الفندق تمشينا على شارع ناثان الرائع و اشترينا شريحة الجوال بسعر 98 دولار و برصيد 150 دولار كما شحناه ب 50 دولار و كلمنا الأهل كما تعشينا في مطعم الضيافة و لكن للأسف مطعم لا انصح في و هو عبارة عن شقة
طبعا اكتب بداية التقرير قبل افطاري و نوينا على ديزني ان شاء الله

و ان شاء الله تستانسون هناك وايد
متابعينك الى النهايه

zah10
رجعت لكم بعد نهاية اليوم الأول و وقفت عند فطور الهوليداي ان و كان فطور متكامل و بوفيه ممتاز و الخدمة ايضا ممتازة و العاملين عندما اخبرناهم باننا مسلمين وضحوا لنا الأكل الذي يناسبنا . و بعد ذلك كنا عاقدين العزم على ديزني لاند و كنت متخوف من تغيير القطارات و لكن الموضوع سهل جدا بمجرد ان تسأل المسئول عن السياحة بالفندق و يوضح لك اي المحطات تركب و ايها تغير و ايها تنزل و خصوصا ان كل عربة موضح فيها خط السير و النطة التالية للتوقف لذا من نوى عليه ان يتوكل على الله و يجرب هذه الوسيلة الممتازة . وصلنا ديزني لاند على الساعة 11 تقربا و كان يوم السبت و كانت مزحومة و لكن ليست بالزحمة التي تجدها عند دزني لاند فلوريدا حيث ذهبت لها سابقا و قضينا بها وقتا ممتعا و غادرنا على الساعة الخامسة عصرا و ايضل بالمترو على نفس الخط و عند وصولنا ذهبنا مباشرة لتناول الغداء و ذهبنا الى المطعم الهندي مغل و ايضا كان مطعم سيئ سيء جدا و لم نستطع الأكل فيه من شدة الحرارة لذا انصح من كان في كولون ان يتجنب هذه المطاعم و التي اعتقد انها غير مرخصة و هي عبارة عن شقة و يضعوم 6 او 7 طاولات بالصالة و السلام .
بعدها ذهبنا الى الفندق لنريح قليلا قبل انطلاقنا بالليل الى كورنيش المتعة و الجمال و كان الجو باردا و لكن ليس بقوة و قضينا هناك اجمل الأوقات و بعدها ذهبنا الى الفندق لقضاء الليلة الثانية و انتظروني ............

مـستـر مـيـمـو
في انتظارك
الله يوفقكم وترجعون بالسلامه
وكل عام وانتم بخير

railas
بأنتظار تقاريرك أولاً بأول بيض الله وجهك,,,,

وليدوو
ما شاء الله عليك ، بالله كثر من التفاصيل الصغيرة والكبيرة وحتى المطاعم ..
وطريقة ركوبكم القطار والمحطات وكل شئ لو توضحه الله يجزاك بالخير...