الكويت المسافرون العرب

08-12-2022 - 12:51 am
  1. تقرير رحلتي المصورة ل لؤلؤة الخليج ( بحب السفر @ كويت 2009 )

2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

3. ابدء معكم .. ب معلومات عن الرحلة ككل ...

4. الاقامة: في شقة الاهل في منطقة السالمية بجوار سيتي سنتر .

5. بدء رحلة ذهابي من مطار القاهرة الي مطار الكويت عبر مصر للطيران ..

6. وعودتي لمطار الكويت مرة اخري في نفس اليوم ..

7. طلعنا بليل علي الافنيوز .. والحقيقة دية اول زيارة ليا للافنيوز ..

تقرير رحلتي المصورة ل لؤلؤة الخليج ( بحب السفر @ كويت 2009 )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

اقدم لكم تقرير رحلتي التي لم تنتهي بعد ولكن من كثرة التقارير المخزنة لدي لذلك حبيت ان اتواصل معكم بتقارير للاماكن اللي زورتها .. طبعا للان غطيت تقريبا 90% من الاماكن المميزة بالكويت .. ولكن لسة برضو الواحد بيخرج تقريبا يوميا ..
عموما انا حاليا لسة بالكويت .. يعني التقارير في الزيادة ... دائما واتمني ان يكون الموضوع مرجع للسائحين القادمين لهذا البلد الخليجي الجميل الرائع ....

ابدء معكم .. ب معلومات عن الرحلة ككل ...

طريقة وتاريخ الذهاب : تاريخ الذهاب : السبت ( 26 / 8 / 2009 )والعودة : تاريخ العودة : ( لم يحدد بعد لان تم تغير ميعاد العودة مرتين ) ب شركة : ( مصر للطيران ) تذكرة ذهاب وعودة ( القاهرة – الكويت – القاهرة ) ب 2911 جنية مصري
مدة الرحلة بالايام : اقصي شئ 3 شهور صلاحية الفيزا ...
نوع كاميرات التصوير في الرحلة : كاميرة (Sony DSC—H7 ) & كاميرة موبيل Nokia N82& كاميرة ( Casio Exilim Ex-s10 )

الاقامة: في شقة الاهل في منطقة السالمية بجوار سيتي سنتر .

برنامج الرحلة في الكويت : زورت اماكن كثيرة جدا .. تابعوني كل حلقة ... وعند انتهاء الرحلة وعودتي لمصر .. سيكون البرنامج جهز بشكل اللي كان يوميا بشكل كامل .. وسأطلب من المشرفين علي البوابة تغير الكلام المدرج هذا تحت برنامج الرحلة ووضع البرنامج الذي سأرسله لهم عبر رسالة خاصة بأذن الله ..
بعض الملاحظات المهمة التي رأيتها هذه الرحلة عن سابقتها من الرحلات للكويت :
البلد تغير كثيرا .. وبقي فيه اقتراحات كثيرة للطلعات ولكن للاسف اغلبها نفس النوع يا اما مطعم او شوبنج .. وبس .. ولكن اعتقد الوضع الان افضل من السابق بكثرة الاقتراحات للطلعات ...
يزعجني شي .. تخوف الاشخاص من حاملين الكاميرات .. وكأن اي كاميرة لغرد التصوير يبقي اكيد نواياه سيئة ..
ولكن حاولت تقريبا بنسبة 100% ان احافظ علي خصوصية الاشخاص .. وانا اصور في الاوقات المناسبة للتغاضي عن المشاكل والله اعلم بنوايا الناس ..
عموما سأبدء معكم بتقرير حلقتي الاولي وسأقسمها الي جزئين الجزء الاول ويخص يومي الاول في الكويت بتاريخ 26/08/2009 وهو يخص

بدء رحلة ذهابي من مطار القاهرة الي مطار الكويت عبر مصر للطيران ..

وعودتي لمطار الكويت مرة اخري في نفس اليوم ..

والجزء الثاني يخص يوم 11/09/2009 وعموما انا مش هنزل التقارير بترتيب الايام .. طبعا قبل هذا التاريخ طلعنا كتير ولكن انا هنزلكم التقارير اليومية ولكن مش شرط بالترتيب .. كان يوم 11/09/2009 شوبنج في سنتر بوينت السالمية .. و مجمع الافينوز ( شوبنج + عشاء )
ابدء لكم التقرير علي بركة الله تعالي ...
امور الرحلة كانت جت بسرعه بفكرة من العائلة لتجمع عائلي بسيط لنا في الكويت لفترة
فالحجوزات والفيزا وكل شي كانو في اسرع وقت ...
كان حجزي يوم 26/8/2009 علي مصر للطيران صباحا
ومصر للطيران تبقي صاله ( 3 ) اللي هي احدث صالة الان في القاهرة ..
توجهت صباحا لصالة 3 مطار القاهرة . ..
الجزء الاول من الحلقة الاولي صورته بكاميرة موبيلي n82 ولكن الصور جيدة كاميرة الموبيل 5 ميجا بكسل لاني ماكنت لسة ما طلعت الكاميرتين بتوع التصوير من الشنط

نزلت شنطي من سيارتنا ... وودعت ووالدتي .. وتوجهت لداخل المطار .. الذي لم اجرب عليه السفر من قبل وتفاجئت كم هو رائع وفخم وحديث جدا جدا .. ورغم الزحمة اللي فيه ولكنها تفتك في اسرع وقت ..

انهيت الاجراءات سريعا رغم الزحمة .. ولكن لم اقدر ان اصورلكم المطار من الداخل بسبب الزحمة وحفاظا علي الخصوصية ...
توجهت الي ريسبشن الانتظار .. وكلي شوق لرؤية الكويت مرة اخري ...
اجي الباص لينقلنا الي الطائرة ..
لاحظوا هذه الصور من الباص الذي سينقلنا الي الطائرة ... لاسطول مصر للطيران طائرة بالشعار الجديد واخري بالشعار القديم ..

وصلنا الطائرة وهذه هي الطائرة التي ستنقلنا الي مطار الكويت ..

دخلت وجلست في مكاني وللاسف كان نفسي بجوار الشباك بما اني مسافر لوحدي يمكن كنت اتسليت شوية لو بجوار الشباك في اخذ بعض الصور ولكن نصيبي بقي جه في النصف ... صور للطائرة من الداخل ..

وصلت والحمدلله .. وروحنا عالبيت يادوب اتغدينا وارتحت شوية وطبعا بقالي تقريبا سنتين ما شوفت اهلي بالكويت الكلام اخدنا لغايت .. ما اجي وقت اننا نروح المطار نجيب بنت خالي قادمة من امستردام .. ( عاملين تجمع عائلي بالكويت )
صورة للمطار وقت رجعونا بليل لاخذ بنت خالي من المطار ...

دخلنا المطار وتوجهنا الي مكتب ال في اي بي .. عشان ياخدوا بنت خالي بعد خروجها من الطائرة مباشرة لتسهيل الاجراءات لها وكانت الخدمة مقابل 7 دينار فقط ..

جلسنا ننتظر قدوم بنت خالي ... ولكن قولت لابن خالتي تعالا خليهم بقية الاهل ينتظرون وانا نسيت البرفيون بتاعي تعالا نطلع فوق محلات العطور وكده نشتري واحد ... فطلعنا ..

هذا هو محل العطور اللي اشتريت منه اسمه دبنهامز

وهذه الصور اثناء نزولنا مرة اخري للدور الاول لاستقبال بنت خالي ..

وصلت وجيت اصورها لقيت عامل النظافة غطي عليها ومعاها موظفة خدمة الفي اي بي .. حظها كده بقي اعمل اية ملهاش نصيب في الصورة قولت خالي الصورة للمنتدي

وبكده كان انتهي يومي الاول بالكويت لاننا فضلنا الراحة اول يوم .. وبقالنا كتير ما شوفناش بعض ..انا فضلت اني انزلكم ابرز التقارير ومش شرط ترتيب الايام ..
الان سأقدم لكم الجزء الثاني من الحلقة الاولي وهذا الجزء التقطت صورة ب كاميرة Casio Exilim Ex-s10
تقرير يومي بتاريخ 11/09/2009 والذي سيضم :
شوبنج في سنتر بوينت ( السالمية شارع سالم المبارك )
زيارتي للافنيوز .. كان هدفنا من الزيارة لعب الاطفال في الماجيك بلانت و الكبار شوبنج وفي الاخر نتعشي كلنا ..
سنتر بوينت من اهم اماكن التسوق في الكويت بكل فروعه
بما ان سنتر بوينت السالمية يبعد دقائق عن البيت فكان مقصدنا الصبح ..
طلعنا نعمل شوبنج ...
وهذه صور سنتر بوينت من الخارج ..

دخلنا .. وسنتر بوينت فيه ميزة كويسة ان في ماركات كثيرة يعني يقدم لك جميع اختيارات اللبس
صور من داخل سنتر بوينت ( السالمية )

بعد البحث يمين شمال شمال يمين لقيت كام حاجة عاجبني اشترينا وخرجنا ...

واتجهنا للبيت وكنا نوينا بليل نروح الافنيوز ..

طلعنا بليل علي الافنيوز .. والحقيقة دية اول زيارة ليا للافنيوز ..

وبجد مجمع جميل جدا وراقي ولكن كبره مش مثل ما كنت متوقع .. لانهم قالو اكبر مول بالشرق الاوسط فحبيت اشوف هل بجد اكبر مول او لا .. طلع الحقيقة عند زيارتي ان الافنيوز ليس بالكبير اوي ولكن علمت من زوج خالتي ان الافنيوز لسة في اقسام جديدة كتير جدا لم تفتح بعد ..

اتجهنا الي بوابة الدخول ..

من اول ما دخلت واعجبني شكل المجمع كثيرا وطريقة بنائه ... وطبعا اول شي لازم نودي الاطفال مع الداده علي الماجيك بلانت عشان نقدر احنا نعمل شوبنج علي مزاج ... فاتجهنا الي الماجيك بلانت ..
صور للافنيوز من الداخل ..

واحنا متجهين للماجيك بلانت لقينا افتتاح محل جديد للبس الاطفال وجايبين فرقة اعتقد روسية تعمل شو في المول كله ..
فاتصورنا معاهم .. وصورتهم لكم ..

وهذه الصورة للعرض امام المحل .. لافتتاحة ..