كوانزو المسافرون العرب

15-12-2022 - 08:47 pm
الحمد لله وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
بدايةً، أتوجه أحيكم بالسلام فالسلام عليكم ورحمة الله. كل عام وانتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم أسأل الله أن يجعل صيامنا وقيامنا مقبولا.
ثانياً أتوجه بالشكر والعرفان لأهل هذا المنتدى الطيب عموما وخصوصاً لرواد بوابة الصين لأنه لولا الله ثم دعمهم اللا محدود بهذي المواضيع والإجابات الشافيه لما نجحت ولله الحمد رحلتي إلى كوانزو. شكرا جزيلاً
:24020152296770:
في بداية تقريري حبيت ألخص عناصر مهمه في الرحلة تحكي رحلتي إلى كوانزو :
التاريخ والأيام: من 17-8 (الأثنين) إلى 23-8 (الأحد)
الناقل الرسمي: China Southern (التذكرة قيمتها 2750 درهم)
الإقامه: فندقين:- ليله في Canton Hotel و 5 ليال في Parkview Square Hotel
مقصد الرحله: أثاث و تسوق
الأماكن المقصوده:
1-سوق الأثاث
2- سوق الالكترونيات (سوقين راح اتكلم بالتفصيل لاحقا)
3- سوق الحقائب
4- سوق الاكسسوارات
5-سوق الملابس
6- سوق الأقمشه والستائر
7- سوق الألعاب
8-سوق الشاي
9- جبل بايون
الأشخاص المسافرون: أنا و الوالده
وراح أتفصل مع كل يوم رحنا فيه على نحو لا يخل بالموضوع ولا يملل القارئ بكثرة الكلام -إن شاء الله- مع إرفاقه بالصور والكروت لكل مكان :36_1_1: مع التفاصيل المهمه.
نشوفكم قريبا .. فاصل ونواصل

رحلتي الى الصين
  1. كيف دخلت في عقلي فكرة الذهاب إلى كوانزو ؟:11ab:

2. لكن واجهتنا عقبه.

3. حجزنا في فندق Hotel Canton غرفة Deluxe Room

4. ملاحظتي على China Southern Airlines :

كيف دخلت في عقلي فكرة الذهاب إلى كوانزو ؟:11ab:

بصراحه ما كنت أتوقع أني راح أسافر كوانزو هالشهر والسبب أني أنتظر وظيفتي وكنت أتوقع إتصال من جهة عملي حتى أبدأ الوظيفة ، الي حرضني على السفر أنه عدنا شقه على وشك أن نستلم مفاتيحها فقلت ليش ما نأخذ الأثاث من الصين وفعلا في خلال أسبوع تواصلت مع مكاتب السياحه وتخبرت عن أسعار التذاكر والفنادق وحجزت لي تذكرتين على China Southern ولكل شخص 40 كيلوغرام، هذي حسنة الطيران هذا.
مع العلم أني كنت أقرأ عن كوانزو فقط لمدة شهرين قبل الرحله من موقع العرب المسافرون (الله يخليهم:101 ومواقع أخرى وكونت خلفيه ممتازه ليس عن كوانزو فقط بل عن مدن أخرى مثل جويلين وجيوجايزو وليجينج وغيرها.

لكن واجهتنا عقبه.

ألا وهي استخراج الفيزا: استخراج الفيزا يتطلب منك تقديم طلب ، مع صورة شخصيه ، مع صوره من تذاكر السفر؛ ويأخذ استخراج الفيزا أسبوع أو يوم واحد على الأكثر ولا يوجد أقل من يوم إلا لمن تكون له دعوه خاصه إلى الصين (يعني أصحاب الشخصيات المميزه VIP:m9
المشكلة أنه نية السفر ما ظهرت إلا يوم الأربعاء وقنصلية الصين في دبي تسكر على يوم الخميس، فاضطررنا أن ننتظر إلى يوم الأحد حتى نسافر. (قدر الله وما شاء فعل)
توكلنا على الله ، حجزت الفندق ليلتين (انتبه :11_horror ليلتين ! راح أذكر بعدين بمشكله وقعنا فيها)

حجزنا في فندق Hotel Canton غرفة Deluxe Room

رحنا للمطار من الساعه 10:30 م لأن رحلتنا الساعه 1.40 منتصف الليل ، ونحن في مدينة تبعد عن دبي ساعه ونصف وحسبنا حساب الزحمه الي ما تخلص :112:، ونحن في الطريق جا في نفسي أن أشوف فويتشر الفندق وأتأكد من التاريخ، بعد ما قرأته تبين أنه حجز ليلة واحده غرفتين :icon_cycl فتلفنت على الوالد حتى يخبره في أقرب وقت حتى يغيروا هذا الخطأ! سبحان الله كنت أقرأها كم مره لكن ما انتبهت لها إلا وقت السفر
وصلنا المطار ورحنا لكاونتر التذاكر وخذنا البوردنج كارد ولفينا شوي في السوق الحره وهذي بعض الصور للمطار.
السوق الحره

ركبنا السياره داخل المطار وكان السائق الحجيه كماري ( مال بلاش لا ترده )

لما يت الساعه 1 منتصف الليل قلنا شوي نبطي حتى تخلص الزحمه ولاحظت أنه كل المسافرون صينيون ولا يوجد عربي غيرنا ! وهذا أزعجنا في الرحله بتلاحظوا بعد شوي.

ملاحظتي على China Southern Airlines :

الطائره اقتصاديه جيده لمن يريد الاستمتاع بالنوم فقط (مدة الرحلة 8 ساعات ) لكن لا يوجد فيها أي وسيله ترفيه القنوات صينيه والإذاعات صينيه، الوجبات مش سيئه -كرم الله النعمه- وفيه تقديم وجبات حلال (مكتوبه على الوجبه) ، يعطونك ورقة لتعبئه بيانات عن انفلونزا الخنازير تسلمها في مطار كوانزو
أنصح أن تأتي بكتاب تقرأه أو تريح نفسك بالنوم لأن الرحلة طويله
:baaa2:اللي أزعجنا حشرة الصينين سبحان الله هذا الشعب اتحصلهم لما يسولفون يزاعجون جنه يتكلمون على بعد كيلومترات:112:فحشرونا ، لكن كل واحد ما يخصه في الثاني يعني ما فيه أي مضايقات لاحظناها.
هذي وجبة العشاء وتقدم بعد ساعة من الإقلاع

وهذي وجبة الإفطار وتقدم قبل ساعه من الهبوط

تلاحظون أن وجبة العشاء بيض مسلوق أما الإفطار فرز (عيش أبيض مع صالونه) اختبصت ابطونا على الصبح بعدها عرفنا أن الصينيون يأكلون الرز في كل وجبه يعني عادي عندهم (تخيلوا!)
وصلنا كوانزو (مطار بايون) على الساعه 1 ظهرا، وهناك وقفنا عند كاونتر ورقة انفلونزا الخنازير طويل جدا، بعدين وقفنا عند ختم الجوازات .
كنا آخر ناس كذلك أخذا للحقائب وكانت حقيبتنا آخر حقيبه تتحرك على السير كان عامل الحقائب على وشك أن يأخذ بها إلى الحقائب المفقوده.
ذهبنا إلى الصاله الرئيسيه وهناك وقفت عند كاونتر الخدمات سألنا عن بطاقة تلفون فعطتنا الموظفة بطاقة China Telcom أظن والله أعلم المهم إذا أردت أن تتصل بالإمارات تضغط أولا 17991 ثم فتح الخط (00971) ثم الهاتف أو الموبايل. إذا أردت ان تتصل بالهاتف فاضغط رمز المدينه (7 لرأس الخيمه) أو المبايل (50 لشبكة اتصالات و55 لدو) ونحوها.
تلفنا على الأهل وطمناهم ، ثم سألته عن حجز الفنادق لأني أردت أن أحجز لباقي الليالي ، الغريب أن الموظف قال أنه يستطيع حجز الفندق لنفس اليوم لكنه لا يستطيع أن يحجز لأيام قادمه أخرى أو أنه قال شي ما فهمته
المهم سألناهم إذا عندهم تاكسي قالوا شي ب 280 رمبي أخذنا تاكسي وكانت سيارة كبيره تضم أكثر من 5 أشخاص ممكن تصلح للعوائل.
وهذي بعض اللقطات للطريق إلى كوانزو

اخوي كيف حجزت الفنادق اتنا تفيدني لاني رايح كوانزو بعد كم يوم
وشكرا

stranger man
الله يسلمك عزيزي .. اخوي أنا حجزت من مكاتب السياحه عندنا فندق كانتون أما فندق بارك فيو فحجزته من الفندق نفسهم عند الرسبشن لكن فيه طريقه أنه تحجز من المطار فممكن ويطلع السعر معقول ،
وفيه طريقه أنك تحجز من المكاتب في الصين نفسها في مكتب في فندق البارك فيو لكن ما أعرف أي طابق يقولون الأخوه أنه صاحبه كويتي.
لكن تعرف لزوم أنك بتكون تعبان أول يوم من السفر احجز من بلادك ليله واحده ثم كمّل في كوانزو باقي الليالي أفضل لك

مـستـر مـيـمـو

منتظر تقريرك عن الفنادق الى سكنتها بأحر من الجمر
ولك الشكر

مستر ميمو
أبشر قريبا راح أتكلم عن فندق كانتون.

1. نكمل معكم الحديث. نزلنا فندق كانتون كانت الساعه 3 ظهراً .

2. معلومه: فارق التوقيت الصين تسبق الإمارات بأربع ساعات.

3. إنطباعي عن الفندق

4. هذي بعض الصور للغرفه

نكمل معكم الحديث. نزلنا فندق كانتون كانت الساعه 3 ظهراً .

معلومه: فارق التوقيت الصين تسبق الإمارات بأربع ساعات.

كنت ذكرت أنه حصل خطأ في حجز الغرف في الفندق ، حيث أن مكتب السياحه (في الإمارات) حجز غرفتين ليله واحده، أما نحن نريد ليلتين غرفة واحده، فنبهنا المكتب على هذا الخطأ في صباح يوم الأثنين وقالوا أنهم راح يرسلوا فاكس آخر بالتعديل، فلما رحنا الاستقبال سألناهم عن الفاكس قالوا ما وصل ، طلبنا منهم يغيروا هذا الخطأ، قالوا ما نعمل إلا بالفويتشر، وبعد نقاش طويل سلمنا للواقع وأخذنا المفتاحين وقعدنا في غرفة واحده!

إنطباعي عن الفندق

فندق رائع، حجزنا غرفة Deluxe Room غرفة كبيره+ حمام (وأنتم بكرامه) ، كلفتنا الليله بالحجز من مكاتب السياحه في الإمارات 250 درهم، وفي الفندق حوض سباحه ومرافق أخرى فيه محلات، طبعا فيه عندهم لوبي في الدور -1 وفيه لوبي في الدور 2 وهو فيه الكاشير، يميّز الفندق أنه يقع باتجاه شارع بكين لو (الشارع الليلي) في مخرج اللوبي الثاني سهل أن تمشي له.

هذي بعض الصور للغرفه

:baaa2:ملاحظه: هناك اختلاف في حجز الغرف عن طريق مكتب السياحه في الإمارات (مكتب جمال للسفريات-رأس الخيمه) يعني مثلاً سألنا الرسبشن في الفندق عن الغرفة الي نحن فيها طلع ب 550 رمبي من رسبشن الفندق أما من مكتب السياحه 250 درهم*1.6=400 رمبي تقريبا.
هذا عن الفندق، أما عن باقي اليوم فبعد أن نزلنا شنطنا قلنا نتصل بصاحب المكتب الذي نراح نتعامل معاه في شراء الأثاث والنقل وغيرها، وكان هو الأخ يوسف الصيني الذي ذكروه الأخوه في المنتدى وبتحصلون رقمه في موضوع (المترجمين في الصين) .
وأنا اتصلت بأخونا يوسف من الإمارات وخبرته أنه راح أكون في الصين باليوم والساعه وكان موجود ماقصر في الفندق مع إنه كان مسافر لأكثر من 7 ساعات ، واتفقنا على الموعد الي بنروح فيه للأثاث وكان يوم الثلاثاء وكان برفقته عبد الله أيضاً صديقه.
بعد الاتفاق أردنا أن نذهب للمطعم فرحنا لأقرب مكان وقوف تاكسي فتوقفت سياره مافيها علامه سياة التاكسي لكن نحن ماحصلنا أحد غيره فقلنا نركب معاه واتصلنا بيوسف حتى يفهمه وين يودينا أي مطعم قلنا نجرب، فأخذنا إلى شارع فيه مطاعم عربيه مثل (المطعم الشامي) و (مطعم بلاد الرافدين) و (مطعم البسبور التركي)
دخلنا مطعم البسبور التركي وأكلنا فيه وجبه لذيذة وبصراحه شهادتي في هذا المطعم مجروحه مطعم راقي:king: أكله لذيذ خاصه الرز الأبيض مع صالونة مشروم (بيضاء) مع دجاج يهبل !!
كيف تصل إلى المطاعم ؟؟
فيه فندق اسمه Zhong Wan Hotel على نفس الرصيف اللي فيه المطاعم هذا كارته، عطه التاكسي وبتوصل إلى المطاعم الي ذكرتها ، وعلى فكره سألنا عن هذا الفندق هذا قالوا مب شي وسعر الغرفه 130 رمبي.

بعدها رجعنا للفندق وريحنا لليوم الثاني .. يوم الأثاث .. نتوقف وفاصل ونواصل ..