القاهرة المسافرون العرب

مدة الرحلة
شحن السيارة
هل تغيرت إجراءات الوصول
لأن الكلام كثير عن السفر إلى مصر عن طريق البر وأكثر الناس يشتكون من طول إجراءات النزول والتاخير
انا سافرت مرة وحده بالسيارة وشفت الوان البهدلة وفي الرجوع شحنت السيارة من السويس ورجعت بالطائرة بس الكلام هذا من حوالي ثمان سنوات 2002 تقريبا
فارجوا ان يكون الوضع تحسن
وارجوا الرد السريع لأني احتمال اقضي رمضان هناك إلى العيد
وأكرر ارجوا من االذين جربوا السفر وليس اللي سمعوا فقط.

قصة الم
أنا اللي سألت عنه من الدمام إلى إلى مصر قال لي ب950 ريال تقريبا عن طريق العباره
لكن ماسألت عن التفاصيل
بس اللي عرفته ان عن طريق ضبا سفاجا
ومدة الرحلة يوم ونص

فيصل سراج
إلى السائل الباحث عن الرحلة إلى مصر إن اردت النصيحة فلا تذهب إلى مصر أساساً ولا حتى تفكر في ذلك العبارة تعب في نعب في تعب ذهبت بالنقل الجماعي من جدة الى ضبى لمدة 9 ساعات وفي الموقف في ضبى قبل الدخول إلىالعبارة ( 5 ) ساعات واحدنام في المسجد أوزحمة التواليت للمعلومية أكثر من ثلاثةآلف مسافر على دورةمياه واحدة ثم الإنتظار في العبارة لمدة(5 ) ساعات من الساعة (12)ظهراً إلى الساعة ( 7) مغرب ثم أخذنا ( 5)ساعات للغردقة بالعبارة السريعة التي تستغرق ثلاث ساعات ونصف الله اعلم إلى سفاجة كم ؟ ك العفش مرمى في الأرض ودور عفشك بعد هذا الجهد والتعب والمشقة نصب العمال (150 ) جنيه على القطعة الواحدة والله على ذلك شهيد0

نمي الشريف
العام الماضي مشينا من جده على ضبا وكانت رحلة ممتعه الى ان وصلنا ضبا تخيل من الساعه الثامنه صباحا حتى اذن العصر ونحن ننتظر وفي الاخير اعلنوا اغلاق الصعود الى العبارة علما ان حجزنا مؤكد ولكن من تخاطب ماتركنا احد من الموظفين الا وتهاوشنا معه حتى كادت تصل الى التشابك بالايدي واكدنا الحجز للمرة الثانية لليوم التالي ومشت الامور على خير مايرام وفي اليوم التالي توجهنا الى المينا وذقنا المر من طول الانتظار حتى صعدنا الى العبارة ووصلنا الى مدينة الغردقة وماادراك مالغردقة مرمطة الى ابعد الحدودتخيل انتظرنا تحت شمس لاهبة مايقارب الخمس ساعات حتى اتانا الفرج بعد ان بلغ منا التعب كل مبلغ
بعد كل هذا هل تفكر في الذهاب بواسطة العبارةاركب هالحصان ولا اروح بطريق البر

كنانتي
شكرا جزيلا على هذه المعلومة القيمة جدا يعني الوضع كما هو ما فيه جديد
المرمطة علامة مسجلة
شكرا للتواصل
وعلى فكره موقصدي اوفر بس احتاج سيارتي هناك لاني كل مره انزل واستاجر سيارة القى السيارة ياتكون اي كلام يا السواق حشري وكيلوات وبنزين على قفاك ولا عندي جراج للسيارة او غرفة للسائق اخليه عندي متى ما حبيت انزل اقوله شغل يا اسطى وصاحب المكتب مدام قبض فلوسه ما عاد يهتم فيك كنا اول نتمرمط مع اصحاب الشقق ووعودهم ولما تملكت شقه ارتحت كثير وصرت امير وفكرت اخذ سيارتي عشان اكون ملك بس ما ادري هل اشحنها عن طريق السويس وكم تكلف وهل ممكن تروح شحن الى مصر عن طريق العبارة واحد يستلمها هناك لان لي اصحاب كثير هناك ممكن يستلمونها او انا اروح للغردقة مثلا واستلمها